التخطي إلى المحتوى

أسماء توائم ولد وبنت، كل أم تنتظر توأم يشغل فكرها اسم مناسب ومتناسق للطفلين معًا خاصة إذا كان التوأم ولد وبنت، لذلك اليوم سنساعدكم في هذه المهمة وسنعرض مجموعة جديدة ومتميزة من الأسماء الرائعة والمتناسقة معاً والمكونة من نفس الحروف .

وحاولنا اختيار الاسماء التي تحمل نفس النطق لتتناسب بين التوأم الولد والبنت، إليكي بعض هذه الاقتراحات المرفقة بمعنى كل اسم على حدى.

أسماء توأم بنفس الوزن

سلمى وسليم : سلمى اسم مؤنث عربي الاصل ومعناه السليمة والناجية وسليم اسم مذكر ومعناه الجريح والملدوغ وهو اسم يدل على التفاؤل بالسلامة، وايضًا سليم معناه سليم القلب والنية.

سلمى

نديم ونورين: نديم اسم علم مذكر معناه الرفيق والصاحب والأنيس والجليس، ونورين اسم مؤنث معناه النور والاضاءة وهو اسم يدل على الاشراقة.

كريم وكارما : كريم اسم مذكر ومعناه السخي والمعطاء والذي يحب الخير، وكارما هو اسم يحمل مفهوم أخلاقي في المعتقدات والديانات الهندية.

سهيل وسهيلة : سهيل اسم مذكر معناه الرجل المطواع والسهل في المعاملة ،وسهيلة هو الاسم المؤنث من سهيل وتحمل نفس المعنى.

جميل وجميلة: جميل اسم مذكر ومعناه صفة الحسن والجمال والبهاء، وجميلة اسم مؤنث من جميل والكثير من الناس يطلقون اسم جميلة تفاؤلًا على ان تكون ابنتهم جميلة.

أسماء توأم من القرآن

علي وعليا : علي اسم مذكر معناه العالي الشرف والرجل الصلب وهو من الاسماء المذكورة في القرآن الكريم قال تعالى: ﴿وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾ [البقرة: من الآية255]، وعليا اسم مؤنث ومعناه الاماكن المرتفعة والعلياء.

علي

إحسان وحسن: إحسان اسم مؤنث معناه فعل الحسن والمعروف وإعطاء الحسنة، وحسن اسم مذكر معناه الجميل والحسن أدبًا وجمالًا وهو من الاسماء التي تسمى بها المسلمون حبًا في الحسن بن علي عليه السلام.

آمنة وأمين: آمنة اسم مؤنث معناه المطمئنة من الأذى وهو من الاسماء المحببة عند المسلمين حبًا في آمنة بنت وهب أم الرسول عليه الصلاة والسلام، وأمين اسم مذكر معناه الشخص موضع الثقة والأمانة وحافظ الأمانة.

بشرى وبشير: بشرى اسم مؤنث معناه الخبر السار والمفرح الذي يحمله البشير للأخرين واسم بشرى من الاسماء التي تم ذكرها في القرآن الكرين خمس عشر مرة منهم من ذلك قوله تعالى: ﴿وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى﴾ (لأنفال: من الآية10)، واسم بشير يحمل نفس المعنى وهو الوافد الذي يحمل بشرى مفرحة وهو ايضًا من الاسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم في قوله تعالى: ﴿ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ﴾ [المائدة: من الآية19].

أسماء توائم ولد وبنت تركية

نظرًا لأن هناك الكثير من العلائلات تحب الثقافة التركية والاسماء التركية، جمعنا لكم مجموعة مميزة من الاسماء التركية التي تصلح للتوائم.

كاجين وجان: كاجين اسم تركي معناه أين الحياة ويدل على التفاؤل واسم جان معناه الروح، ويعتبر الاسمين مميزين جدًا ويعطوا حالة من الطاقة الايجابية بسبب الصفات الرائعة التي يحملونها.

أفين وأفيندار: أفين معناه الحب وأفيندار معناه عاشق، والاسمان من الاسماء الرائعة والمميزة التي تحمل كل معاني الحب والعشق.

روجدا وروماف: روجدا معناه نهار وروماف معناه شمس الحق، والاسمان يكملان بعضهما البعض .

روجدا

عزيزي القارئ، شاركنا برأيك في هذه الاسماء وهل انت مستعد لاستخدام هذه الاسماء لاطلاقها على اطفالك ام لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *