التخطي إلى المحتوى

رؤية القرد والقردة أنثى القرد فى المنام لابن سيرين بالتفصيل، استكمالا من موقع محتوى لتفسير الأحلام في ذكر الدلالات التي تتعلق برؤية الحيوانات في الحلم، وبعد أن ذكرنا مسبقا تفسير رؤية الأسد والضبع والنمر والدب والذئب وعدد كبير من الدلالات والتأويلات التي تتعلق برؤية الحيوانات بالمنام، فسوف يكون موضوع اليوم هو ذكر الدلالات المتعلقة برؤية القرد في الحلم.

القرد في المنام للامام الصادق

يشير الامام الصادق على أن رؤية القرد في المنام فأل سيئ حيث انها تدل على الفقر والمرض والإفلاس لصاحب الرؤية وفي حاله رؤيتك مهاجمة القرد في المنام فهو دليل على محاربتك للمرض او الجهل والفقر فاذا تغلبت على القرد في منامك فسوف تتغلب على مشاكلك في الحقيقة تتخطاها أما في حالة أن القرد هو الذي انتصر عليك في الحلم فإنك سوف تغرق في مشاكلك المالية والديون والفقر والله تعالى اعلى واعلم .

تفسير رؤية القرد لابن سيرين

ذكر محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية القرد بالحلم قد تدل على الرجل التي تزول منه النعم ويصبح فقيرا محتاجا، أو هو دلالة على اللص المحتال، أو هو شخص ماكر ولعوب ،ورؤية الصراع مع القرد وهزيمته تدل على إصابة الرأي بمرض لفترة ثم شفائه، أما إذا غلب القرد الرائي فذلك ينذر بمرض شديد يعاني منه الرائي.

أما شراء أو الحصول على قرد كهدية فهي إشارة على سرقة مال الرائي والإحتيال عليه، أما أكل لحم القرد فنذر بهم ومتاعب شديدة أو إصابة الرائي بمرض عضال لا قدر الله ، أو حصول الرائي على مال من حرام ، و صيد القرد فى الحلم دلالة على استفادة الرائي من ساحر ،أما الزواج من القرد أو أنثى القرد فهو يشير إلى كون الرائي يرتكب الفواحش والذنوب الكبيرة.

ورؤية عضة القرد بالمنام تنذر بوقوع الرائي في خصومة وخلافات مع أهله وأقاربه، أما رؤية القرد في الفراش ينذر بهجر وترك الزوجة لزوجها أو ترك الزوج لزوجته ،والله أعلم.

رؤية القرد فى حلم العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة القرد بمنامها إلى رجل أو شاب مخادع وماكر ومحتال يظهر لها رغبته بالارتباط أو الزواج بها إلا أنه يخدعها ويمكر بها ،وقد يشير أيضا إلى رجل فقير لا دين له ولا أخلاق ، أو رجل تتزوج به ويحل على حياتها الهم والخراب.

والقرد الأسود رجل غريب عنها يخدعها ،أما القرد الأبيض فهو رجل تعرفه العزباء يقوم بخداعها ، أما رؤية الفتاة العزباء بمنامها كأن قردا عضها فذلك ينذر بخلاف قوى بينها وبين أهلها ،والله أعلم.

رؤيا القرد فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة القرد بحلمها فهو يشير إلى رجل ماكر يكره لها ولبيتها الخير ويطمع بها، وهو رجل يظهر عليه التقى والورع إلا أنه أشد الناس بغضا وعداوة، وهو شخص يحقد على الآخرين ويتمنى زوال النعم منهم ،والله أعلم.

رؤية القرد فى حلم الحامل

لا تشير رؤية المرأة الحامل للقرد فى منامها على أي شر أو أذى ،إنما قد يدل رؤية الحامل للقرد على أنجابها لمولود ذكر ،والله وحده يعلم ما فى الأرحام.

رؤية قرد يلاحقنى فى الحلم

تعد مطاردة وجرى القرد خلف الرائي بالمنام فأل سيئ وغير محمود حيث تنذر بالمرض والهم والفقر والمتاعب ،أو وجود شخص بحياة الرائي يرغب بإلحاق الضرر بالرأي ،والله أعلم.

رؤية الأرضة في المنام

أما عن رؤية القردة أو القرود الكثيرة فى المنام فهي تشير إلى وجود شخص قريب من الرائي كثير العيوب وتشير مصادقته إلى وقوع الرائي بمتاعب وهموم ،ورؤية القرد الصغير تشير إلى وجود شخص منافق وماكر ولعوب بحياة الرائي ،ورؤية عدد من القردة الصغيرة في الحلم تشير إلحاق ضرر كبير بشخص يعرفه الرائي أو تشير إلى عدو له ،والله أعلم.

رؤية الغوريلا في الحلم

أما رؤية الغوريلا فى المنام فهي تشير إلى رجل أو امرأة معروفين بظلم الآخرين، وغالبا ما يكون ذلك الشخص معروف للرائي، وهجوم الغوريلا على الرائي ينذر بالمتاعب والمصاعب، ورؤية الهروب من الغوريلا بالمنام محمودة ،والشعور بالخوف من الغوريلا دلالة على الأمان والحماية.

وقد تدل الغوريلا على أم أو زوجة قاسية على أولادها أو زوجها ،وغالبا ما يتعلق رؤية الرجل الأعزب برؤية الغوريلا بحلمه بخوفه من الإقدام على خطوة الزواج ،والله أعلم.

تفسير رؤية القرد في المنام للمراة المتزوجة

  • يقال بأن رؤية القرد في بيت المرأة المتزوجة في المنام وهي قامت بضربه وخروجه من البيت يشير إلى تواجد سحر داخل البيت وتم التخلص منه.
  • كما أن رؤية المرأة المتزوجة التي ترى في منامها أن زوجها قد تحول إلى قرد فهذا يعني أن ذلك الزوج يقوم بخدعها.
  • ويقال بأن رؤية قتل القرد في المنام الخاص بالمرأة المتزوجة فهذا يشير إلى قدرتها على إزالة الكرب والهموم التي تتواجد في حياتها.
  • كما يشير إلى قدرتها على الخروج من المصاعب التي تتواجد في حياتها.
  • والمرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تقتل قرد وكانت تلك المرأة تعاني من مرض فهذا بشارة على شفائها من ذلك المرض.

تفسير رؤية القرد في منام المرأة المطلقة

  • يقال بأن المرأة المطلقة التي ترى في منامها أنها تقوم باللعب من القرد او الهزار معه فهذا يعني أنها سوف تتصالح مع المشاكل التي تواجهها حتى لا يسبب لها أي أذى صحي.
  • ورؤية المرأة المطلقة وهي تقوم بضرب القرد في المنام فهذا يشير إلى قدرتها على إزالة المشكلات والصعاب التي تؤثر بالسلب على حياتها.
  • ورؤية المرأة المطلقة لزوجها السابق وهو يتحول إلى قرد في المنام فهذا يعني أن الله تعالى نجاها من هذا الرجل.
  • كما يشير إلى أنها نجت من الكثير من المشاكل التي كانت من الممكن أن تؤرق حياتها بشكل كبير.

تفسير رؤية القرد في المنام للمرأة الحامل

  • يقال بأن المرأة الحامل التي ترى في منامها للقرد وهو يقوم بالهجوم عليها لكنها استطاعت أن تتغلب عليه فهذا دليل على قدرتها على التغلب على المشكلات التي تواجهها.
  • كما يشير أيضًا على تخلصها من الكرب والأحزان والمشاكل التي تعاني منها في حياتها.
  • وحال رؤية المرأة الحامل أنها تضع جنينها لكنه قرد وهي تضطرب من ذلك فهذا دليل على مدى الصحة الجيدة التي سوف يحظى بها المولود.

تفسير رؤية القرد في المنام للشباب

  • يقال بأن الشاب الذي يرى في منامه أن هناك قرد يعمل على مهاجمته لكن الشاب ينجح في صده فإن ذلك دليل على تخلصه من مشاكل عويصة كانت تؤرق حياته.
  • كما أن ذلك أيضًا يشير إلى حسن الجزاء الذي سيناله من الله تبارك وتعالى مقابل صبره على تلك المشكلة.
  • ويقال بأن الشاب الذي يرى أنه يقوم بقتل قرد في المنام فهذا من الدلالات على انتهاء المشكلة التي كانت تتواجد في حياته.
  • أو قد تشير إلى إنتهاء العزوبية ودنو موعد زواجه.

تفسير رؤية أنثى القرد في المنام

  • يقال بأن رؤية أنثى القرد يشير إلى تواجد امرأة يتصف بالخبث ولابد من أخذ الاحتياطيات اللازمة منها.
  • ومن الممكن أن رؤية أنثى القرد وهي تقوم بولادة قردة بشكل كثير يكون من الدلالات على تواجد الكثير من المشاكل والصعاب في حياة الرائية.
  • كما أن التخلص من أولئك القردة إشارة إلى التخلص من تلك المشاكل التي تتواجد في حياتها.

دلالات أخرى على رؤية القرد في المنام

  • ورؤية ترويض القرد في المنام يشير إلى إنجاز الأهداف المرغوبة التي يسعى الرائي إلى تحقيقها.
  • كما أن ذلك إشارة إلى أن الله تعالى يسهل للشخص الرائي كل الصعوبات والمشاكل التي تواجه وييسرها له.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم والذي تحدث عن تفسير رؤية القرد في المنام، نرجو أن يكون الموضوع به كامل الإفادة للقراء ،وإذا كان لديك عزيزي الزائر إي إستفسار أو تعليق يمكنك إرساله لنا وسيتم الرد عليكم بأقرب وقت.

التعليقات

  1. حلمت بواحده اعرفها أن جسمها كله شعر شبه جسم القرد وانا كنت بشيل الشعر من جسمه لحد ماقرفت منه وبدأت ارجع

  2. السلام عليكم اختي انا شاب عمري 18 سنة مسلم رأيت انه انا و اخوتي والاهل جالسين بابيت نتحدث ونضحك وكنا جالسين بغرفة مقابله باب البيت وكان الباب مردود مش مغلق ولا مفتوح فرايت شخص حاول يفتح الباب ويدخل فقلت لاخي الكبير الباب مشيرا الى ان احدهم حاول يفتحه فقام بسرعة الى الباب فاذا هو قرد فهرب ونحن م عندنا قرود في الدولة اللي نحن فيها المهم القرد هرب من امام الباب الي جانب المنزل فلحقته و اخذت ارميه بالحجارة فهرب لكن لم يبتعد فقال لي ابي دعهم حرام عليك فافقت من النوم ارجو الرد بأسرع وقت متاح

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم صل على محمد وال محمد وصحبه اجمعين اما بعد فاني حلمت أني وسط مكان عيشي انا وصديقي فادا لنهر كبير هجم علينا أراد أن يغرقنا واردت أن أقول الشهادة لكن في نهاية المطاف لم يغرقنا ودهب

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته والف صلاه وسلام على الحبيب المصطفى ارجو اعادة ارسال الحلم مرة اخرى مع كتابه الحالة الاجتماعيه

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم صل على محمد وال محمد وصحبه اجمعين اما بعد فاني حلمت انني وسط مكان عيشي انا وصديقي فادا لنهر كبير هجم علينا أراد أن يفرقنا فاردت ان اقول الشهادة لكن في نهاية المطاف لم ينسيني وانتهى

  5. حلمت أمي أمشي في طريق يشبه طرقنا في القرية و فجأة يخرج قرد حملني بين يديه و احكم علي القبص بذراعية حاولت فك نفسي غير أنه كان قوي ثم استيقضت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *