تحميل وقراءة رواية ماجدولين

تحميل وقراءة رواية ماجدولين من خلال موقع محتوي , قام الكاتب المصري مصطفى لطفي المنفلوطي بتعريب رواية تحت ظلال الزيزفون للكاتب الفرنسي ألفونسوا كار وأطلق عليها ماجدولين نسبة إلى بطلة الرواية وأضفى المنفلوطي على الرواية أسلوبه الخاص وتشبيهاته البلاغية المميزة.

وتناقش رواية ماجدولين الصراع بين المال والحب كما تجسد الحب العذري البعيد عن الشهوة والرغبة وتتناول الرواية مجموعة من العواطف والقيم الإنسانية كالوفاء والإخلاص والألم والغدر وذلك في أطار من الرومانسية بحيث تنقل القارىء في أجواء شاعرية جميلة.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية ماجدولين ومؤلفها مصطفى لطفي المنفلوطي كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن مصطفى المنفلوطي

مصطفى لطفي المنفلوطي هو أديب وشاعر مصري ولد في عام 1876 في مدينة منفلوط في صعيد مصر وعُرف المنفلوطي بأسلوبه الأدبي المميز وكتاباته الشاعرية المليئة بالألفاظ والتعبيرات البلاغية.

وألتحق المنفلوطي بالأزهر الشريف وهو في سن التاسعة حيث قام بدراسة اللغة العربية والقرآن الكريم والحديث الشريف والتاريخ والفقه والأدب العربي كما قام بدراسة الدواوين الشعرية لكلاً من أبي تمام والبحتري والمتنبي والشريف الرضي ودرس المنفلوطي علوم الدين الإسلامي على يد الإمام محمد عبده.

ومن أهم الأعمال الأدبية والروائية للكاتب مصطفى لطفي المنفلوطي “النظرات، العبرات ماجدولين، في سبيل التاج، بول وفرجيني، التراحم، الشاعر، كتاب محاضرات المنفلوطي” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية ماجدولين في نهاية المقال.

معلومات عن مصطفى لطفي المنفلوطي

معلومات عن رواية ماجدولين

ماجدولين هي رواية رومانسية تنتمي إلى الأدب الفرنسي وقام الكاتب مصطفي لطفي المنفلوطي بتعريبها وصياغتها في قالب أدبي وتدور أحداثها في ألمانيا حول قصة حب عميقة ورومانسية تجمع بين فتاة تُدعى ماجدولين وشاب يُدعى استيفن.

وتستمر أحداث الرواية وينتقل استيفن إلى مدينة أخرى للعمل كملحن موسيقى ثم تتقرب ماجدولين من صديقه إدوار لكي تحصل على معلومات حول استيفن ويقع إدوار في حب ماجدولين ويطلب الزواج بها فتوافق على طلبه تحت إغراءات المال.

ويعود استيفن مجدداً ليجد حبيبته أصبحت زوجة لصديقة فيضطر للابتعاد وينغمس في الموسيقى والتلحين حتي يصبح من كبار الفنانين في ألمانيا.

وتتصاعد أحداث الرواية ويتوفى أدوار وتحاول ماجدولين العودة مجدداً لاستيفن ولكنه لا يستطيع نسيان غدرها به فيرفض حبها لتقبل ماجدولين على الانتحار ويتبعها استيفن ليسطرا معاً النهاية المؤلمة للرواية.

معلومات عن رواية ماجدولين

آراء القراء في رواية ماجدولين

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية ماجدولين لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء أعجابهم بالأسلوب الأدبي الذي أعتمده المنفلوطي في إعادة صياغة الرواية كما أثنوا على المفردات واللغة المستخدمة، وأشاد القراء أيضاً بإحساس وعمق المنفلوطي في وصف الطبيعة الخلابة ومدى تأثيرها في تأجيج مشاعر الحب بين استيفن وماجدولين.

مقدمة رواية ماجدولين

الحُبُّ هو ذلك السلاح الذي يقضي أحيانًا على آمالنا، وربما على حياتنا. هذا هو محور الرواية التي تدور أحداثها حول وفاء «استيفن» لمحبوبته «ماجدولين» التي لم تترد كثيرًا في بيعه بالمال؛ فتزوجت من صديقه «إدوار» الذي كان يقاسمه في المأكل والمسكن. ويتبدل الحال وينتقم الدهر؛ فيفقد «إدوار» ثروته وينتحر، تاركًا زوجته فقيرة ومدينة، بينما يرث «استيفن» ثروة كبيرة.

وتشعر «ماجدولين» بالذنب؛ فتذهب لحبيبها السابق معلنة ندمها وتوبتها، غير أن كرامته تسمو فوق حُبِّه؛ فيرفض توبتها، ولكنه يساعدها على تجاوز أزمتها المالية. ولم تُطق « ماجدولين» الحياة فتنتحر، ويدرك «استيفن» أن قلبه لا زال نابضًا بحبها فيودع الحياة غير آسف. وكانت آخر وصاياه أن يُدفن بجوار حبيبته؛ وكأنه يقول للقدر إن أبيت أن تجمعنا فى الحياة بأجسادنا فها نحن مجتمعون بأرواحنا.

قراءة وتحميل رواية ماجدولين pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية ماجدولين للكاتب مصطفى لطفي المنفلوطي.

الرواية

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب مصطفى لطفي المنفلوطي

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

  • جرمين خيرت
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.