التخطي إلى المحتوى
حساب أيام التبويض للحمل
أيام التبويض للحمل

حساب أيام التبويض عبر موقع محتوى، تهتم كافة السيدات الراغبين في الحمل بفترة التبويض لديها لإنه يرتبط بشكل صريح بتأخر الحمل أو حدوثه لذا تلجأ الكثير من السيدات لطرق حساب أيام فترة التبويض وقبل المضي في كيفية حساب أيام التبويض يجب أن تعملي كل شيء عن فترة التبويض من أعراض تكون ظاهرة وقت حدوث التبويض لذا تابعو السطور القادمة ونبدأ بأعراض فترة التبويض.

أيام التبويض

أعراض أيام  التبويض

هناك علامات ملحوظة تستطعين من خلالها معرفة إنك دخلت في أيام التبويض وهي ارتفاع خفيف في درجة حرارة الجسم يصاحب تلك العرض شعور بالإرهاق والتعب، ارتفاع في نسبة الهرمون اللوتيني LH ، وجود إفرازات بعنق الرحم الإفرازات المهبلية تكثر بشكل واضح ويكون لونها أبيض شفاف لزج وهو مهم لسهولة وصول الحيوان المنوي لدى الرجل لتلقيح البويضة، كما تلاحظين ألم في إحدى جانبي البطن انتفاخ بسيط في البطن التوتر وكلها أعراض تؤكد حدوث التبويض وأن البويضة على استعداد للتلقيح.

مراحل تكوين البويضة

تبدأ مرحلة دورة التبويض في جسد المرأة بعد انتهاء الدورة الشهرية وتنقسم تلك المرحلة إلى مرحلتين هامتين وهما مرحلة الحبيبة، والمرحلة الثانية وهي مرحلة الجسم الأصفر:

  • مرحلة الحبيبة: وتلك المرحلة تبدأ مع أول يوم من انتهاء الدورة الشهرية وتستمر حتى المرحلة الثانية من مرحلة التبويض وهي مرحلة الجسم الأصفر.
  • مرحلة الجسم الأصفر: تحدث المرحلة الثانية من مرحلة التبويض وتختلف هذه المرحلة عن المرحلة السابقة من حيث الأعراض فتكون أعراض فترة التبويض السابق ذكرها واضحة وتستمر تلك المرحلة حتى موعد نزول الدورة الشهرية التالية، تختلف تلك المرحلة من سيدة لأخرى وتستطيعي تمييز ذروة فترة التبويض من خلال الإفرازات المهبلية.

أيام التبويض

التغيرات الهرمونية في فترة التبويض

من التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء فترة التبويض هو الشعور ببعض التوتر والعصبية وهي ما تعرف بفترة التغييرات الهرمونية المزاجية، في هذه المرحلة تبدأ مستويات هرمون الأنوثة أو المعروف بإسم هرمون الاستروجين في الانخفاض وهو ما يعطي إشارات هرمونية للمخ وبالتحديد للغدة النخامية لتقوم بإنتاج المرحلة الحبيبيه وتعطي الإشارات لصنع بويضة ناضجة صالحة للتقليح.

كيفية حساب أيام التبويض

الكثيرات يجهلن كيف يقمن بحساب أيام التبويض لديهن وذلك لإن الكثيرات تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية لديها واليوم سوف نوضح لكم كيفية حساب أيام التبويض في حالة أنتظام الدورة الشهرية أو عدم انتظامها.

حساب أيام التبويض

في حال انتظام الدورة الشهرية يمكن بسهولة حساب أيام التبويض حيث تختلف الدورة المنتظمة من سيدة لأخرى فناك من تحيض كل 28 يوم أو 25 يوم أو 30 يوم وما عليكي سوى أن تنقصي مدة 14 يوم من تاريخ انتهاء الدورة لتكون بكل سهولة هي وقت الذروة للإباضه الكاملة ويكون الجسم مهيئ لتلقي الحمل.

وفي حال ما كانت الدورة الشهرية غير منتظمة فيمكنك الاعتماد على حالة الجسم أثناء أيام التبويض كما تم شرحة أعلاة أو من خلال أختبار الإباضة عن طريق البول بواسطة جهاز صغير يشبه جهاز اختبار الحمل.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن