التخطي إلى المحتوى

طرق التخلص من رائحة الثوم، يعد الثوم أحد النباتات العشبية التى تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والفيروسات، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، حيث يدخل فى تحضير أنواع مختلفة من الطعام، ويستخدم لعلاج العديد من الأمراض.

وعلى الرغم من فوائدة الجمه يسبب رائحة كريهه للفم تظل طويلاً إذا لم يتم القضاء عليها بإستخدام الحيل البسيطة، فقد تسبب هذه المشكلة ازعاجاً لعدد كبير من الناس وبالتالي يرفضون تناوله، ولكن دعونا اليوم نتحدث معكم فى هذه المقالة عن أبسط الطرق التى تخلص الفم من رائحة الثوم.

البقدونس لإزالة رائحة الثوم

البقدونس لإزالة رائحة الثوم

يلعب البقدونس دورا فعالا فى التخلص من رائحة الثوم فى الفم، حيث يحتوي على مادة الكلوروفيل التى تساعد فى ذلك، لذلك ينصح بمضغ أوراق البقدونس مع القليل من الخل والملح بعد تناول الثوم لإكساب الفم رائحة منعشة.

ازالة رائحة الثوم بالليمون

يعد الليمون أحد الطرق المنزلية التى تساعد فى التخلص من رائحة الثوم من الفم، لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للجراثيم التى تقتل البكتيريا المتكونة فى الفم وتسبب هذه الرائحة، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة من عصير الليمون إلى كوب من الماء، ثم يستخدم كمضمضة بمعدل ثلاث مرات فى اليوم للتخلص من رائحة الثوم.

الشاى لإزالة رائحة الثوم

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الشاى الأخضر الجمة ولا يعرفون سوى أهميته فى التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، حيث يساعد فى التخلص من رائحة الثوم فى الفم لإحتوائه على مادة البوليفينول التى تقضي على المركبات التى تسبب رائحة الثوم، لذلك ينصح بتناول الشاى الأخضر على مدار اليوم للتخلص من رائحة الثوم.

ازالة رائحة الثوم بالحليب

من المعروف أن الحليب يحتوي على العديد من الفوائد الجمة، كما له دور كبير فى القضاء على رائحة الثوم فى الفم، ذلك ينصح بتناول كوب من الحليب قبل تناول الثوم مباشرة للتخلص من المركبات التى تسبب الرائحة الكريهه.

ازالة رائحة الثوم بالنعناع

ازالة رائحة الثوم بالنعناع

يحتوي النعناع على العديد من الخصائص المطهرة التى تقتل البكتيريا المتكونة فى الفم وتسبب الرائحة الكريهه بعد تناول الثوم، كما يحتوي على مادة الكلوروفيل الفعالة، لذلك ينصح بغلى حفنه من أوراق النعناع فى كوب من الماء ويتم تحليته بالعسل الطبيعى، ثم يشرب منه بعد تناول الثوم لإكساب الفم رائحة منعشة.

التفاح لإزالة رائحة الثوم

يستخدم التفاح للتخلص من رائحة الثوم فى الفم ومنحه رائحة منعشه، ويرجع ذلك لإحتوائه على العديد من الأنزيمات التى تقضي على المركبات الكبريتية الموجودة فى الثوم وتسبب هذه الرائحة، لذالك ينصح بتناول ثمرة من التفاح بعد تناول الثوم للتخلص من رائحته.

ازالة رائحة الثوم بالخردل

تحتوي صلصة الخردل على نكهه ممتازة تقضي على رائحة الثوم من الفم، لذلك ينصح بتناول ملعقة منها ويترك فى الفم لعدة دقائق ثم يتم بلعها بعد ذلك.

صودا الخبز لإزالة الثوم

من الطرق الفعالة للتخلص من رائحة الثوم استخدام صودا الخبز، حيث له دور كبير فى منع نمو البكتيريا فى الفم التى تسبب الرائحة الكريهه، لذلك ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الملح إلى كوب من الماء الدافيء، ثم يستخدم كمضمضة للفم.

ازالة رائحة الثوم بالهيل

يساعد الهيل فى التخلص من إزالة رائحة الثوم من الفم ويمنحه رائحة منعشة، لذلك ينصح بتناول شاى الهيل بعد تناول الثوم أو مضغ الهيل أيضاً.

هذه كانت أفضل الطرق الفعالة التى تساعدك فى التخلص من رائحة الثوم، نتمنى أن تجربوا هذه الوصفات وفى حالة الإستفسار عن أى معلومة شاركونا بأسئلتكم من خلال التعليق على المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *