قراءة رواية دراكولا كاملة

مريان مايكل

للكاتب برام ستوكر فهي رواية مترجمة من الإنجليزية، كما أنها تصنف على أنها رواية رعب، وتعد من أشهر روايات الرعب حيث أنها تدور في أحداث مثيرة ومشوقة.

لاقت رواية دراكولا على إعجاب الكثيرين، فهي رواية مرعبة، تعتمد على التشويق والإثارة، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية دراكولا والكاتب برام ستوكر، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية دراكولا كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن الكاتب برام ستوكر

برام ستوكر روائي وكاتب قصيرة قصة أيرلندي من مواليد 8 نوفمبر 1847، تعد رواية دراكولا من أشهر رواياته وهي التي حققت شهرته في مجال الكتابة، كان ينشر بعض القصص في المجلات منها: كأس الكريستال عام 1872، وسلسلة القدر عام 1875، ولعنة الروح عام 1880.

قدم العديد من الروايات الناجحة مثل لغز البحر عام 1902 والرجل عام 1905، وجوهرة النجوم السبعة عام 1903 وسيدة الخمار عام 1909، وعرين الدودة البيضاء عام 1911، في آخر أيامه عانى من الكثير من الأمراض، وتوفي في 20 أبريل عام 1912، ولا تزال أسباب موته غامضة وأثارت الكثير من الجدل، في نهايته أصيب بالشلل العام، وفسر بعض الأطباء أن هذه الأعراض ترتبط بمرض الزهري.

معلومات عن رواية دراكولا

رواية دراكولا من أفضل روايات الرعب، وقد أُلفّت في العصر الفيكتوري، تتحدث الرواية عن الامير فلاد تيبيسو الملقب بدراكولا وكلمة دراكولا تعنى ابن الشيطان، وقد حكم بين عامي 1456 و1462 ، وكان هذا الأمير يتعامل مع المسؤولين الفاسدين واللصوص وخصوصا المحتلين بطريقة عنيفة، تدور أحداث الرواية في إطار غامض، فجميع أحداث الرواية مثيرة ومشوقة، وتجعلك تقرأها حتى النهاية.

رواية دراكولا

تعرف علي: أشهر 10 قلاع مسكونة في أوروبا ومواقعها

آراء القراء عن رواية دراكولا

ويعرض موقع محتوى لكم أراء القراء في رواية دراكولا التي نالت إعجاب الكثير من القراء، خصوصًا لدى محبي الروايات المرعبة، حيث أن الرواية تتضمن أحداثا مشوقة ومثيرة كما أن بها غموض يجعلك تنجذب للرواية وتقرأها حتى النهاية.

وأشاد القراء برواية دراكولا لأنها من أفضل روايات الرعب ومكتوبة بحرفية عالية، وتعرض حياة مصاصي الدماء، حيث أن لديهم عالمهم الخاص، ونظامهم المختلف عن البشر، فالرواية مكتوبة بشكل مميز جذاب وبها حبكة قوية وطريقة ربط الأحداث بالشخصيات والاماكن رائعة، فالرواية أيضا ترصد معلومات عن الأساطير والخرفات بشكل جذاب.

رواية دراكولا

مقدمة رواية دراكولا

عاش الكونت دراكولا في قصره في البلقان لمئات السنين دون أن يموت.. إن دماء المئات من ضحاياه كانت غذاءه الذي أمده بسر لإبقاء… خلق دراكولا حوله مجموعة من مصاصي الدماء فكان يحول النساء الجميلات إلى كائنات ملعونة تعيش على الدماء.. تبدأ القصة بمحامي شاب يستدعيه دراكولا إلى قصرة لكن الأحداث المثيرة تستمر لاحقاً في لندن وتنتهي مجدداً في قلعة دراكولا الرهيبة.

قراءة رواية دراكولا pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

رواية دراكولا من أفضل الروايات المرعبة، لها طابع غامض وتعند على أسلوب مشوق جذاب يجعلك تقرأ الرواية حتى نهايتها، كما تتميز وبها حبكة قوية وطريقة ربط الأحداث بالشخصيات والاماكن رائعة.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *