تحميل وقراءة رواية أنا عشقت

أ / جرمين خيرت فهيم

يأخذنا الكاتب محمد المنسي قنديل عبر صفحات روايته أنا عشقت إلى عوالم وجوانب أخرى في الحياة حيث يتوغل قنديل في أعماق النفس البشرية ويكشف عن أسرارها ومخاوفها كما يغوص داخل الشوارع المصرية بأحيائها وضواحيها.

ويناقش قنديل من خلال روايته أنا عشقت مجموعة من القضايا السياسية والاجتماعية الهامة كالفقر والفساد الأخلاقي والصراع على السلطة والطمع والشهوة وذلك في أطار من الإثارة والتشويق بشكل يساعد على زيادة الحماس والتفاعل مع أحداث الرواية.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية أنا عشقت ومؤلفها محمد المنسي قنديل كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن محمد قنديل

محمد المنسي قنديل هو كاتب مصري مشهور ولد في عام 1949 بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية وألتحق قنديل بكلية الطب وتخرج منها في عام 1975، وقد عاصر قنديل هزيمة حرب 1967 وتأثر كثيراً بها وأنعكس ذلك على رواياته وأعماله حيث ناقش الفساد السياسي والاجتماعي الذي كان سائداً في مصر خلال تلك الفترة في أكثر من رواية.

وبدأ قنديل حياته الروائية منذ أن كان طالباً حيث ألف عدة قصص ونشرها إلكترونياً كما حصدت قصته “أغنية المشرحة الخالية”على الجائزة الأولى من نادي القصة عام 1970 وتوالت بعد ذلك أعماله الروائية والأدبية.

ومن أهم الأعمال الروائية والأدبية للكاتب محمد المنسي قنديل “انكسار الروح، قمر على سمرقند، أنا عشقت، كتيبة سوداء، شخصيات حية من الأغاني، يوم غائم في البر الغربي، وقائع عربية، عظماء في طفولتهم، تفاصيل الشجن في وقائع الزمن” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية أنا عشقت في نهاية المقال.

معلومات عن محمد المنسي قنديل

معلومات عن رواية أنا عشقت

رواية أنا عشقت هي رواية رومانسية تدور أحداثها في أطار اجتماعي سياسي حول قصة على ذلك الشاب القروي الذي يدرس الطب في السنة الأخيرة حيث يودع حبيبته ورد على محطة القطار ليتجه بعدها في رحلة طويلة إلى القاهرة من أجل استكمال دراسته.

ويذهب علي إلى القاهرة ويتجول بين شوارعها وضواحيها ليكتشف ذلك الجانب الأخر للحياة المظلم والمليء بالفساد حيث تتطور شخصيته ليخرج أسوأ ما بداخله وعلى الجانب الآخر تنتظر ورد على ليعود مرة أخرى وداخلها يتألم يوماً بعد يوم على فراق حبيبها.

معلومات عن رواية أنا عشقت

آراء القراء في رواية أنا عشقت

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية أنا عشقت لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء إعجابهم باللغة الشاعرية التي أعتمد عليها الكاتب في الرواية كما أشادوا بأسلوب الكاتب في تصوير المشاعر الإنسانية من خلال الأحداث والشخصيات.

وجه البعض عدد من الانتقادات إلى الكاتب وذلك نظراً إلى كثرة استخدام الألفاظ والكلمات البذيئة بين سطور الرواية إضافة إلى وجود بعض الإيحاءات الجنسية الغير مقبولة.

مقدمة رواية أنا عشقت

على رصيف المحطة، وقفت ورد لتودع حبيبها حسن قبل الرحيل. وقفت هناك.. ولم تتحرك بعد ذلك ثانية. وقفتها المتسمرة تلك دفعت ببطل الرواية في رحلة من مدينته الصغيرة إلى القاهرة التي تغلي من شدة القهر، ورغما عنه يهجر براءته ويدخل إلى عالمها المليء بالقسوة والصراع لحافة الموت، ينتقل من الأحياء العشوائية إلى ضواحي القاهرة الفخمة التي يحتمي سكانها خلف الأسوار، من الجامعة حتى السجون المكتظة بكل أنواع البشر كبطن الحوت، يشاهد كيف تموت البراءة ويسحق الإنسان ويظهر أسوأ ما فيه من خصال، هل سيستطيع «علي» أن يبقى متمسكا برمق الصدق الأخير؟

قراءة وتحميل رواية أنا عشقت pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية أنا عشقت للكاتب محمد المنسي قنديل.

شاركونا بأفضل الأجزاء والفصول التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *