ما هي قصة عيد الحب الفالنتاين الحقيقية ؟

أ / جرمين خيرت فهيم

يحتفل العالم كل عام في الرابع عشر من شهر فبراير كل عام بعيد الحب حيث يتبادل العشاق والمحبين باقات الورد والزهور ويقومون بإرسال التهاني والمعايدات المختلفة التي تحمل أرق الكلمات بمناسبة هذا العيد المميز.

وينتظر الكثير عيد الحب من أجل إنهاء الخلافات وإعادة بث أواصر الصلة في العلاقات حيث لا يقتصر الاحتفال بعيد الحب على العشاق والمتزوجين فقط بل يشمل الأصدقاء والمقربين حيث يتبادل الجميع الهدايا والرسائل الجميلة لإظهار المحبة في هذا اليوم المميز.

قصة عيد الحب بالتفصيل

يرتبط عيد الحب بالكثير من القصص والروايات التي جرت في الماضي حيث يرجع البعض عيد الحب إلى عيد استشهاد القديس فالنتين الذي تعرض للاضطهاد في عصر الإمبراطور الروماني كلوديس الثاني الذي أعجب بشخصية القديس فالنتين وحاول إجباره على ترك المسيحية لكنه رفض وحاول إقناع الإمبراطور باعتناق المسيحية فأمر بقتله.

وقد تم إتهام القديس فالنتين بمخالفة القواعد والقوانين التي كانت سائدة في روما عندما قام بتزويج الشباب والفتيات المسيحين فيما بينهم وفقاً لتقاليد وأسرار المسيحية لذلك تم اعتقاله وقتله ووافق يوم استشهاده الرابع عشر من شهر فبراير في عام 269 بعد الميلاد.

ويرجع البعض الاحتفال بعيد الحب إلى التقويم الأثيني القديم حيث كان يتم الاحتفال فيه خلال الفترة من منتصف شهر يناير إلى منتصف شهر فبراير بموسم الزواج المقدس بين العشاق والأحباب.

العادات المتبعة في عيد الحب

يتضمن الاحتفال بعيد الحب الكثير من العادات التي تختلف من بلد إلى آخر ومن أهم هذه العادات.

  • ينظم الكثير احتفالات خاصة في عيد الحب تتضمن فقرات مميزة كما يتم تنظيم حفلات الرقص المختلفة.
  • تتجه الفتيات في بريطانيا إلى تعليق أوراق الغار في زوايا غرف نومهم وذلك تيمنا برؤية زوج المستقبل في الحلم.
  • يرتبط عيد الحب بشراء الهدايا المختلفة التي تدخل السعادة وتضفي أجواء من الحب.
  • يكثر في عيد الحب تبادل عبوات وقطع الشكولاتة خاصة بين الأصدقاء والزملاء في العمل.

قصة عيد الحب

تقاليد العشاق في الفالنتاين

يمثل عيد الحب مناسبة خاصة لدى المرتبطين والعشاق والمتزوجين حيث يجدون فيه فرصة للتعبير عن الحب وإظهار المشاعر الجميلة والرومانسية مما يساعد في تجديد العلاقة ودعم استمرارها ونجاحها.

ويتبع العشاق الكثير من التقاليد الهامة في عيد الحب حيث يتبادلون الهدايا والورود الجميلة التي يغلب عليها اللون الأحمر فيما يقوم البعض بتنظيم مفاجآت سارة ويحددون يوم زفافهم في هذا اليوم لتخليد هذه الذكرى المميزة.

يتجه الكثير من العشاق إلى تنظيم أجواء رومانسية على أضواء الشموع كما يفكر الكثير في قضاء يوم عيد الحب في إحدى المناطق السياحية التي تنظم احتفالات وبرامج خاصة في هذا اليوم المميز.

 

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *