قصص اطفال متنوعة 

أ / مروة سامي الجندي

قصص اطفال متنوعة عبر موقع محتوى, سنقدم لكم الآن مجموعه من قصص الاطفال المتنوعة والمشوقة والتي سيحبها الاطفال الصغار ويستفيدون من أهدافها وأفكارها.

قصص اطفال متنوعة

قصة القطة بوسي الحائرة

كانت القطة بوسي كل يوم تقف امام المرآه، وتنظر إلى نفسها وتغضب من شكلها، وتقول لماذا انا قطة ولماذا لا اكون شيء اخر، خرجت القطة بوسي إلي الحديقة وظلت تنظر إلى باقي الحيوانات وتتمني ان تصير شيء اخر غير قطه، فذهبت إلى البحيرة ونظرت إلى السمك وقالت ياه لو اصبحت سمكة.

وتذكرت بعدها انها قطه وﻻ تحب السباحة في الماء، ثم مشت قليلا فوجدت الأرنب يقفز في الهواء وتمنت انها لو تكون ارنب وتقفز هكذا ولكنها رأت اذن الأرنب الطويلة ولم تعجبها وقالت لا انا لا اريد ان تصبح اذني هكذا، ثم وجدت سلحفاة فأعجبتها كثيرا وتمنت انها تكون سلحفاة لان بيتها فوق ظهرها تختبئ فيه في اي وقت، ولكنها وجدت السلحفاة تتحرك ببطيء شديد جدا، فقالت لا انا ﻻ اريد ان اكون بطيئة الحركة هكذا.

ومشت القطة فوجدت شجره بها ثمار وشكلها رائع للغاية، فتمنت ان تكون مثل هذه الثمار، فأخذت بعض قشور الثمار ووضعتها عليها، ثم غلبها النعاس ونامت، فجاء بعض الخراف وهي نائمة وظنوا انها ثمار فاخذوا يأكلون الثمار من على رأسها، فاستيقظت مفزوعة وهربت بسرعه وقالت ﻻ اريد ان أصبح شيء اخر وانا محظوظة انني قطه وأستطيع الحركة كما اشاء.

قصص اطفال

الطفل الشجاع و اللص

وسام ولد شجاع ومهذب ويحبه جميع اصدقائه وجيرانه، وفي يوم من الأيام كان وسام عائد إلي بيته بعد المدرسة، فوجد امرأة عجوز تصرخ، فذهب اليها مسرعا وسألها ما بها، فقالت له هناك لص يرتدى قميص اصفر سرق حقيبتها وركض في هذا الاتجاه، فوعدها وسام انه سوف يعيد لها حقيبتها وركض في نفس الاتجاه الذي قالت له العجوز عليه.

ووجد اللص يركض وفي يده حقيبة العجوز، ولكن اللص كان ضخم وشكله أرعب وسام ان يقترب منه حتى لا يؤذيه، فجاءت فكره لوسام، ظل وسام يراقب اللص من بعيد حتى ﻻ يشعر به انه يراقبه، حتى وصل اللص بيته وتأكدت وسام ان ذلك بيت اللص، ثم ذهب و أخبر الشرطة واعادت الشرطة الحقيبة للعجوز، والقت القبض على اللص.

قصص اطفال

تعرف علي: قصص أطفال من 9 الى 14 سنة مكتوبة كاملة

العملاق و الأقزام

كان هناك مدينة يعيش فيها اشخاص عمالقة، ولكنهم كانوا محبوبين من اشخاص المدن المجاورة لأنهم ﻻ يؤذون أحد، وكان بجوار مدينتهم، مدينة اخرى يعيش بها اقزام، والاقزام ايضا كانوا محبوبين بين اشخاص المدن المجاورة، ولكن ابن ملك مدينة العمالقة كان مازال صغيرا ويحب اللعب ولكن رغم صغرة كان عملاق بالنسبة للأقزام.

وكان دائما يستمتع بهدم بيوت الأقزام والجري ورائهم ومضايقتهم، وكان يسبب لهم الفزع، ففكر ملك الأقزام بفكرة رائعة لجعل ابن ملك العمالقة يتوقف عما يفعله، اتفق ملك الأقزام مع نحلة بأن تدخل في أذن العملاق وتصدر ضوضاء بالداخل، وفعلا دخلت النحلة في أذن العملاق وهو نائم.

وظلت تصدر ضوضاء فأستيقظ من النوم وهو يصرخ من الضوضاء والألم، ولكن لا يستطيع أحد من العمالقة اخراج النحلة من أذنه لان العمالقة كانت ايديهم كبيرة، فطلب المساعدة من ملك الأقزام و ساعدوه الأقزام في اخراج النحلة من أذنه، و تعلم العملاق الصغير انه لا يستهين بأحد مهما كان صغيرا.

قصص اطفال