التخطي إلى المحتوى
معنى اسم عبد الله
عبد الله

معنى اسم عبد الله من خلال موقع محتوى، يعتبر اسم عبد الله من اكثر الأسماء المركبة انتشارًا واكثرها قربًا من قلب الناس لما يحمله من معنى مميز وصفات رائعة كما إنه من الأسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم ويناسب كثيرًا الآباء الذين يبحثون عن أسماء لها خلفية دينية ولا تحمل اي اساءة لصاحبها ولا تسبب له مشاكل ولا تجلب له اي تعليقات سلبية.

واليوم سنعرض معنى اسم عبد الله في معاجم اللغة العربية وصفات شخصية عبد الله وحكم تسميته في الدين الإسلامي، ولأن اسم الشخص عامل مؤثر جدًا على شخصيته يجب اختيار الاسم بعد دراسة وافية ومعرفة تامة بمدى تأثير الاسم على الشخصية.

معنى اسم عبد الله في اللغة العربية

عبد الله اسم علم مذكر اصله عربي وهو من الاسماء المركبة وهو من الاسماء الواضحة التي لاتحتاج إلى تفسير حيث ان “الله” هو الاسم الخالص لله سبحانه وتعالى فهو الإله المعبود وهو اسم يطلق على المسلمين والمسيحين.

عبد الله

واسم عبد الله يدل على العبودية والخضوع لله لذلك فهو يحمل الكثير من المعاني المميزة والدينية الجميلة التي تعكس صفات رائعة على عكس بعض الاسماء الجديدة التي قد تحمل معاني مخالفة للشريعة الاسلامية.

حكم تسمية عبد الله في الدين الإسلامي

يعتبر اسم عبد الله من الاسماء المحببة لدى الله سبحانه وتعالى حيث انه لا يحمل اي معنى مسيء للدين الاسلامي ولا يحمل معنى معارض للشريعة الاسلامية كما انه لا يحمل معاني تدل على عبودية لغير الله ولا تحمل اي معنى للشيطان ولا تحمل معنى مسيء لصاحب الشخص بل بالعكس فهو يحمل معاني جميلة تضيف إلى صاحب الاسم.

يجوز تسمية عبد الله في الدين الاسلامي حيث انه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم عبد الله على الذكور المسلمين.

صفات حاملي اسم عبد الله

عبد الله شخص جريء جدًا ويحب المغامرة والتحدي ويعشق المجازفة كما انه يستطيع تحمل الصعاب ومتفائل جدًا ولا يوجد لديه اي تشاؤم ولا يتأثر كثيرًا بالهزيمة ، يتمتع بمشاعر فياضة ولا يستطيع ان يخفي مشاعره ويتمتع باخلاق عالية ويحترم جميع الناس.

عبد الله شخص طموح جدًا وحالم لديه الكثير من الاهداف التي يسعى دائمًا إلى تحقيقها ويسعى إلى الوصول إلى مناصب عليا في عمله كما انه شخص مسؤول ويمكن الاعتماد عليه.

كتابة اسم عبد الله بالإنجليزية

يعتبر اسم عبد الله من الأسماء المركبة السهلة في كتابتها في اللغة الإنجليزية وهو مكون من كلمتين في اللغتين العربية والانجليزية ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Abd Allh وهناك من يكتبه هكذا Abd Allah وهناك من يكتبه بكلمة واحدة وليس اثنين ويكتب هكذا Abdullah.

عبد الله

كان هذا كل ما يتعلق باسم عبد الله ومعناه المميز والجميل والصفات الرائعة التي يحملها الاسم في داخله، نأمل ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم وفي انتظار تساؤلاتكم بخصوص معنى اي اسم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *