التخطي إلى المحتوى
معني حلم الحريق في المنام
حلم الحريق في المنام

معني حلم الحريق في المنام من الأحلام المقلقة جداً حيث أكثر ما يخيف الإنسان هو النار والتي اختصها الله تعالي عقاب للخطائين، لذلك حلم الحريق في المنام يثير قلق الجميع النساء والرجال والشباب ويبحث الجميع عن تفسير هذا الحلم وعن الرسائل التي يحملها معه حلم الحريق.

حلم الحريق في المنام

حلم الحريق في المنام للنابلسي

يقول ابن النابلسي في تفسير حلم الحريق أنه إذا رأي الشخص أنه يقوم بإشعال النار في ليلة مظلمة من أجل هداية الناس سوف ينال هذا الشخص علماً غزيراً سوف يهدي به الناس، وإذا رأى الشخص في منامه أن النار تخرج من زوجته يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يولد له ولد ذكراً وسوف يكون له ذكراً وشأنا عظيماً.

وأما إذا رأى الشخص في منامه أن النار والحريق قد أشعل في الحبوب فإن معنى ذلك أن الحبوب سوف يتم غلاء سعرها وتدل النار المحرقة على النكبة الشديدة من السلطان.

تفسير الحريق في المنام لابن سيرين

  1. يقول ابن سيرين عن رؤية النار في المنام أنه إذا رأى الشخص في منامه إن هناك نار مشتعلة في البيت فإن ذلك يدل على فرح عن قريب في هذا المنزل، وإذا كان الرائي متزوج دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يولد له ولد ذكر ويدل أيضا على سعة في الرزق وكثيرة في الأموال.
  2. أما إذا رأى الشخص في منامه أن أحد أصدقائه يقوم بإشعال النار في بيته دل ذلك على وجود خيانة ووجود مصيبة في بيته وقد يدل أيضا على وفاة صديق هذا الشخص.
  3. أما إذا رأى الشخص في منامه أن هناك حريق قوي يشب في غرفة نومه دل ذلك على اشتعال نار الفتنة والغيرة بينه وبين زوجته.

معنى رؤية الحرق في المنام

إذا شاهد الرجل أن هناك نار تخرج من منزله ولكن هذه النار كانت صافية دون أي دخان دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحج عن قريب.

النار في المنام للرجل

إذا حلم السيدة أنها قد أحرقت قدمها أثناء السير على النار فهذه إشارة قوية أن هذه المرأة لديها قدرة قوية على التخلص من المشكلات وتخطي المهام الصعبة.

رؤية النار في المنام

  1.  إذا شاهد الفرد في منامه أن هناك شيئاً يحترق في بيته وكانت النيران صافية تماماً وواضحة فهذا يعني أن هناك أشخاص محيطين به سوف ينقذونه من مشكلة كبيرة سوف يتعرض لها.
  2.  إذا شاهد الشخص في حلمه أن هناك حريق كبير يلتهم المنزل فهذا يدل على أن الشخص لابد من أن يقوم ببعض التغييرات على صعيد المنزل.
  3. إذا رأى الشخص في منامه أنه يتعرض للحريق وقد حرقت كامل ملابسه فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى خسارة كبيرة وسوف يشب بينه وبين أهل بيته الكثير من الخلافات الشديدة.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

88
اترك تعليق

39 Comment threads
49 Thread replies
22 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
40 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
انس

مساء الخير
حلمت أن النار تنشب في محل الخاص بي ولا استطيع ايقافها مع ذالك كان طاقم العمل يمارس عمله

مساء النور ،خير بإذن الله ويشير إلى التحديات والإصرار لتحقيق حلمك والله أعلم

ابو جيدو

انا صاحب محل تشليح سيارات اي قطع غيار السيارات المستعمله وقد حلمت ان النار تشتعل في احد السيارات مع العلم اني اطفؤها بقطعة قماش او بالشماغ وتنطفئ ثم تشتعل مره اخرى ممكن فيه تفاصيل اخرى قد نسيتها

حاول الأخلاص في عملك والتركيز به جيدا ،وأكثر الدعاء والاستغفار ،الحلم قد يعد رساله تنبيه بخسارة ماليه ،والله أعلم

لميس طيبة

رأيت أنني كنت عائدة انا و أهلي و رأيت احد اصدقاء حبيبي و حبيبي قادمين من جوار بيتي تفاجأت لوجودهم هناك وبقينا ننظر انا و حبيبي في انفسنا نظرات غريبة ثم ركبوا السيارة و غادروا ثم عندما اقتربنا انا و أهلي للمنزل كان محاط بناس و كان يحترق من الداخل ثم دخلنا للباب الامامي و ابي و امي لم يكلماني و ابي زاد اللهيب و كنت ابكي و اطالبهم بالحل

تم الرد ونعتذر عن التأخير ونرحب باستفسارك بأي وقت

Boubakar

رايت اخي ناداني لي لعملو وهو يعمل في شركة بترولية وكان داخل لي العمل في غير الوقته واذا بي المنطق تلتهب بنار والعمال فيها

الحلم رساله تنبيه لك بتوخي الحذر في أمر تقبل عليه ،والله أعلم

عبير محمود

رأيت أن بيتي يحترق لكنني استطعت أن أنقذ الأموال الموجودة في البيت ولم يتأذى أحد من أفراد الأسرة.

الحلم ينذر بمتاعب مالية ومادية والله أعلم

عائشة

رأيت في منامي كأن قدماي تشعل النار لوحدهما وقلت في نفسي أن
بي مس هو الذي يضرف النار في قدماي

الحلم يشير متاعب ماليه ،أو متاعب في عمل والله أعلم

كريم

والدتي رأت رؤيه انها نايمه ومدخل منزلنا مشتعل وصاحت ياولاد ال…… عايزين تولعو فينا وصرخت باعلي صوتها مع العلم والدتي لم تضيع فرض من فروض الصلاة ويوميا تنام علي طهاره وشكرا لكم

الحلم دلاله على متاعب ومشاكل خاصة مع ذكر الألفاظ النابية في الحلم فهو ينذر بوقوع المتاعب قد تكون مادية ،والله أعلم

وتين محمد

اكتب تعليقك هنا..رايت في منامي انا بيتنا يحترق وتشتعل النار بكل سرعه في ارجاء المنزل

احذر من الوقوع أو المخاطرة في أمر سيعرضك للكثير من المتاعب والمشاكل حفظكم. الله

لميس طيبة

رأيت أنني كنت عائدة انا و أهلي و رأيت احد اصدقاء حبيبي و حبيبي قادمين من جوار بيتي تفاجأت لوجودهم هناك وبقينا ننظر انا و حبيبي في انفسنا نظرات غريبة ثم ركبوا السيارة و غادروا ثم عندما اقتربنا انا و أهلي للمنزل كان محاط بناس و كان يحترق من الداخل ثم دخلنا للباب الامامي و ابي و امي لم يكلماني و ابي زاد اللهيب و كنت ابكي و اطالبهم بالحل

الحلم يشير إلى المتاعب التي تعانين منها والضيق النفسي ،اكثري الدعاء والاستغفار وفقك الله

هاجر

حلمت اني عائده أنا واهلي ماعدا ابي وعند الاقتراب للمنزل رأيت البيت محروقا وأبي قد احترق لم أراه ولكني أعلم بداخلي أنه احترق

الحلم قد ينذر بمتاعب مادية ،وعليكم بالدعاء والاستغفار والصبر حفظكم الله