التخطي إلى المحتوى

اشعار عيد الحب نزار قباني, عيد الحب هو اليوم المنتظر بالنسبة للعشاق الذي يعبر فيه كل منهما عن مشاعره تجاه الأخر ومهما اختلفت مظاهر الاحتفال به من جلب هدايا أو غيرها من المظاهر التي نراها في هذا اليوم الممتليء بالدباديب الحمراء والورود إلا أن كلمات الحب تبقي القاسم المشترك بين كل هؤلاء التي تزيد من غلاوة الطرفين في قلوب بعضهم البعض، حيث يتغزل الحبيب في من يحب من خلال كلمات الحب الرقيقة التي تعبر عن مشاعره تجاه.

عيد الحب

كلمات نزار قباني عن الحب

لن تجد مثل كلمات الشاعر نزار قباني حتي تستطيع أن تعبر من خلالها عن مدي حبك، ذلك لأن كلماته الرقيقة والعذبة تساعدك علي إيصال مشاعرك بسهولة إلي من تحب والتي تعجز كلماتنا في التعبير عنها حتي أصبحت قصائده الشعرية التي كتبها هي الطريقة الأسهل للتعبير عن إعجابنا ومشاعرنا وشوقنا لمد جسور الوصل بينا وبين أحبابنا.

التعبير عن الحب

كثيراً ما يأخذنا روتين الحياة ويلهينا عن من نحب ونظراً أن كلمات الحب تجدد العلاقة بين الطرفين وتكسر روتين الحياة بشكل عام لذا يجب أن تجعلها ضمن الروتين الذي تقوم به وتأكد أنك سوف تستحوذ علي قلب من تحب لأنه يكون علي يقين دائم أنك تحبه وتلك الثقة لن تأتي سوى من خلال التعبير شبه الدائم عن مدى حبك له من خلال كلمات الغزل والشوق والإعجاب.

عيد الحب

يمكنك أن تجعل يوم عيد الحب بداية جديدة في علاقتك مع من تحب حيث أنك تعبر فيه عن مشاعرك التي قام الروتين وملل العلاقة بإخفائها حتي شعرت أنك لم تعد تحب شريك حياتك حتي يصل الأمر إلي أن من تحبه دائماً ما يتهمك بأن مشاعرك تجاه لم تعد مثل بداية العلاقة ولكن تأكد أنه شعورك غير صحيح ويمكنك عمل تغير في طريقة التعامل مع من تحبه وأن تعبر عن حبك له بهدية رقيقة وبعض من كلمات الحب العذبة كي يشعر هو مدي تقديرك له.

كتب نزار قباني العديد من القصائد والأشعار التي تعبر عن الحب والشوق والإعجاب والتي جعلته من شعراء الحب المميزين نظراً لعذوبة كلماته وقدرته علي التعبير الصادق عن الحب والمشاعر التي يشعر بها المحب كي يجد فيها  المحب أفضل وسيلة للتعبير عن حبه.

قصائد نزار قباني عن عيد الحب

نزار قباني شاعر الحب الذي أصبح مميزاً من خلال وجوده بين جلسات العشاق وذلك من خلال كلماته وقصائده التي أستطاعت أن تعبر عن كل ما يشعر به المحبين ،إليكم بعض من تلك القصائد .

ما دمت يا عصفورتي الخضراء
حبيبتي
إذن .. فإن الله في السماء
2
: تسألني حبيبتي
ما الفرق ما بيني وما بين السما ؟
الفرق ما بينكما
أنك إن ضحكت يا حبيبتي
أنسى السما
3
الحب يا حبيبتي
قصيدة جميلة مكتوبة على القمر
الحب مرسوم على جميع أوراق الشجر
. . الحب منقوش على
ريش العصافير ، وحبات المطر
لكن أي امرأة في بلدي
إذا أحبت رجلا
ترمى بخمسين حجر
4
حين أنا سقطت في الحب
. . تغيرت
تغيرت مملكة الرب
صار الدجى ينام في معطفي
وتشرق الشمس من الغرب
5
يا رب قلبي لم يعد كافيا
لأن من أحبها .. تعادل الدنيا
فضع بصدري واحدا غيره
يكون في مساحة الدنيا
6
ما زلت تسألني عن عيد ميلادي
سجل لديك إذن .. ما أنت تجهله
تاريخ حبك لي .. تاريخ ميلادي
7
لو خرج المارد من قمقمه
وقال لي : لبيك
دقيقة واحدة لديك
تختار فيها كل ما تريده
من قطع الياقوت والزمرد
لاخترت عينيك .. بلا تردد
8
ذات العينين السوداوين
ذات العينين الصاحيتين الممطرتين
لا أطلب أبدا من ربي
إلا شيئين
أن يحفظ هاتين العينين
ويزيد بأيامي يومين
كي أكتب شعرا
في هاتين اللؤلؤتين
9
لو كنت يا صديقتي
بمستوى جنوني
رميت ما عليك من جواهر
وبعت ما لديك من أساور
و نمت في عيوني
10
أشكوك للسماء
أشكوك للسماء
كيف استطعت ، كيف ، أن تختصري
جميع ما في الكون من نساء
11
لأن كلام القواميس مات
لأن كلام المكاتيب مات
لأن كلام الروايات مات
أريد اكتشاف طريقة عشق
أحبك فيها .. بلا كلمات
12
أنا عنك ما أخبرتهم .. لكنهم
لمحوك تغتسلين في أحداقي
أنا عنك ما كلمتهم .. لكنهم
قرأوك في حبري وفي أوراقي
للحب رائحة .. وليس بوسعها
أن لا تفوح .. مزارع الدراق
13
أكره أن أحب مثل الناس
أكره أن أكتب مثل الناس
أود لو كان فمي كنيسة
. . وأحرفي أجراس
14
ذوبت في غرامك الأقلام
. . من أزرق .. وأحمر .. وأخضر
حتى انتهى الكلام
علقت حبي لك في أساور الحمام

اشعار عن عيد الحب

ما بين همسات صوتك وخيال صورتك التي لا تفارق خيالي أفتقدتك وأفتقدتُ كلماتك الدافئة التي تشعرني بدفء حضنك رغم بعدك عني حبيبتي أُرِيد أَن تَكونِي بِجَانبِي دَوماً أَنتِي القِصَة التِي لا أُرِيد أَن يَكُونَ لهَا نِهَايه كل عام وانت الحب.

كتبت لك كلام ورسمتك بكل الالوان على ذاكرتي وطبعتك وسام على صدري وفي عيد الحب حبيي الروح يا شوقي لم البعد المؤلم يا حلمي بكاك القلب ليلا حبيبي عود بالصباح قبلة جناني.

ساجعلك نجما في السماء وأحضنك عند المغيب في المساء،،اراودك بين حروف الهجاء ،،،واكتبك عشقا يملؤه الصفاء ومسكنك الروح والقلب اليك في نداء.

كم أحببتك ا يعقل انك أحد مستحيلاً ت الأرض أم أن امنياتي هي من كانت خارج حدود الواقع علمني كيف احبك كيف اكتبها اربعه حروف تشكلني كما تريد أربعة حروف تجري بين شرياني والوريد أربعة حروف يومي وادي وفجري الأكيد.

عزيزي القارئ يمكنك التعليق أسفل هذا الموضوع بأكثر قصائد عيد الحب نزار قباني التي نالت علي إعجابك أو الموضوعات التي تريد ان نتحدث عنها شكراً لحسن المتابعة ونتمنى لك قراءة ممتعة لكافة المقالات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *