التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الضبع فى منام الرجل والمرأة عبر موقع محتوى, رؤيا الضبع فى الحلم ،استكمالا من موقع محتوى لتفسير الأحلام لذكر الدلالات المتعلقة برؤية الحيوانات المفترسة والمتوحشة في المنام ،فسوف نتناول من خلال موضوعنا اليوم تفسير رؤية الضبع بالمنام .

وسنقوم أيضاً بذكر الدلالات المتعلقة برؤيته بالحلم مثل مطاردة الضبع للرائي في المنام ،ضرب الضبع و عضة الضبع للرائي في الحلم ،وكذلك رؤية الضبع في حلم الفتاة العزباء وحلم المتزوجة ،مع ذكر ما قاله الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين في رؤية الضبع بالمنام.

رؤية الضبع يهاجم في الحلم

تعد رؤية الضبع في المنام من الأحلام التي تقلق صاحبها لأنها اشارة الى فال شر الضبع في المنام دلالة على العداء والظلم في حياة الرائي وذلك على حسب رؤيته :

  • في حالة رؤية أنثي الضبع في المنام فهي اشارة الى المرأة المكروهة في المجتمع .
  • اما إذا رأى الشخص الحالم أنه يأكل من لحم هذا الحيوان القبيح فهو اشاره الى السحر او ان صاحب الرؤيا يوجد من يكن له بأعمال السحر والشعوذة والله تعالى اعلى واعلم .

رؤية الضبع لإبن سيرين

ذكر محمد بن سيرين كتاب تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الضبع في حلم الرجل إشارة إلى امرأة سيئة السمعة أو قبيحة الوجه أو امرأة ساحرة أو المرأة العجوز ،فإذا رأى الرجل كأنه ركب الضبعة فذلك يشير إلى زواجه أو ارتباطه بامرأة تحمل إحدى الصفات السابقة.

أما إذا رأى الرجل أنه ألقى الضبعه بحجر أو بسهم بالحلم فذلك يشير إلى وجود كلام وحوارات مع تلك المرأة ،وطعن الرجل لضبعه بالحلم ينذر بوقوع الرجل في الزنا مع تلك المرأة ،ولحم الضبعه وأكله بالحلم شفاء من سحر ،وشرب لبن الضبعه ينذر بتعرض الرجل الغدر والخيانة.

أما جلد أو شعر أو عظم الضبعه في المنام فهو مال كثير ،أما رؤية الضبع بحلم الرجل فهو دلالة على عدو ذو كيد وبطش كبير بالرأي ،ورؤية ركوب الرائي الضبع بالحلم رفعه وسلطان وجاه للرائي ،والله أعلم.

الهروب من الضبع فى المنام

ذكر العلماء والمفسرون أن رؤية الهروب من الضبع بالحلم يشير إلى نجاة الرائي من كيد أو فخ قد نصب له ،وقد تبشر تلك الرؤية أيضاً على نجاح الرائي أو اجتيازه الصعوبات ومتاعب كبيرة وقوية ،أو قد يشير حنكة وفطنة الرائي في التعامل مع الآخرين ،بينما تشير رؤية الهروب من الضبع بحلم الفتاة العزباء إلى عزتها بنفسها وكرامتها ،والله أعلم.

رؤية هجوم الضبع فى الحلم

أما عن هجوم الضبع على الرائي في المنام فهو يشير الى فترة من الأسى والحزن التي يعيشها الرائي وقد تشير إلى التحديات والصعوبات التي يتعرض لها ،ورؤية هجوم الضبع على شخص اعرفه في الحلم قد يشير إلى تعرضه لأزمة مالية أو موته لا قدر الله ،أما هجوم الضبع على إمرأة بالمنام فهو يشير إلى حسد وحقد الآخرين عليها ،أما هجوم الضبع على الفتاة العزباء ينذر بضرر كبير يلحق بها ،والله أعلم.

رؤية ضبع يلاحقني في المنام

تعتبر رؤية الفتاة العزباء كأن ضبع يجري أو يلاحقها بالحلم دلاله على شر يتربص بها قد يكون من قبل شخص قد تم رفض طلب ارتباطه أو زواجه منها قبل ذلك ،كذلك عند رؤية المرأة المتزوجة أن هناك ضبع يتبعها ويلاحقها بالمنام حيث قد يشير إلى أذى يلحقها أو يقع فيه زوجها ،والله أعلم.

رؤية عضة الضبع فى الحلم

أما عن رؤية عضة الضبع بالمنام فهي رؤية غير محمودة حيث تنذر بالفشل أو خيبة الأمل أو الخسارة الكبيرة سواء كان ذلك على المستوى الاجتماعي أو العاطفي أو بالعمل والتجارة ،ورؤية عضة الضبع فى حلم الرجل تنذر بخسارة أو ضياع في المال ،ورؤية عضة الضبع فى حلم العزباء تنذر بفشل دراسي أو فسخ الخطبة أو ترك الحبيب ،بينما عضة الضبع فى حلم المرأة المتزوجة تنذر بالطلاق ،والله أعلم.

رؤية ضرب الضبع فى الحلم

على العكس من رؤية عضة الضبع للرائي بالمنام حيث تشير رؤية الرائي بحلمه كأنه يضرب ضبع يهجم عليه أو يلاحقه إلى تجنب أذى أو شر كبير أو تجنب خسارة والحصول على ربح أو كسب في المال ،والله أعلم.

رؤية ملاحقة الكلب الضبع بالحلم

أما عن رؤية صراع الكلب مع الضبع في الحلم وتغلب ونصرة الكلب على الضبع فتلك رؤية مبشرة بالخير وتشير إلى صديق يكون سند وعون للرائي بشدته ،أما رؤية تغلب أو هزيمة الكلب ونصرة الضبع عليه فهي رؤية غير محمودة تنذر بالفشل والخسارة والخلاف بين الأصدقاء ،والله أعلم.

وبذلك يكون قد أنتهى موضوعنا اليوم في ذكر تفسير رؤية الضبع بالحلم، إلى لقاء آخر في تفسير دلالة جديدة تتعلق برؤية الحيوانات المفترسة بالحلم، وإلى أن نلتقي مرة أخرى نرحب بتعليقاتكم وأستفساراتكم بأي وقت.

التعليقات

  1. السلام عليكم حلمت اني في المنزل وهناك ضبعان وقمت بقتل واحد بمساعدة ابي والثاني هرب وأثناء البحث عن الضبع الثاني وجد غرفتي مليئة بالتبن

      1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        زوجتي حلمت بأن الضباع تطاردها هي وابن خالها وأنهم طلبوا الحماية من جار لهم ولكنه رفض أن يدخلهم منزله وتركهم بالخارج ، ثم فجأة ظهرت كلاب وتعاركت مع الضباع ثم قامت الضباع بقتل المارة في الشارع ولم يؤذوا زوجتي وإبن خالها

  2. السلام عليكم ، انا حلمت بوجودي مع اصدقاء كثر لي في ارض واسعه وقد تربصت بنا مجموعه ضباع منها كبيره الحجم ومنها صغيره وكان زعيم الضباع يقول خطه الهجوم لبقيه الضباع ( كل واحد عالجحش تبعه عضه صغيره وانتهى ) ولما اهموا بالهجوم علينا ركضنا مسرعين وبالكاد وصلنا اي باب عناره فرحنا نصعد ركضاً على درجات العماره محاولين بلوغ السطح وعندما وصلت انا مع مجموعه الى السطح سالمين استيقظت على اذان الفجر وكنت اشعر بضيق في صدري وتعكير في مزاجي مع قلق ، وبعد ان صليت الفجر كتبت خذا التعليق ، ارجوا تفسير الحلم مع الشكر الجزيل جزاكم الله خير

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شفت فالمنام اني احلق شعر رأس امي من الإمام فقط.
    وكانت امي مبتسمه
    وبعدها شفت نفسي ف منطقه غريبه علي
    وانا امشي لمحت ضبعه بعيده شوي عني
    ظلت تنظر إلى وثم رحلت بعيد.
    ارجو التفسير بسرعه لاني خايفه

  4. رايت هجوم ضباع كتير على شخص يقربلي وكل الناس تضرب الضباع بالحجارة وانا منهم وضربت واحد من الضباع بالحجر على راسو

  5. حلمت ان انا كنت داخل البيت و اختي و اخي عم جالسين في الحديقة قرب البيت و اجا ضبعين بس ما اذكر انهم هجموا او شيء بس انا صرت اصرخ لأختي لتفوت و هي ما شايفه الضبع و بس كنت بدي اضهر جيبهم الا فات الضبع من الباب ..و صحيت من هذا الحلم. شة تفسيرو ؟

        1. رأيت في المنام بضع صغير شرس و عيناه حمراء مثل النار في مكان قمامة و بدأ يلاحقني إلى البيت و عند وصولنا إلى البيت دخل ورأي للمطبخ و فضلت أحارب فيه ليخرج أخرجت لبره و صار صغير مثل الكلب الصغير وتركت في الشارع و هربت منه علشان ما يتبعنيش

  6. السلام عليكم
    انا رأيت اني عند بيت جدي وهما يسكنون في الرىيف كنت جالسة مع زوجة خالي وابنة خالي في الخارج ومعها ابن خالي اولاد صغار يلعبو شفت من بعيد فلبجبل ضبع جاي صوبنا ولد خالي دخل هرب وانا رحت دخلت بنت خالي هربنا من الضبع ولما جيت اغلق الباب نظر فيا الضبع وبعدها ابتعد على الباب وخشرم ولا اصدر ذلك الصوت وانا اغلقت باب ورجعت لمرت خالي نحكي انا وياها عليه

    1. تعيشين حاله حزن وأسى وتحديات وصعوبات تواجهيها ولكنك ستتخطيها ويتبدل بك الحال الى فرح وسعاده ان شاء الله، والله أعلم..

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    قد حلمت بأنب ارى ضبعآ يركض خلف قطه ممسوخه مشوهه وهزيله جدآ. ودخل بيت اناس غرباء عني وكنت في بيتهم عند الباب الخارجي تقريبا.. ف لحق الضبع بالقطه ويريد ان يأكلها ف ضربتها برجلي له لكي يأخذها ويبتعد عن المنزل.. فبدأ يعضها واذا بالرجل الغريب صاحب المزل صرخ في وبدا يصرخ اكثر واكثر لاني ضربت القطه ودفعتها نحو الضبع ليأكلها وليذهب من البيت.. ف خلصها الرجل من فم الضبع وعاد يعاتبني واذا بالقطه تتحول فجأه الى رجل ممسوخ وعضام جسمه كلها مكسرة وابضبع اصبح ك رجل غريب.. صراحه لم اذكر ملامحه ولكنه جالس على الارض.. والقطه الذي تحولت رجل ممسوخ ومكسر العضام.. ف اذا بالرجل صاحب البيت يرمي الرجل المكسر الممسوخ للرجل الذي كان ضبع وكأن هذا الرجل يريد أن يأكل الرجل المكسر..
    اسالكم بالله العلي العظيم الي بيعرف شو يفسرلي ياه لاني من اسبوع وانا قلقان.. وهاي حسابي لو عن طريق مسج.. الله يجزاكم الخير hussam_hayek@yahoo.com

  8. السلام عليكم وصباح الخير ايضاً….
    لقد شاهدت في منامي مخلوقان الاول وهو الضبع والاخر يدعى ب السلعوة اتمنى ان تكونوا تعرفوه لهذا المخلوق…
    على كلٍ ما رأيته في المام هو بأنني مع اهلي في بيتنا الواقع قرب الجبل وانني انا ومي وحدى اخواتي كنا خلف المنزل في فترة ما بين العصر للمغرب وانه فجأة ظهر ضبع (ذكر) وسلعوة ( انثى) ويحاولان دخول حدود منزلنا ودخلوا ولكن انا وعائلتي لم نشأ هذا لذا قررت طردهم وركضت نحوهم فخافوا مني الضبع هرب للجهة العليه ناحية الجنوب لكنه كان ينظر لناحيتي وتوقف والسلعوة هربت جانباً بإتجاه الشرق لكن ما ان ادرت ظهري حتى عادت للسير خلفي وركضت نحوها وهربت مجددا وعندما ادرت ظهري مجددا واردت العودة لجانب امي واذا هي خلفي تحاول عض ساقي فققزت مع التفاته لها حتى لا تعضني فقالت امي: ” ارأيت كم انها غدارة” وركضت خلفها حتى ابتعدت عن حدود المنزل ثم لم اعد اراها او ارى الضبع. واستيقظت على اقامة صلاة الفجر ولكن كنت اشعر بعدم الارتياح ابداً واشعر بالخوف والقلق فأنا بعيدة عن اهلي ولست معهم ولكن بعدما ما صليت وقرأت اذكار الصباح وقرأت القران توقف خوفي الذي كنت اشعر به لكن ما ازال قلقلة….. فرجاءً ما تفسير هذا الحلم ؟؟؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم رساله تحذير لك شديدة من كيد وغدر أشخاص مقربين منك حفظك الله واكثري الدعاء والاستغفار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *