التخطي إلى المحتوى
رسائل عيد الأضحي جديدة
صور عيد الأضحي

رسائل عيد الأضحي جديدة عبر موقع محتوى, ينتظر المصريين جميعا سواء مسلمون أو مسيحيين كلا من عيدي الفطر والأضحي فهم يمثلون المتنفس الحقيقي لهم بعد شقاء وتعب طوال العام ،لذلك فهم يستعدون له جيدا قبل قدوه ببضع أيام ،فهي مجرد أيام قليلة ولكنها تبعث السرور والبهجة علي قلوب الجميع.

وسوف نتحدث اليوم من خلال موقع محتوي عن عيد الأضحي أو العيد الكبير كما يطلقون عليه ومظاهر الإحتفال به عند المصريين لما له من مكانة خاصة وعظيمة في قلوب الناس .

أجواء عيد الأضحي

مع إقتراب عيد الأضحي سوف نلاحظ وجود بعض التغيرات والتحركات الغير عادية تمهيداً للإحتفال بالعيد فيسارع الناس لشراء وتجهيز الأضحية ووضعها في بيوتهم أو أمامها فتجد الأطفال يلعبون معها ويقضون كثيرا من وقتهم معها فتري معظم شوارع مصر ممتلئة بالخراف وبالأخص في اليوم السابق للعيد.

تخلو أيام عيد الأضحي من الأكلات السريعة الحديثة فهم يفضلون الأكلات المصرية الشعبية أكثر منها؛ فنجد بعض النساء يفترشون الأرض لبيع الرقاق المخبوز والبعض الأخر يشترية منهم ونلاحظ وجود زحام كبيرا في الأسواق فلا تتوقف حركة البيع والشراء ليل ولا نهار.

يأتي الآن دور الشباب وبالأخص شباب القرى والأحياء البسيطة الصغيرة والذي يتلخص في إضفاء بعض المظاهر الجمالية علي الشوارع من خلال تعليق الزينة والتي تدخل السرور علي قلب كل من يشاهدها.

أكثر ما يجعل المصريين يشعرون بأجواء العيد هي التكبيرات والإبتهالات في كل المساجد التي يمرون بها وكذلك صوت التواشيح الدينية في المساجد الكبيرة فيذهب المصريين إلي الجوامع بأعداد كبيرة وملحوظة أكثر من أي يوم أخر .

صور عيد الأضحي

يلاحظ أيضاً إنه مع إقتراب العيد نجد أن العديد من محافظات مصر لا تعرف النوم حيث تواصل المحلات والأسواق التجارية الليل بالنهار وبالأخص المحلات التجارية المتخصصة في بيع الملابس فتظل مفتوحة قبل العيد بأيام حتي الساعات الأولي من نهار اليوم الأول ثم يغلق معظمها باقي أيام العيد .

أكثر من يشعر بأجواء العيد في مصر هم الأطفال حيث يقومون بتجهيز ملابسهم الجديدة ووضعها بجانبه علي فراشه قبل النوم فينام ليحلم باليوم التالي ويتمني أن تمر الساعات بسرعة حتي يستيقظ في اليوم التالي ليرتديها حين يستيقظ لأداء صلاة العيد مع والده .

رسائل عيد الأضحي جديدة

  • عيدك مبارك يا قاطع أخبارك العيد بلا وصالك ماله بهجة ولا فرحة وإنت بعيد عن أحبابك .
  • قلبي يبيك ودوم يشتريك وبنبضه وحبه يرويك وبحنانه يدفيك وبقرب العيد يهنيك كل عام وأنتم بخير .
  • اسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد ان يمدك بعمر مديد ويجعل حياتك عيد × عيد .
  • ليس العيد من لبس الجديد، وإنما العيد من أمن الوعيد ليس العيد لمن لبس الملابس الفاخرة وإنما العيد لمن أمن عذاب الأخرة، ليس لمن لبس الرقيق انما العيد لمن عرف الطريق.
  • اتمنى اكون. أول المهنئون. يرسل تهنئه ويقول: مبروك الشهر على احلى عيون.
  • جعل الله فجر يوم عرفة لكم نور وظهره سرور وعصره استبشار ومغربه غفران وجعل لك دعوة لا ترد ووهبك رزق لا يعد وفتح لك باب في الجنة لا يسد .
  • من عادتك دايم على الطيب سباق واليوم ابي تسمح نرد معروفك .. نبعث تهاني العيد مع كل الاشواق والعيد الاكبر يوم نسعد بشوفتك .
  • تيجي فجأة على بالي، وأضيع وينقلب حالي، تأكد مستحيل أرسل لأحد إذا مكان غالي ، كل عام وأنت بخير..
  • باقة أزهار وورود وسلة بخور وعود والعيد عليكم يعود وكل عام وانتم بخير .
  • ألا يا عقد من الماس ألا ياللي القمر جارك أقولك قبل كل الناس يجعل عيدك مبارك .
  • تضيق شرايني وتنسد أوردتي وتختنق أهاتي عندما يراودني شعور أن العيد سيأتي ولن تكون بجانبي .
  • الكل بالعيد فرحان إلا أنا زعلان ودي أقولك كل عام وإنت بخير وإنت قريب وأخذك بالاحضان .
  • أحلى التهانى والورود لك يا سيدى الناس عيدها يومين وانت طول العمر عيدى .
  • يا واقف بعرفات ومستجاب الدعوات لسه الوقت ما فات تتذكرنا بالدعاء .

يمكنكم مشاركتنا والتعبير عن أراءكم وكتابة أكثر رسائل ومسدجات التهنئة بعيد الأضحي المبارك الجديدة التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحي

الأطفال هم أكثر الفئات إستمتاعا بالعيد حيث نجد شوارع مصر ممتلئة بالعديد من الألوان الجميلة والملابس الزاهية الجديدة التي إشتراها الأطفال للعيد حيث نجدهم يلعبون في الشوارع مرددين للأغاني والأناشيد الخاصة بالعيد حاملين في أيديهم مختلف الألعاب التي تدل علي شخصية كلا منهم.

وهناك الفئة الأخري من الأطفال الذين يتوجهون مع أسرهم إلي الملاهي والمتنزهات لقضاء اليوم كله في المرح واللهو وسط الخضرة والألعاب التي يستمتعون بها،  وهناك بعض العائلات التي تتفق مع باقي أقاربهم للذهاب لحديقة أو متنزة معين لقضاء اليوم بأكمله هناك ليواصل الأطفال اللعب وسط جو أسري جميل.

ويختلف الإحتفال في الريف قليلا عن المدن الكبري فيكتفي الأطفال بزيارة أقاربهم بصحبة أسرتهم وأخذ العيدية والذهاب إلي المتاجر وشراء الحلوي والألعاب أو يتوجهون إلي الأماكن المتخصصة للعب وتكون محدودة فنجد أطفال القرية كلها مجتمعين في نفس المكان.

صور عيد الأضحي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *