تحميل وقراءة رواية غادة الكاميليا

أ / جرمين خيرت فهيم

تعتبر رواية غادة الكاميليا أحد أهم الأعمال الروائية في التاريخ الأدبي فهي تجسد الحب في أقصى صوره المؤلمة والحزينة كما تناقش عدد من المعتقدات والقيم الهامة ويناقش الكاتب ألكسندر دوماس من خلال رواية غادة الكاميليا قصة حب حزينة جمعت بين فتاة جميلة وثرية وشاب

مثقف ووسيم كما يلقي دوماس الضوء على بعض القضايا الهامة كالفروق الطبقية والطمع والصراع من أجل المصالح والشرف والفقر والرذيلة وذلك في أطار من الرومانسية والمشاعر الجميلة.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية غادة الكاميليا ومؤلفها ألكسندر دوما كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن ألكسندر دوماس

ألكسندر دوماس الأبن كاتب مسرحي وروائي فرنسي معروف وهو الأبن الغير شرعي للكاتب ألكسندر دوما الأب ولد في السابع والعشرين من شهر يوليو لعام 1824 في باريس بفرنسا، وتأثر دوماس كثيراً في كتاباته وأعماله بالخلافات التي كانت حدث بين أبويه كما جسد حالة التشتت الأسري الذي عانى منها بعدما قام والده بأخذ حضانته من والدته.

وتعتبر رواية غادة الكاميليا هي أحد أهم روايات ألكسندر دوماس الأبن حيث تأثر أثناء كتابتها بماري دوبلسيس وهي فتاة شابة ألتقى بها في بلدية سان جرمن بعد ما أنتقل للإقامة فيها مع والده في عام 1844.

وقد ألف ألكسندر دوماس الأبن مجموعة زاخرة من الروايات الهامة التي من أبرزها”غادة الكامليا، مغامرات أربع نساء وببغاء، سيزارين، الطبيب سيرفان، أنطونين، الاستراحات الأربعة، رومان امرأة، تريستان لي رو، ثلاثة رجال أقوياء، تاريخ يانصيب السبائك الذهبي، قضية كليمنسيو، ذاكرة المتهمين، الرجل المرأة”، ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية غادة الكاميليا في نهاية المقال.

معلومات عن ألكسندر دوماس

معلومات عن رواية غادة الكاميليا

غادة الكاميليا هي رواية رومانسية تدور أحداثها في أطار تراجيدي حزين حول قصة مارغريت تلك الفتاة الشابة الجميلة التي تقع في حب أرمان ولكنها تضطر إلى التخلي عن حبه لتنفيذ رغبة والدها الذي يأخذ عليها عهد بترك حبيبها مما يدفعها إلى تلويث سمعتها حتى تجبر أرمان على تركها.

وتستمر أحداث الرواية ويقوم أرمان بتوجيه الإهانات المختلفة إلى مارغريت مما يدفعها إلى السفر بعيداً في إنجلترا حتى تصاب بالمرض والإعياء الشديدة وتموت وحيدة دون أن ترى حبيبها لأخر مرة وعندما يعود أرمان يصاب بالصاعقة بعد سماعه خبر وفاة مارغريت.

وقد نجح ألكسندر دوماس الأبن في تجسيد كافة معاني الألم والحزن والفراق في الحب من خلال رواية غادة الكامليا التي أصبحت من أشهر الروايات والمسرحيات حيث تم تجسيدها في مسرحية بعنوان “كاميليا”في اللغة الإنجليزية وفي عام 1853 أصبحت الأساس لأوبرا جوزيبي فيردي.

معلومات عن رواية غادة الكاميليا

تعرف علي: تحميل وقراءة رواية مرتفعات وذرينغ

آراء القراء في رواية غادة الكامليا

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية غادة الكاميليا لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث حصدت الرواية مبيعات ضخمة فور نشرها في عام 1848 كما تمت ترجمتها إلى عدة لغات عالمية وتم تجسيدها في عدد كبير من الأفلام السينمائية العالمية والعربية.

وقد تم اقتباس سبعة أفلام مصرية من رواية غادة الكاميليا وهم “ليلى، حافية على جسر من الذهب، الغندورة، عهد الهوى، عاشق الروح، رجل بلا ملامح، السكاكيني”.

مقدمة رواية غادة الكاميليا

حكاية وردية دامية بلا أمل عن غانية جميلة يخطب بعض رجال المجتمع ودّها، فيحبها شاب من أسرة نبيلة ما يشكل تهديداً لسمعة هذه الأسرة، ويدفع بها إلى اللجوء إلى المرأة، وأن تحطم حبها له فوق مذبح السمعة المهددة.

قراءة وتحميل رواية غادة الكاميليا pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.comview

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية غادة الكاميليا للكاتب ألكسندر دوماس الأبن.

شاركونا بأرائكم حول رواية غادة الكاميليا وأذكروا لنا أكثر الأجزاء التي حظيت بإعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا 

مالا تعرفه عن العالمي ألكسندر دوماس

عندما توفي الكاتب العالمي ألكسندر دوماس عام 1870 قام أهالي القرية التي كان يسكن فيها بدفنه في مقابر القرية حتى عام 2002 عندما امر الرئيس جاك شيراك بنقل جثة الكاتب في تابوت كما امر بتغطية التابوت بقماش من النوع المخملي ذات اللون الأزرق وقام بتشيع جنازته مره

اخري ولكن في تلك المرة قد شهدتها وسائل الاعلام بالكامل في هذا المشهد الذي لا ينسي من ذاكرتنا حيث قامت الحراس الأربعة بحمل التابوت وهم يرتدون ملابس الفرسان وقد سميت تلك الواقعة بالفرسان الثلاثة الشهيرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *