تحميل وقراءة رواية مرتفعات وذرينغ

تحميل وقراءة رواية مرتفعات وذرينغ للكاتبة إيميلي برونتي من خلال موقع محتوي , تعتبر رواية مرتفعات وذرينغ أحد أهم الروايات في الأدب الإنجليزي على الإطلاق حيث جسدت الرواية الحب من وجهة نظر أخرى أكثر عمق كما تناولت الرواية مجموعة من الأحداث والقضايا الهامة.

وتناقش إيميلي برونتي من خلال رواية مرتفعات وذرينغ بعض القضايا الهامة كالصراع بين الطبقات والسعي خلف الإنتقام كما تلقي الضوء على العلاقات العاطفية من خلال رؤية نفسية وعميقة بشكل يجعل القارىء ينغمس مع الأحداث والشخصيات.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية مرتفعات وذرينغ ومؤلفتها إيميلي برونتي كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن إيميلي برونتي

إيميلي جين برونتي هي كاتبة إنجليزية مشهورة ولدت في الثلاثين من شهر يوليو لعام 1818 وأنتقلت برونتي مع عائلتها إلى مدينة هاوورث في عام 1824 والتي أثرت فيها كثيراً كما ساهمت في تكوين أفكارها الأدبية ورؤيتها عن الحياة.

وكانت إيميلي برونتي تحرص دائماً على الاستمتاع إلى قصص وأحداث الروايات كما كانت تشاهد الأفلام الوثائقية والروائية، وتعد رواية مرتفعات وذرينغ هي الرواية الوحيدة للكاتبة إيميلي برونتي حيث أمضت نصف حياتها في كتابة هذه الرواية التي حققت شهرة واسعة وأصبحت فيما بعد أحد أعمدة الأدب الإنجليزي كما رسخت للكثير من المبادىء والأفكار.

وحرصت إيميلي برونتي على نشر روايتها تحت اسم مستعار وهو إيلي بيل وذلك بسبب عدم إعتراف المجتمع البريطاني بكتابات المرأة في ذلك الوقت، وجسدت إيميلي من خلال رواية مرتفعات وذرينغ معاناتها ومرضها، ونستعرض لكم في نهاية المقال نسخة pdf من رواية مرتفعات وذرينغ.

معلومات عن إيميلي برونتي

معلومات عن رواية مرتفعات وذريتغ

مرتفعات وذرينغ هي رواية رومانسية تدور أحداثها في أطار اجتماعي تراجيدي حول قصة حب تجمع بين كاثرين وهيثكليف ذلك الشاب الفقير واليتيم الذي أصطحبه والد كاثرين معه أثناء عودته من ليفربول إلى يوركشير.

أثر حب مستر ايرانشوا لهيثكليف على نفسية أبنه الآخر هندلي لذلك أتجه إلى اجبار اخته كاثرين على ترك هيثكليف والزواج من إدغار كما استغل ظروف وفاة أبيه وقام بتعذيب واضطهاد هيثكليف مما دفعه إلى الرحيل وترك يوركشير.

وعاد هيثكليف بعد ثلاث سنوات حيث أستطاع أن يجمع ثروة كبيرة وبدأ يخطط في الإنتقام من الجميع حتى كاثرين، وتتوالى أحداث الرواية ما بين الصعود والهبوط لتأتي النهاية بأحداث غير متوقعة.

معلومات عن رواية مرتفعات وذريتغ

آراء القراء في رواية مرتفعات وذرينغ

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية مرتفعات وذرينغ لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث لاقت الرواية صدى كبير في أروبا فور نشرها في عام 1847 كما تمت طباعتها لأكثر من مرة وتمت ترجمتها إلى عدة لغات أجنبية.

وأنتشرت رواية مرتفعات وذرينغ كثيراً بين الجمهور العربي كما تم تجسيدها في فيلم مصري بعنوان الغريب من بطولة كلاً من كمال الشناوي ويحيى شاهين وماجدة.

مقدمة رواية مرتفعات وذرينغ

تقع ” مرتفعات وذرنغ ” على ربوة عالية تشرف على أرض قفر وتهب عليها بصفة دائمة ريح منعشة . وتعني كلمة وذرنغ عاصفاً أو شديد الزوابع ، ويمكن للمرء أن يرى أثر عصف ريح الشمال من خلال الأشجار التي تقف في صف منتظم إلى جوار المنزل ، والتي تنحني هاماتها في اتجاه واحد هو اتجاه الريح .

وقد روعي في بناء المنزل أن يكون قوياً وراسخاً حتى يقاوم الريح العاتية واتخذ المنزل شكلاً مربعاً متيناً ذا نوافذ ضيقة انغرست بطريقة محكمة في الجدران ، وهكذا وقف المنزل صامداً أمام الزمن لاكثرمن ثلاثمائة عام ، ويمكن للمرء أن يشاهد تاريخ بنائه محفوراً في حجارته ، وكذلك اسم ” هيرتون إيرنشو “.

قراءة وتحميل رواية مرتفعات وذرينغ pdf

الرواية

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية مرتفعات وذرينغ للكاتبة إيميلي برونتي.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة إيميلي برونتي

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

  • جرمين خيرت
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.