كلمات أغنية قال جانى بعد يومين

أ / اسراء السيد جبر

تعتبر أغنية “قال جانى بعد يومين”للفنانة المغربية الكبيرة “سميرة سعيد”من أقدم الأغانى التي أصدرتها طوال مسيرتها الفنية والغنائية حتى الآن، قام بغنائها بعض الوجوه الصاعدة والشابة فى الوطن العربى مثل الطفلة المصرية “جويرية حمدى”، وهى من ضمن ألبومها الشهير “قال جانى بعد يومين”التي أطلقته عام 1983.

كلمات أغنية قال جانى بعد يومين كاملة

  • ألبوم الأغنية: قال جانى بعد اليومين 1982.

قال جانى بعد يومين، يبكى لى بدمع العين يشكى من حب جديد، يحكى وأنا نارى تقيد

وسمعته وفكرى شريد، و سكتت وقلبى شهيد

وأنا اللى كنت فاكرة إنه هايشتكي من بُعدي فاجأنى بقصة تانية ضيعت الحلم الوردي

وأنا اللى كنت فاكرة إنى وحدى اللى فى قلبه أتارى واحدة تانية جت فى ثانية شغلت قلبه أوام

قال جانى بعد يومين، يبكى لى بدمع العين يشكى من حب جديد، يحكى وأنا نارى تقيد

وسمعته وفكرى شريد، و سكتت وقلبى شهيد

معرفتش إيه أقول له، هرب كلامي مني سيبته و مشيت لوحدي و الخطوة غصب عني

وكأنى فى دنيا تانية مذهولة و موش فى وعيي لكن بعد اللى جانى قلت تاني منه للأيام

قال جانى بعد يومين، يبكى لى بدمع العين يشكى من حب جديد، يحكى وأنا نارى تقيد

وسمعته وفكرى شريد، و سكتت وقلبى شهيد

شايفين الظلم يا ناس ده حلال ده و لا حرام آه من جرح الإحساس دي آلامه أشد آلام

أوصيك بالصبر يا قلبى دا غرامه طلع أوهام.

شاهد المزيد من أغاني سميرة سعبد:  كلمات اغنية تخلص حكاية سميرة سعيد

نشأة ومولد سميرة سعيد

وبعد التعرف على كلمات أغنية قال جانى بعد يومين تعد سميرة سعيد هى مطربة ومغنية مغربية معروفة، تعد واحدة من أقدم الأصوات المميزة فى الغناء فى الوطن العربى وأجملهم على الإطلاق، ولدت يوم العاشر من شهر يناير عام 1958 في العاصمة المغربية “الرباط”.

حصلت على شهادتها الجامعية من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية ، عُرف عنها حبها الشديد للغناء منذ الصغر فبدأت تتعلم العزف على بعض الآلات الموسيقية مثل آلة “البيانو والجيتار والقيثارة”، عاشت معظم حياتها فى مصر، وحصلت على الجنسية المصرية مؤخرا.

كلمات أغنية قال جانى بعد يومين

أعمال سميرة سعيد الفنية

وفي سياق الحديث حول كلمات أغنية قال جانى بعد يومين لقد بدأت سميرة سعيد مسيرتها الفنية والمهنية فى سن صغير، فعندما بلغت سن التاسعة من عمرها قررت الإنضمام إلى برنامج للمواهب في المغرب، وتمكنت من الغناء لسيدة الشرق “أم كلثوم”، حصلت على إعجاب لجنة التحكيم، وفى سن العاشرة أعلنت عن أول أغاني خاصة بها حملت عنوان “شكونا لأحبابنا، وقول للمليحة، وسبحان الالاه ، وقيس وليلى”.

شاركت سميرة سعيد فى مسلسل “مجالس الفن والأدب”، أطلقت أول أسطوانة غنائية كاملة عام 1970 بعنوان “لقاء”، قامت بالتعاون مع الفنان القدير “محمد سلطان”فى أغنيتين فقط هما “الدنيا كده والحب اللى أنا عيشاه”.

أصدرت العديد من الألبومات الناجحة التى حصلت من خلالها على عدة جوائز مثل ألبوم “يوم ورا يوم” عام 2002، وأخذت عنه جائزة “أورد ميوزيك أورد وBBC AWARDS” ، اشتركت مع النجم اللبنانى “فضل شاكر”فى دويتو عام 1977 بعنوان “قولى بقى أتاخرت ليه”، قامت بتصوير عدد من أغانيها فيديو كليب مثل أغنية “يا ليالى ودوارة السنين، ونبتدئ الحكاية، ومش هقدر أوعدك، وقال جانى بعد يومين ، و قوينى بيك، وما خلاص، وحب ميؤوس منه، ومحصلش حاجة”.