التخطي إلى المحتوى
متي يوافق موعد عيد الحب 2018
موعد عيد الحب 2018

متي يوافق موعد عيد الحب 2018 على موقع محتوي, يمثل عيد الحب أحد أهم المناسبات والأعياد التي يحتفل بها العالم أجمع من خلال تبادل الزهور والهدايا المختلفة التي تنقل مشاعر المحبة بين الأصدقاء والأهل والمقربين وتعبر عن مدى الاشتياق بين العشاق والمتزوجين.

ويرتبط عيد الحب قديماً بقصة القديس فالنتين وهو أحد قساوسة الكنيسة الغربية الذي خالف قوانين الأمبراطورية الرومانية وقام بإقامة مراسم الزواج للعشاق المسيحيين حيث تم إعتقاله من أجل اجباره على ترك المسيحية ولكنه رفض ذلك مما دفع إمبراطور روما إلى الأمر بقتله.

وتتنوع مظاهر الاحتفال بعيد الحب في بلدان العالم، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية موعد الاحتفال بعيد الحب كذلك سنتناول أبرز مظاهر وطرق الاحتفال بعيد الحب في البلدان المختلفة.

الاحتفال بعيد الحب 2018

ينتظر الكثير من العشاق والمحبين عيد الحب كل عام من أجل إظهار مشاعر الحب والتعبير عن الاشتياق حيث يعد عيد الحب مناسبة جيدة لإنهاء الخلافات وإعادة بث أواصر الصلة في العلاقات كما يعد فرصة لتجديد الحب والعلاقات العاطفية حيث يتم تنظيم الأحتفالات المختلفة التي يتخللها الفرح والرومانسية.

ويتم الاحتفال الرسمي بعيد الحب كل عام في الرابع عشر من شهر فبراير “شباط” حيث يرتبط ذكرى عيد الحب بإستشهاد القديس فالنتين شهيد الحب الذي تم إعتقاله من قبل إمبراطور روما بسبب مخالفته قوانين الإمبراطورية الرومانية وقيامة بعقد زواج الشباب والفتيات المسيحيين.

وقد تزامن استشهاد القديس فالنتين في يوم الرابع عشر من فبراير لذلك تحتفل الكنيسة الغربية كل عام بعيد نياحة القديس في هذا اليوم الذي يوافق يوم عيد الحب.

موعد الاحتفال بعيد الحب 2018

مظاهر الاحتفال بعيد الحب

تتعدد مظاهر الاحتفال بعيد الحب في دول العالم ومن أبرز هذه المظاهر :

  • تبادل الهدايا المختلفة والعطور والورد الحمراء خاصة بين العشاق والمتزوجين.
  • إرسال مسجات وبرقيات التهنئة بعيد الحب التي تتضمن أجمل الكلمات وأعذب المشاعر.
  • يشهد عيد الحب توزيع الشكولاتة والحلويات المختلفة خاصة بين الزملاء في العمل.
  • يقوم الفتيات في إنجلترا ليلة عيد الحب بتعليق أوراق الغار في زوايا الغرفة الخاصة بهم ثم يذهبون إلى النوم من أجل روية فارس أحلامهم في الحلم.
  • تحتفل النساء في بعض دول أسيا مثل ماليزيا بعيد الحب من خلال كتابة الرسائل المختلفة على ثمار الفاكهة وإرسالها في البحر حيث يعتقدن أنها سوف تجد طريقها وتذهب إلى شركائهن.
  • يعتبر عيد الحب مناسبة جيدة للزواج والإرتباط حيث يقوم الكثير بتجهيز المفاجآت السارة في هذا اليوم.
  • يتم تنظيم الكثير من الاحتفالات الخاصة والمميزة في عيد الحب مثل إقامة حفلات الرقص كوسيلة للاستمتاع وقضاء أوقات مميزة ورومانسية بين العشاق.

مظاهر الاحتفال بعيد الحب

الاحتفال بعيد الحب في مصر

تشتعل أجواء احتفالات عيد الحب في مصر حيث تكتسي المحلات التجارية والمولات والمتاجر باللون الأحمر كما يتردد العشاق والمحبين على الكافيهات والمطاعم من أجل الاحتفال بعيد الحب ويقبل الكثير على شراء الدباديب والقلوب الحمراء التي تتزين بعضها بالأسماء والرسائل الرومانسية والتصاميم الجميلة.

شاركونا بطرق ومظاهر احتفالاتكم بعيد الحب من خلال تعليق أسفل المقال.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن