التخطي إلى المحتوى
معنى اسم براء Bara وصفات حامل الاسم
معنى اسم براء

معنى اسم براء Bara وصفات حامل الاسم , قد يكون اسم بر اء أحد أسماء الأطفال المعروفة بالفعل في الدول العربية إلا أن هذا الأمر لا يفقده تميزه عن العديد من الأسماء الأخرى خاصة أن هذا الاسم قد استخدمه البعض دون الدراية بكامل تفاصيله ، وهو ما سنحرص على توضيحه خلال هذا الموضوع خاصة أن الاسم  لا يزال مستخدماً ولم يختفي مثل عدد من أسماء الأطفال الأخرى التي كانت قد ظهرت في وقت سابق.

المعنى الخاص باسم براء

المصدر الخاص باسم براء هو برئ كما ذكر معجم المعاني الجامع الذي ورد به أن المعنى الخاص بهذا الاسم هو التعافي من المرض والسقم أو الخروج من قضية ما كان الإنسان متهم بها ، ويطلق لفظ البرئ عادة على الإنسان الذي يتخلص من ضرر ما أو شر كان محقق كما توجد معاني أخرى خاصة بهذا الاسم منها أن البراء هو الليلة الأولى من الشهر القمري بينما يقال على أخر ليالي الشهر “ابن البراء”.

الأصل من تسمية براء

لم يأتي اسم براء من العدم حيث أن اصله العربي هو من جعل العديد من الذكور في مجتمعنا العربي يتسمون به بالإضافة إلى أن هذا اللفظ هو في الأساس لفظ قرآني قد جاء ذكره في سورة الزخرف الآية رقم 26 حيث ذكر المولى عز وجل في كتابه الكريم ﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ﴾ ، وكان النبي إبراهيم في هذه الآية يذكر أنه يتبرأ من ديانة أهله ومن ضمنهم أبيه الذي كانوا يعبدون الأصنام  ؛ يذكر أن اسم براء يمكن استخدامه كاسم علم مؤنث بجانب كونه اسم علم مذكر إلا ان الإستخدام الأول قليل للغاية حيث يذكر استخدامه للذكور.

كتابة اسم براء بالإنجليزية

من الأسماء البسيطة للغاية في طريقة كتابتها هو اسم براء الذي لا يحتاج إلى تشكيل في اللغة العربية للتعرف على طريقة النطق الصحيحة الخاصة بها ، وفيما يخص اللغة الإنجليزية فإن الاسم أيضاً بها يكتب بطريقة بسيطة نظراً لأنه يكتب بطريقة واحدة دون وجود أي طرق أخرى “Bara”.

صفات حامل اسم براء

قد تكون الصفات التي يحملها الشخص أحد أهم الأشياء التي ترغب الناس في التعرف عليها لأن من خلالها يمكن التعرف على الإنسان الذي أمامهم وكيفية التعامل معهم ، ومن ثم فإننا سوف نقوم بذكر عدد من الصفات التي يشترك بها عدد من الصبيان المعرفون باسم براء.

  • نادر الإبتسامة نتيجة للجدية الكبيرة في شخصيته.
  • يحب عمله بشدة ويتقن فيه مما يجعله محبوباً من رب عمله.
  • نتيجة للجدية التي يتمتع بها نجده قليل المعارف وغير إجتماعي بشكل كبير.
  • من يعرفه عن قرب يحبه بشدة ويجعله أحد أقرب الأصدقاء له.
  • بار بوالديه بشدة خاصة أنه يحب الجلوس بالمنزل دون الخروج في الأماكن الصاخبة والزيارات العائلية التي يراها من وجهة نظره غير أمر روتيني غير هام.

تسمية براء في الإسلام

كنا قد أشرنا من قبل ان اسم براء لفظ قرآني وهو في الوقت عينه يحمل معنى جيد وليس معنى سيء يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي مثل بعض الألفاظ القرآنية التي استخدمها البعض دون دراية حيث أكد علماء الدين الإسلامي أن استخدام اسم براء كاسم علم يطلق على عدد من الصبيان المسلمين أمر جائز شرعاً ولا يوجد به أي ضرر.

صور جميلة لاسم براء Bara

الصور المعروضة خلال هذه الفقرة سوف تحمل اسم براء مكتوباً بالعربية تارة وبالإنجليزية “Bara ” تارة أخرى.

الاصل من تسمية براء

المعنى الخاص باسم براء

في حالة رغبتم في التعرف على أي تفاصيل تخص الأسماء العلم بشتى أنواعها ؛ يمكنكم ترك تعليق يحتوي على هذا الاسم وسوف نقوم بالرد عليكم مباشرة أو بتخصيص موضوع كامل عن هذا الاسم ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *