التخطي إلى المحتوى
معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها
اسم بيسان

معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها , في الأونة الأخيرة وجدنا عدد من أسماء الأطفال التي ظهرت في الدول العربية المختلفة والتي بدأ الكثير منا إستخدامها بالفعل، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض من هذه الأسماء قد استخدم دون دراية بالتفاصيل الخاصة به أو مدى صحة إستخدامه في الأقطار العربية وخاصة فيما يخص الدين.

واسم بيسان أحد تلك الأسماء التي وجدنا أنها أنتشرت بكثرة خلال السنوات الأخيرة في العديد من الدول العربية خاصة بلاد الشام التي تعد المنبع الرئيسي لظهور هذا الاسم الذي يتوقع أن يكون من أكثر الأسماء إستخداماً في العام الحالي في ظل تمسك العديد من الأزواج في الجيل الحديث بإطلاق أسماء حديثة على أولادهم الحديثي الولادة بعيداً عن بعض الأسماء الأخرى التي أصبحت معتادة ومنتشرة بشكل كبير.

معنى اسم بيسان مفصلاً

عندما استخدم بعض الاباء والأمهات اسم بيسان كاسم علم مؤنث في الفترة الأخيرة ظن الكثير منهم أن هذا الاسم أعجمي مثل باقي الأسماء الحديثة الأخرى ، ولكن هذا الظن خاطئ وهو ما أكده ظهور لهذا الاسم معنى في معاجم اللغة العربية وبصفة خاصة المعجم الوسيط الذي ورد به أن بيسان ليس له معنى وإنما هو موضع يوجد في الأردن ينبت به شجر الكروم وقد ذكر الاسم في الكثير من أبيات الشعر على أنه موضع ينسب إليه الخمر كما يقال أن اسم بيسان هو مكان في بلاد الشام لا ينبت فيه الشجر إلا بخروج المسيح الدجال.

الأصل من تسمية بيسان

لم يختلف المعنى الخاص باسم بيسان في معجم معاني الأسماء عن المعنى الوارد في المعجم الوسيط حيث أشار معجم الأسماء إلى أن الاسم جاءت التسمية منه بناء على كونه مكان متواجد في بلاد الشام، ولكن معجم معاني الأسماء حدد أن هذا الاسم قد جاء تيمناً بالمكان المعروف به قرية في جنوب فلسطين بالقرب من بحيرة طبرية وهذا المكان معروف بأنه شاسع وأخضر قد بني على يد اليبوسيون والكنعانيين وكان يعرف باسم “بيت شاه” وتم تحريفه ليصبح بيسان.

حكم الشرع في تسمية بيسان

على عكس بعض أسماء العلم الأخرى فيما يخص حكم الدين الإسلامي فإن علماء الدين الإسلامي قد أختلفوا فيما يخص إستخدام اسم بيسان كاسم علم مؤنث يطلق على بعض الفتيات المسلمات حيث أنقسم العلماء لرأيين سوف نذكرهما :

  • يرى بعض العلماء أن اسم بيسان يجوز التسمي به في الإسلام خاصة أنه اسم مكان في فلسطين ولا يوجد له معنى يجعله غير جائز أو محرم ، وهذا الرأي يعد الأقوى بين الرأيين.
  • بينما يرى أخرون أن اسم بيسان قد يكون نسبة إلى “بيسان البئر” وقد ورد أن رسول الله قد قام بتغير اسم أحد الفتيات التي عرفت بهذا الاسم نظراً لأن معنى الاسم جاء من البؤس الذي هو الحزن والكرب وبالتالي يكون محرماً إلا أن هذا الرأي ضعيف خاصة أن اسم بيسان المشار إليه في هذا الموضوع ليس له علاقة بالمعنى الذي قام الرسول الكريم بتغير اسم الفتاة وقتها بسببه.

شخصية حاملة اسم بيسان

توجد عدد من الصفات الجميلة التي يعرف بها الإناث التي يحملن اسم بيسان سوف نقوم بسرد بعضها :

  • الجمال الشديد والأناقة والجاذبية.
  • الذكاء الشديد والفطانة.
  • الوجه البشوش واللطافة وخفة الدم.
  • الرزانة والهدوء واللطافة وحسن الحديث واللباقة.
  • الطهارة والعفة والإحساس المرهف.

أجدد صور اسم بيسان Bissan

كما هي العادة فإننا سوف نخصص هذه الفقرة من أجل تقديم عدد من الصور الجميلة التي تخص اسم بيسان المكتوب بأشكال مزخرفة وجميلة سواء كان باللغة العربية “بيسان” او باللغة الإنجليزية “Bissan” التي يمكن أن يكتب الاسم بها “Bisan” إلا أن الطريقة الأولى هي الأكثر دقة وصحة.

الاصل من تسمية بيسان

حكم الشرع في تسمية بيسان

يجب أن نذكركم دائماً بأننا في إنتظار أي تعليق سواء كان تقييم لموضوعنا أو أسألة حول أي اسم علم ترغبون في التعرف على بعض تفاصيله .

2
اترك تعليق

2 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
Bisan

ارجو تعديل معنى الاسم

Bisan

لكن اسم بيسان له اصل ف المعاجم من مادة بسن اى (حسن) فبرجاء تعديل معنى الاسم وهو يعنى الشئ المنفرد اى الذى لا مثيل له برجاء الاطلاع ع المعنى