التخطي إلى المحتوى

معنى اسم اسينات Asinat بالتفصيل, لم تعد الأسماء الحديثة هي الوحيدة المسيطرة على الساحة الخاصة بأسماء الأطفال فقط في الدول العربية وإنما بدأت العديد من الأسماء القديمة في الظهور مرة جديدة خلال السنوات الحالية، ونجد أن بعض هذه الأسماء بالغة في القدم مثل اسم اسينات الذي قمنا بإختياره من أجل التحدث عنه خلال هذا الموضوع.

ومن خلال البحث وجدنا أن اسم اسينات أحد الأسماء المستخدمة حديثاً في أكثر من دولة عربية إلا أنه لم ينتشر بشكل كبير بعد ، ولكنه من المتوقع أن يكون من أكثر الأسماء استخداماً خلال العام الحالي لهذا سوف نقوم بسرد التفاصيل الكاملة الخاصة بالاسم خاصة أننا وجدنا أن هناك بعض الأمور الغائبة عن الكثير من الأشخاص والتي يجب التعرف عليها قبل أختيار هذا الاسم ليكون اسم لأحد أطفالنا في الأقطار العربية المختلفة.

اصل اسم اسينات

استخدم الكثير منا اسم أسينات دون دراية بالأصل الخاص به أول من تسمى به في التراث حيث ظن البعض أن اسم اسينات هو اسم أعجمي وتم تعريبه مثل العديد من الأسماء الأخرى التي ظهرت في الأونة الأخيرة، ولكن في الحقيقة أن اسم اسينات هو اسم مصري قديم وليس عربي لأنه يعود إلى الحضارة الفرعونية العظيمة حيث يقال أن أحد زوجات النبي “يوسف عليه السلام” كانت تعرف باسم اسينات تحديداً الزوجة الرسمية له ولكن هذا الأمر غير مؤكد.

معنى اسم اسينات

قبل سرد المعنى الخاص باسم اسينات يجب أن نذكر أن هذا الاسم لم يرد ذكره في أي من المعاجم العربية أو حتى معجم معاني الأسماء بل ان معنى الأسماء قد ذكرته بعض المواقع الإلكترونية حيث جاء بها أن اسم اسينات هو اسم علم مؤنث له أكثر من أصل وأن لكلاً منهم معنى خاص به كما يلي :

  • إذا كان اسم اسينات من الأصل الفرعوني المصري فهو يعني هدية ايزيس، وايزي هي أحد المعبودات المصرية القديمة وكانت أحد المعبودات الراعيات وهي ربة السحر والشفاء وكانت زوجة لآله عالم الموتى إيزيس وأم المعبود حورس، وقد عُبدت في الكثير من الدول الأخرى مثل الأغريقيين والرومان كما أن للاسم معنى أخر وهي المنتتمية إلى والدها ويقصد هنا المنتمية إلى الإله أمون بإعتباره الإله الأكبر في مصر الفرعونية.
  • أما إن كان اسم اسينات ذات أصل آرمي فهو يعني شجرة الشوك ، ولم يتم تحديد أي نوع من الشجر يقصد به هذا الاسم.

اسم اسينات بالإنجليزية والعربية

نتيجة لعدم إنتشار اسم اسينات بكثرة في الوطن العربي حتى الوقت الحالي وجب علينا توضيح كيفية كتابة الاسم سواء كان في اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية حيث يكتب الاسم بالعربية “اسينات” دون وجود أي همزات على حرف الألف الذي هو أول حرف بالاسم بينما باللغة الإنجليزية ؛ فالاسم يكتب بطريقتين هما :

  • Asinat.
  • Asynat.

حكم تسمية اسينات في الإسلام

فيما يخص اسم اسينات وضح علماء الدين الإسلامي أن الاسم لم يرد له أي معنى في معاجم اللغة العربية ومن ثم فإنه يضع الاسم في دائرة الشك من حيث المعنى الخاص به الذي قد يتعارض مع تعاليم الدين كما ذكر علماء الدين أن المواقع التي ذكرت تلك المعاني المشار إليها في الفقرات السابقة في حالة ثبوت صحتها فإنه يحرم تسمية الفتيات المسلمات باسم اسينات لأنه يحمل معاني مخالفة تماماً لتعاليم الدين الإسلامي.

بداية من الاسم له علاقة بالعبودات القديمة في مصر الفرعونية أي أنه يدعو إلى الشرك بالله عز وجل بالإضافة إلى أن معناه الأخر الخاص بشجرة الشوك يجعله أيضاً منبوذاً ، ولهذا أتفق جميع علماء الدين الحنيف على أن إطلاق اسم اسينات على أي فتاة مسلمة هو أمر محرم شرعاً وغير جائز تماماً.

صور اسم اسينات Asinat

سوف نقدم صور خلال هذه الفقرة صور خاصة باسم اسينات مكتوباً بالعربية والإنجليزية بأحد الطرق التي تم الإشارة إليها تحديداً “Asynat”.

حكم تسمية اسينات في الاسلام

الاصل وراء اسم اسينات

يمكنكم ترك أي تعليق يخص هذا الموضوع عن مدى رضائكم عنه أو حتى السؤال عن أي اسم أخر.

التعليقات

  1. لماذا تركنا أسماءنا العربية المشرفة العريقة…وذهبنا نبحث عن أسماء لا نعرف معناها…فقط من أجل البحث عن التميز.. التميز يوجد في اسلامنا في عروبتنا في م في هويتنا…..في معرفة اسامي أبنائنا….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *