قصه تارك الصلاة 

قصه تارك الصلاة  عبر موقع محتوى, كريم وسالم أصدقاء، كريم لم يكن يصلى وﻻ يذكر الله ابدا في يومه وحياته ليست كحياته اي شخص مسلم، وكان يفعل الكثير من المحرمات مثل السهر في الملاهي الليلية وشرب الخمر، ولعب الميسر.

ولكن سالم كان يواظب على صلاته ويذكر ربة دائما، ولم يكن حال كريم يعجب سالم ولكن سالم يحب كريم لأنهم اصدقاء منذ الطفولة، ولقد نصحه كثيرا وحاول معه بشتى الطرق ولكن ﻻ فائدة من كلامه له ولم يتغير، بل كان يزداد سوء.

قصة تارك الصلاة

مرض كريم

وفى يوم من الأيام، شعر كريم بتعب شديد، فذهب إلى الطبيب، أخبره الطبيب انه اصيب بمرض نسبة الشفاء منه قليله جدا، وعليه ان يخضع لعملية جراحية على الفور، صعق كريم لسماعة هذا الخبر وعرف ان حياته اوشكت على الانتهاء فقرر ان يستمتع بباقي الايام القليلة من حياته.

ورغم كل ما كان يحدث معه هذا، لم يفكر في الصلاة ابدا، ولما علم سالم بمرض كريم هذا بكى خوفا عليه، ليس خوفا من انه سوف يموت بل كان خائفا علية من العذاب الذي سوف يعذبه الله له في القبر والأخرة، وظل يصلي ويدعي الله ان يشفي كريم ويهديه.

شفاء كريم من مرضه

ودخل كريم غرفة العمليات، وفي الخارج كان ينتظره سالم ولم يتوقف لحظه عن ذكر الله والدعاء لكريم، ثم خرج لهم الطبيب وأخبرهم بأن العملية نجحت وتحسنت حاله كريم، فرح سالم جدا وشكر الله وسجد سجدتين شكر لله، وخرج كريم من المستشفى   ولم يفكر بشكر الله او حمده انه نجاه من مرضه، ولم يصلى ليشكر ربه.

موت صديق كريم

وفي يوم من الأيام كان كريم في العمل، وجاءه خبر وفاء أحد اصدقاءه، وصديقه الذي مات هذا كان مثل كريم تماما ﻻ يصلى، وكان كريم يحب صديقه هذا كثيرا، وحزن كثيرا على موته، وطلب من سالم ان يحضر معه الدفن، وحين كان صديقة يدفن؛ شعر كريم بخوف شديد.

قصص وقصة تارك الصلاةعبر

رؤية كريم لصديقه المتوفي بالمنام

و في اثناء نوم كريم، جاءه صديقه المتوفى في الحلم، راه يتعذب و يصرخ و شكله كان قبيحا جدا  ووجهه كان مسودا، و طلب منه ان يدعي له و قال له انا انقطع عملي عن هذه الدنيا، ادعو لي لعل الدعاء يخفف عني وليتني استطيع ان اعود إلى الحياه مره اخرى، ولن انسى ذكر ربى ابدا و سأحافظ على صلاتي استيقظ مفزوعا يبكى.

وذهب كريم مسرعا إلى المقابر و اخذ معه سالم، و لما وصل إلى قبر صديقه، وجد قبره ساخنا، و لأول مره في حياة كريم بدأ يقرأ القران لصديقه و يدعو له بالرحمة، و من وقتها تاب كريم إلى الله و واظب على صلاته، و ابتعد عن المحرمات الذى كان يفعلها بسبب تركه للصلاة.

قصة تارك الصلاة

  • مروة أحمد
  • منذ 4 سنوات
  • قصص وحواديت

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • @@@@...
    منذ 4 سنوات

    السلام عليكم أختي مروة مثل هذه القصص موجودة كثيرا في مجتمعاتنا للأسف ? ولكن هل هذه القصة حقيقية لأنها تبعث الأمل في القلوب شكرا جزيل الشكر أختي..

    رد