افضل 8 قصائد عن مصر جديدة

افضل 8 قصائد عن مصر جديدة عبر موقع محتوى، حينما توصف مصر فلن تجد العبارات المناسبة التي تعبر عن الشعور بالحب تجاه هذا الوطن الذي وهبنا الأرض والعائلة والذكريات الجميلة والأليمة أيضاً، الوطن هو اختصار لماضي قريب وحاضر ومستقبل فمن ترابه خلقت ومن غذاءه تغذيت ومن مائه شربت وعلى طرقاته لعبت فكم كنا نضحك مع الأصدقاء ونعيش ونحب ونحلم وكم كنا نروح ونجيئ ونتمشى ونحلم وكم كنا ولا زلنا نعيش ونمرح ونعمل على تلك البقعة من أرض الله.

شعر عن مصر جديد نحن الجنود أبناء الأسود أبناء من عبروا وحطّموا القيود أبناؤك يا مصر الخلود نعاهدك يا مصر بأن نكون فوق الجبال تحت التلال أمامها أسود سفينة الحق تجري أمامك يا مصر تحمي السلام تبث الأمان ترمي الورود شراعها يطوي السماء
أجمل قصيدة عن مصر أم الدنيا جعلنا مِصْرَ مِلَّةَ ذي الجَلالِ وألفنا الصّليبَ على الهِلالِ وأقبلنا كَصفٍّ مِن عوالِ يشدُّ السَّمْهَرِيُّ السَّمْهَرِيّا (السمهري الشديد من الأوتار) نرومُ لمصرَ عزًّا لا يرامُ يَرِفُّ على جَوانِبهِ السَّلامُ وينعَمُ فيه جيِرانٌ كِرامُ فلنْ تَجدَ النَّزيلَ بنا شَقيَّا نَقومُ على البنايةِ محسنينا ونعهَدُ بالتَّمامِ إلى بَنينا
قصيدة عن مصر قصيرة بني مصرٍ مكانكم تهيَّا فَهَيَّا مَهدُوا للمُلكِ هيَّا خذوا شمسَ له حليَّا أَلم تَكُ تاجَ أَوّلِكم مَلِيَاً؟! على الأخلاقِ الملكَ وابنوا فليسَ وراءَها للعِزِّ رُكن أليس لكم بوادي النِّيل عدنُ وكوثرها الذي يجري شهيّاً؟! لنا وطنٌ بأَنفسِنا نَقيه وبالدُّنيا العريضة ِ نَفتديه
شعر عن مصر حزين خبئ قصائدك القديمـة كلها واكتب لمصــر اليوم شعــرا مثلـها. لا صمت بعد اليــوم يفرض خوفه فاكتب سـلام نيل مصــر وأهلهـا. عينـاك أجمـل طفلتين تقــرأ ن بأن هذا الخــوف ماض وانتـهى. ويداك فدانان عشق طارح ما زال وجهك في سماه مؤلها.

حب مصر

أشعار عن مصر

  • يا حبي الغالي يا مصر يا عشقي وولعي يا مصر يا من احتضنتني وأنا صغير و يا من عايشتني وأنا كبير أعشق رائحة أشجارك أعشق هوائك العليل أعشق نسماتك العليلة أحن إلى ذكريات الطفولة التي كانت في كل طرقة من طرقاتك أهيم في البلاد فلا أجد أجمل ولا أروع من حب وطني.
  • لا يشعر بحبك سوى من أغترب فإحساس المغترب كإحساس الطفل حينما يفارق حضن أمه فهو يتنفس ولا يروح ويجيئ ولكن يتيم بدون أهل يتيم بدون حضن الأم.
  • أقول لك يا وطني وأنا في غربتي لا حلم ومال وبيت له أي معنى طالما أنا بعيد عن أنفاسك أعشق ترابك الذي منه خلقني ربني فأنا منك وأنت مني فمهما بعدت أو اغتربت فأنت أمي التي أحبك بصدق.
  • عشقت الحياة من وجودي بك كبرت وتعلمت في مدارس الحياة الكبيرة فأنت مدرسة لكل من ليس له مدرسة يظلمك الجاحد ويتقرب منك المخلص ويبنيك المحب فإن تزمر البعض فأنت لم تتذمري منهم ومنحتم الوجود فلا تكترثي للعاق وانظري لك محب بناء.

حب مصر

قصيدة في حب مصر

  • لك يا أمي مني كل السلام لك يا أمي مني مليون تحية لك يا أمي مني مليون محبة وسلام فأنا يا مصر من أبناءك المخلصين أنا يا مصر من أحميكي ضد كل الطغاة، أرض الأنبياء مهبط الرسالات ساحرة الشرق هذه أنت مصر حماكي الله ذكرك الله في كتابة العزيز كنتي الأمن والأمان من قديم الزمان لم يقصدك محتاج إلا ووقفت وقدمتي يد العون لم يلجأ إليك ملجئ إلا واحتضنتيه.
  • كلم الله موسى على أرضك تزوج رسول الله من بناتك ذكرك الله في كتابه كنتي مهد للتاريخ والحضارات سحرتي الغزاة بسحرك كم كان لك من الحكايات على مر العصور فكم من تارك لمالة وجاهة وقرر العيش على ترابك كم من شاعر سحرتي أقلامه فكتب وعبر عن حب لك كم من زارع خضر أرضك كم من محب رفع بنيانك.

معنى حب الوطن

ليت الكلمات تعبر عن حب الوطن المدفون بداخل كل منا ولكننا نحاول أن نرسم بعض التعبيرات بالكلمات لنحاول جاهدين أن نصف كم الحب في قلوبنا لوطننا احبك يا وطني حتى وان قسيت احبك يا وطني برغم كل الظروف احبك يا وطني برغم كل الصعاب احبك يا وطني وسأظل احبك إلى آخر يوم لي على هذه الأرض.

قصيدة عن مصر جميلة

حملناك يا مصر بين الحنايا وبين الضلوع وفوق الجبين عشقناك صدرا رعانا بدفء وإن طال فينا زمان الحنين فلا تحزني من زمان جحود أذقناك في هموم السنين تركنا دماءك فوق الطريق وبين الجوانح همس حزين عروبتنا هل ترى تنكرين؟ .

منحناك كل الذي تطلبين سكبنا الدماء على راحتيك لنحمي العرين فلا يستكين وهبناك كل رحيق الحياة فلم نبق شيئا فهل تذكرين؟! .

فيا مصر صبرا على ما رأيت جفاء الرفاق لشعب أمين سيبقى نشيدك رغم الجراح يضيء الطريق على الحائرين سيبقى عبيرك بيت الغريب وسيف الضعيف وحلم الحزين سيبقى شبابك رغم الليالي ضياء يشع على العالمين فهيا اخلعي عنك ثوب الهموم غدا سوف يأتي بما تحلمين.

في انتظار رسائل الحب التي تعبر عن حبنا لوطننا الغالي مصر حفظكم الله وسلمتي يا مصر.

  • رشا نجم
  • منذ شهر واحد
  • أشعار ومقتطفات

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.