التخطي إلى المحتوى

طرق استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين من خلال موقع muhtwa.com , كثير من الامهات لديهم فضول حول التعرف علي نوع الجنين ويمكن التعرف على نوع الجنين بالطريقة المعتادة وهو الكشف عند الطبيب وغالبا ما يظهر نوع الجنين في الشهر الخامس من الحمل.

ولكن في الفترة الاخيرة ظهرت وسيلة جديدة وهو الجدول الصيني وهو من أحد الوسائل القديمة التي تساعد على التعرف على نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى , وفي هذا المقال سوف نتناول بشكل مفصل طريقة استخدام الجدول الصيني .

ما هو الجدول الصيني ؟

الجدول الصيني هو طريقة موروثة من الصين تساعد على التنبؤ بنوع الجنين أثناء فترة الحمل وهذه الطريقة تعتمد على التقويم القمري , ويتم ذلك من خلال التعرف على شهر التبويض الذي يحدث فيه الحمل وعمر الأم أثناء الحمل حيث يتم تحديد الجنين سواء كان ولد أم أنثي .

طريقة استخدام الجدول الصيني

تحديد العمر القمري الذي يحدث فيه الحمل وعمر ولادة الأم : ويكون بإضافة سنة على عمرك الحالي فإذا كان عمرك 33 عام يكون بالسنة القمرية 34 عام ويتم إضافة 9 شهور الحمل عمر الجنين حيث يصبح عند ولادته عمره عام .

إذا كان عمرك قبل 22 فبراير يتم اضافة عام إلى مولدك بمعنى إذا كان تاريخ مولدك 11 يوليو وكان عمرك 17 عام يكون عمرك بالتاريخ القمري 18 عام .

أما إذا كان تاريخ ميلادك بعد 22 فبراير يتم زيادة عامين على عمرك الأساسي ولذلك يجب التأكد من تاريخ ميلادك وتحديدا وفقا لبداية السنة القمرية الجديد وهو 27 يناير 1990 .

ثم يتم تحديد عمر الجنين من خلال الجدول الصيني المحدد بالسنة القمرية وليس بالتقويم الغربي .

ارشادات استخدام الجدول الصيني

يتم التنبؤ بنوع الجنين أثناء الحمل باتباع الخطوات التالية :

تحديد وقت الحمل بالتوقيت القمري :

والتوقيت القمري هو دوران القمر حول الأرض ويستخدم في التقويم الصيني ويتم اضافة 9 شهور بعد ولادة الطفل ولكن في البداية يجب التعرف على ميعاد التبويض ( ميعاد حدوث الحمل ) بالتقويم القمري .

تحديد عمر الأم بالتوقيت القمري :

يتم تحديد عمر الأم بالتوقيت القمري من خلال إضافة عام واحد لعمرك الحالي بمعنى إذا كان عمرك 25 عام يكون عمرك بالتوقيت الصيني 26 عام ولكن يجب ان تكوني من مواليد شهر يناير او فبراير وهي بداية السنة الصينية الجديدة والتي تبدأ يوم 22 فبراير .

ولكن إذا كان ميلادك قبل الدخول في العام الجديد للسنة الصينية بذلك يتم تحديد عمرك بإضافة عامين وليس عام واحد على عمرك الحالي .

تحديد نوع الجنين

لكي تحددي نوع الجنين يجب التعرف على ميعاد الحمل بالعمر القمري كما تم التعرف على ميعاد ميلادك بالتوقيت القمري والذي يكون في الصف الأفقي أي بالعرض والشهر الذي يحدث فيه الحمل بالتوقيت القمري يكون بالصف الرأسي أي العمودي .

ويتم تميز نوع الجنين برمز أو بلون معين سواء كان التميز على الشكل التالي ( Boy / Girl ) أو يتم تميزه باللون الازرق يرمز للذكر واللون الوردي يرمز للبنت .

الجدول الصيني

هل الجدول الصيني دقيق

الجدول الصيني هو طريقة معروفة منذ قديم الزمن والتي كان يستخدم في الصين لتنوء بنوع الجنين واشتهر بصحة نتائجه والتي تصل إلى 90 % بالرغم من عدم وجود أي مصادر طبية أو علمية تؤكد صحة هذه الطريقة تبوء بنوع الجنين ولا يعرف الأساس الذي بني عليه هذا الجدول وصحته .

ولكن في العموم يمكن القول ان الجدول الصيني طريقة ليست اكيدة للتعرف على نوع الجنين ونسبة احتمال صحته 50 – 50 وهي نسبة ليست أكيدة ولا تنفي صحته للتعرف على نوع الجنين ولكنه يمكن استخدامه لإشباع رغبة الأم في التعرف على نوع الجنين حتى تتأكد بالطرق الطبية المعروفة .

تاريخ الكشف على الجدول الصيني

لا توجد معلومة اكيدة تأكد تاريخ بداية التعرف على الجدول الصيني ولكن يقال أنه يعرف في الحضارة الصينية منذ مئات السنين حيث تم العثور عليه في احدى المقابر الصينية الملكية وكان يستخدم لتحديد نوع الجنين في الصين على مر السنين واثبت نجاحه وفاعلية في تلك الفترة ولكن لا توجد دراسات علمية تأكد صحته , ولكن مع ذلك تصدر الجدول الصيني أولوية في التعرف على جنس الجنين حول العالم واصبح من اشهر الطرق للتنبؤ بنوع الجنين .

وقد تم تداول الكثير من القصص والأراء حول صحة الجدول الصيني كما عثر على رسم بياني في إحدى المقابر التابعة لاسرة تشينغ وتشير الدراسات ان ذلك المخطط يرجع إلى 799 عام , بجانب الكثير من الشائعات التي تداولت حوله بأنه تم العثور عليه في غرفة خاصة للتخزين تحت الأرض في منطقة تابعة لأسرة تشينغ .

و للتعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدام الجدول الصيني يجب في البداية التعرف على سن الأم بالتوقيت القمري وتاريخ الذي حدث فيه الحمل بالتوقيت القمري .

وبالرغم من التقدم العلمي والوسائل المعروفة والمعتمدة من الأطباء للتعرف على نوع الجنين كثير من الأمهات تلجأ لهذه الوسيلة للتعرف على نوع الجنين رغبة منها في التعرف على جنس مولودها في بداية الجمل ولكن مع ذلك نأكد أن هذه الوسيلة ليست أكيدة وهي إلا طريقة للتسلية والمتعة .

نصائح استخدام الجدول الصيني

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على نتائج دقيقة من الجدول الصيني وهي كالتالي :

  • يجب أن يحتوى الجدول تحديد الشهور بالسنة القمرية والتي يتم تحديد فيها عمر الام وتاريخ الحمل .
  • يجب الحذر من الجداول المتداولة والتي تعتمد على التقويم الميلادي ليست بدقيقة .
  • يجب التأكد من تاريخ الحمل وتحويله إلى شهر بالسنة القمرية .
  • يجب التعرف على عمر الأم بالسنة القمرية .

وفي النهاية يجب التأكيد أن الجدول الصيني ليس له أي أساس علمي ولا دليل يثبت صحة نتائجها لتحديد جنس المولود ولكنه وسيلة فقط  للتنبؤ بنوع الجنين .

للاستفسار او السؤال عن طريقة حساب الجدول الصيني نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .

التعليقات

  1. انا مواليد ٣/١٣/١٩٨١
    موعد دورتي في ٢١/٥/٢٠٢٠ من كل شهر
    موعد ولادتي ٢٦/٢/٢٠٢١
    شو نوع الجنين

  2. السلام عليكم انا مواليد ١٩٩٨/٩/١٣ اريد احامل ب ولد اين شهر مناسب وكم عمري ع جدول الصيني اذ سمحتو ارجوكم الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *