كلمات أغنية رمضان ماهر زين

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغنية رمضان ماهر زين ماهر مصطفى ماهر زين ولد فى لبنان يوم 16 يوليو 1982 يعتبر من النجوم الصاعدة فى العالم العربى، حصل على الجنسية السويدية ، عضو فى ”تسجيلات أوايكننغ”، تزوج من “عائشة” وأنجب طفلين هما “آية وعبد الله”، برع فى مجال الغناء الديني والإسلامي، أتقن العزف على الآلات موسيقية مختلفة مثل “الجيتار والبيانو والعود وطبل” ، وهو كاتب وملحن وموزع موسيقى ومغنى.

كلمات أغنية رمضان كاملة

يا نور الهلال، أقبل تعال، فالشوق طال، و القلب سما، نحو السما، مترنما لا لا تنقضي، انت للروح دواء

رمضان رمضان، رمضان يا حبيب رمضان رمضان، ليتك دوما قريب

فيك الحب زاد، عم العباد، يا خير زاد رمضان يا شهر القرآن، فيك أذوق حلاوة الإيمان لا لا تنقضي انت للروح دواء

رمضان رمضان رمضان يا حبيب رمضان رمضان ليتك دوما قريب

كم أهواك يا شهر الصيام  أنا لن أنساك فأنت في قلبي دائما

تمضي الأيام، ودعائي كل عام ربي تقبلنا، يا ربي بلغنا بلغنا رمضان

رمضان رمضان رمضان يا حبيب رمضان رمضان ليتك دوما قريب

شاهد المزيد من اغاني ماهر: كلمات اغنية يا نبي سلام عليك ماهر زين

حياة ماهر زين الفنية

نشأ فى وسط عائلة موسيقية من العيار الثقيل فوالده أتقن فن الغناء، وكان يغنى فى بعض الحفلات التي كانت تقام في بيروت، عزف على الآلات الموسيقية وهو عمره لا يتعدى العشره سنوات.

سافر إلى السويد مع والده ليكمل بها دراسته، وتمكن من الالتحاق بالجامعة وحصل على درجة بكالوريوس في هندسة الطيران، وبعد ذلك اتجه الى الغناء، وتعاون مع المنتج المغربي “ريد وان” فى إنتاج بعض الأغاني التي أحدثت ثورة فى عالم الفن فى مدينة نيويورك.

كلمات أغنية رمضان

أعلن عن أول ألبوم له عام 2009 بعنوان “الحمد لله”وهو من إنتاج شركة “تسجيلات أوايكننغ” واحتوى على عدد 13 أغنية كاملة، في بداية عام 2010 بدأ يعرف على مستوى العالم العربى.

وحقق ألبومه الأول نسبة مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، حصل على ثماني جوائز ماليزية عن عمله الفني ”Thank You Allah” ، تميز بالغناء بأكثر من لهجة وأتقن الغناء باللغة الإنجليزية.

ترجمت بعض أغانيه إلى بعض اللغات الأخرى كالفرنسية والماليزية والتركية والإندونيسية، قام بتصوير أغاني فيديو كليب مثل “يا حبيب سلام عليك” والتى حصلت على جائزة ”أفضل أغنية إسلامية من المحطة الإذاعية الموسيقية الرائدة في الشرق الأوسط”.

تأثر فى حياته الفنية بالنجم الصاعد “سامى يوسف” الذى اختفى عن الوسط الغنائى، تم اختياره كأفضل مطرب مسلم لعام 2011.

تخطى عدد معجبيه على مستوى العالم حاجز ال 26 مليون معجب على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك، من أشهر أغانيه أغنية “رقت عيناى شوقا وموالاى صلى وسلم ومشاء الله ورضيت بالله ربا”، اخر الاعمال التى ظهر بها حتى الأن أغنية بعنوان “تخبل تخبل تخبل”واصدرها عام 2016، وحصلت على نسبة مشاهدة عالية على اليوتيوب.

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *