التخطي إلى المحتوى

أشعار عن مصر جديدة عبر موقع محتوى، ليس هناك في الشعر ما هو قديم أو جديد خاصة ذلك الحب الذي يتحدث عن حب الأوطان فكم من شعر وكم من شاعر تغنى بحبك يا مصر فالحب هو مازال نفس الحب ولكن تختلف الأزمان وتختلف المسببات ولكن ما يحمله القلب هو نفسه في زمان ومكان فقط سحرك ماء النيل بمجرد أن شربته منذ كنت طفل صغير فسحر الحب يا وطني تزرعيه في القلوب بمجرد أن يطأ القدم على الأرض أولى خطواته الأولى.

أشعار عن مصر

  • يستهويني الشعر والزجل كلما نظرت من نافذتي فكم من خضرة تلقي إلي بهواء ليس له مثيل كم من نخيل يلقي إلي السلام من الأعالي فأهرول تحته ليساقط على من ثماره فأكل وأشبع وأحمد ربي على ما وهبني من نعمة الوطن ونعمة السلم والسلام.
  • خطرت ببالي فكرة ذات مرة فركبت القطار ليس لعودة للديار أو ذهاب إلى عمل بل رغبت في التعرف إلى تلك البلدة الجميلة بعيداً ع الزحام والضجيج ورحت أطالع كل منظر بديع فرأيت أطيب الوشوش بين الزروع والأشجار يعمل ويكد ليكفيني وغيري من غذائنا اليومي وتعجبت حين تحدثت إلى أحدهم ووجدت كم هو شاكر لما هو عليه من نعم الله بالرغم من البساطة الشديدة وتعجبت كم لفلاح بسيط أن يحب بتلك الطريقة وهو يباهي بمصرنا العزيزة فهم أبنائك يا غاليه يحبونك ويعملون بجد حتى تكوني أولى البلاد فافتخري بأبنائك الشرفاء.

قصائد عن مصر

  • حبيبتي ذات العيون الخضراء ذات البشرة السمراء ذات الشجر المجدول والشعر المنثور حبيبتي يا أم الدنيا حبيبتي يا ساحرة الشرق بحسنك حبيبتي يا سارقة القلوب بطيبتك حبيبتي يا من تحزن لفراقي حبيبتي يا من تحزن لحزني حبيبتي يا من وهبتني السعادة ووهبتنا الحب حبيبتي يا مصر.
  • يكفيني بالعشق ما عشقته من ترابك يكفيني بالود ما شعرته من أحبابك يكفيني بالورد ما أهديتني من ورودك أنتي حبيبتي يا أمي أنتي مكيلتي بين كل المليكات  انت أمي يا مصر وحبيبتي يا مصر.

كلمات في حب مصر

  • يخونني التعبير في حبي لوطني يخونني لساني فكم من مشاعر لا توصف ولا يستطيع أي قلم أن يخط حروف العشق للوطن ولكنني أحاول جاهدة أن اخط بعض المعاني والتعبيرات كي اعبر بكلمات هي ابسط الكلمات عن حبي لك يا وطن.
  • يا وطن غير كل الأوطان يا بلد غير كل البلدان يا عشق غير كل العشق لك عندي شيئ مميز لك عندي حب مميز لك عندي ذكريات وواقع جميل فيارب أحفظ لي من أحببت من بلادك وجعلتها حب قلبي مهما سافرت أو ابتعدت في حبي الأول وهي وطني وهي الأهل والسكن.
  • سكنت في درباتك تعلمت كيف أكون رجل تعلمت كيف أواجه الصعاب تعلمت كيف أبني وأعمر أنها دروسك لي التي ربيتني عليها فلكي مني مليون تحيه يا مصر.

اللهم أحظ مصر وشعباها بما تحفظ به عبادك المخلصين، دمتم بكل الود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *