تحميل وقراءة رواية العقل والعاطفة

أ / جرمين خيرت فهيم

تجسد الروائية والكاتبة العالمية جين أوستن من خلال روايتها العقل والعاطفة الصراع النفسي القائم بين العقل والقلب ومدى تأثير ذلك على العلاقات الإنسانية والسلوك البشري.

وتناقش الكاتبة جين أوستن من خلال رواية العقل والعاطفة مجموعة من القضايا الاجتماعية والسياسية الهامة كالفقر والصراع بين الطبقات كما تلقي الضوء على العلاقة بين الأشقاء وحجم التماسك والترابط العائلي وتطرح جين أوستن علاقات الحب من خلال نظرة أكثر توازن وعمق.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية العقل والعاطفة ومؤلفتها جين أوستن كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن جين أوستن

جين أوستن هي كاتبة وروائية عالمية ولدت في عام 1775 بإنجلترا ودرست أوستن العلوم المختلفة داخل مدرسة داخلية عام 1785 حيث تعلمت الكتابة والمسرح والهجاء والرقص والموسيقى، واشتهرت أوستن بأسلوبها المسرحي في الكتابة حيث كانت تكتب رواياتها على شكل قصص ورسائل قصيرة.

وقد حققت جين أوستن شهرة واسعة برواياتها التي انتقدت من خلالها طبقة ملاك الأراضي بإنجلترا كما نالت روايتها كبرياء وهوى نجاح كبير حيث انتشرت كثيراً وكانت بمثابة نقطة انطلاق للعديد من الروايات والكتب الأدبية.

ومن أهم الأعمال الروائية للكاتبة جين أوستن”العقل والعاطفة، كبرياء وهوى، مانسفيلد بارك، ير نورثانجر، إيما، إقناع”ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية العقل والعاطفة في نهاية المقال.

معلومات عن جين أوستن

تعرف علي: أفضل 10 أدعية لتنشيط الذاكرة وسرعة الحفظ

معلومات عن رواية العقل والعاطفة

العقل والعاطفة هي رواية رومانسية للكاتبة جين أوستن تم ترجمتها إلى العربية بواسطة أمين الشريف وتدور أحداث الرواية حول قصة بنات السيد داشوود الشقيقتين إلينور وماريان اللتين اضطروا إلى مغادرة منزلهم والعيش في كوخ صغير برفقة والدتهم الأرملة وذلك بعد انتقال ميراث أبيهم إلى أخيم الغير شقيق جون.

وتواجه الشقيقتان إلينور وماريان صراع كبير في علاقاتهم العاطفية حيث تعكس إلينور الحكم الصائب والعقلانية في التفكير فتحتفظ بمشاعرها في داخلها فيما تعكس ماريان شخصيتها الرومانسية وقلبها المليء بالحب في كافة المواقف والتصرفات.

وتتصاعد أحداث الرواية لتكشف عن أسرار وخبايا هامة في حياة الشقيقتين إلينور وماريان وتبدأ كل منهم في النضوج وتحقيق التكامل والتوازن بين العقل والقلب الذي لا يمكن الاستمرار بدون أياً منهم.

معلومات عن رواية العقل والعاطفة

آراء القراء في رواية العقل والعاطفة

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية العقل والعاطفة لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث حصدت الرواية نجاح كبير فور نشرها في عام 1811 كما تم ترجمتها إلى عدة لغات أجنبية وعربية وتم إصدارها وطباعتها أكثر من مرة.

وقد تم تجسيد رواية العقل والعاطفة في أكثر من عمل درامي وسينمائي حيث جرى انتاجها في فيلم سينمائي من سيناريو ايما تومسن وإخراج أنج لي، وفي عام 2000 أنتجت محطة ال bbc مسلسل تليفزيوني مقتبس من الرواية كتبه أندرو ديفيس وأخرجه جون ألكسندر.

مقدمة رواية العقل والعاطفة

إذا كانت لديك مشاعر قوية، هل من الأفضل التعبير عنها بلهفة وعاطفية إلى العالم كله؟ هل هذا عمل حكيم؟ وإذا أظهرت دائماً للعالم وجهاً هادئاً وصوتاً هادئاً، هل يعني هذا أنه ليس هناك أي عاطفة، ليس هناك أي نار في قلبك؟

حين كان على شقيقات داشوود الانتقال إلى ديفون مع أمهن الأرملة، يحزن لترك بيت العائلة الذي يملكه الآن أخوهن الثري نصف الشقيق. الفتيات فقيرات تماماً، لكن لديهم معجبين عديدين، هناك إدوارد فيرارس الخجول، والسيد ويلوبي الرومانسي والوسيم، وعقيد براندون الحزين الصامت.

لكن مسار الحب الحقيقي لا يجري بسلاسة في البداية، فتختفي آمال الزواج، وتتعرض أسرار مذنبة للنور، وتنفطر القلوب. لكن أي شقيقة تشعر بهذا على نحو أقوى؟ الينور الهادئة والحساسة، التي تبتسم بجرأة ولا تقول كلمة –أو ماريان الرومانسية، التي تنشج بعنف وعاطفية طوال الليل.

قراءة وتحميل رواية العقل والعاطفة pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com/view

 

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية العقل والعاطفة للكاتبة جين أوستن.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا