اشعار عيد الحب 2024 اجمل قصائد الفلانتين رومانسية

أ / رانيا مجدي فايز

ذلك اليوم الذي تتحول فيه كل الأشياء من حولك إلي اللون الأحمر وتجد المحال التجارية ممتلئة بالأشخاص الذين يشترون هدايا إلي من يحبونهم حيث يعتبر عيد الحب يوم عالمي للتعبير عن مشاعرنا ويخلد ذكراه كل عام في الرابع عشر من شهر فبراير وينتظر0 العشاق ونبذه غيرهم من غير المرتبطين ولكنه في كل الأحوال يعتبر وسيلة جيدة للتعبير عن حبك ومشاعرك التي تحملها إلي من تحب.

شعر قصير عن عيد الحب

في عيد الحب حاولت أن أكتب عن عينيك يا حبيبتي قصيدة جديدة ما كتبت يوما بتاريخ الأدب حروفها من ذهب زنرها من ذهب سروالها من ذهب و عندما فرغت من كتابتي جاء رجال من لدى أبي لهب فاعتقلوا القصيدة و أغلقوا بالشمع و الرصاص علبة البريد .

لا هاتف يرن في بلادنا لا طائر يطير في سمائنا لا قمر يرشرش الحليب و الثلج على ثيابنا لا كلمة جميلة تغير العادي من كلامنا لا امرأة تذوب الصقيع في أيامنا لا رزمة تحرك الفضول في أعماقنا يحملها موزع البريد .

فكرت أن أستعمل الفرشاة و الألوان في وصف ما أحسه فكرت في رنوار في ماتيس في سيزان فكرت أن أفعل ما يفعله نيسان و ألحس القشطة عن رافعة النهدين كما شفاه الموج تلحس الشطان .

فكرت في مدائن الحب التي أعرفها فكرت في فنيسيا الجسد المغسول بالماء و الحب و الأحلام فكرت في فلورنسا تلك التي قرأت في ساحاتها قصائد الرخام فكرت في باريس في تاريخها المكتوب ب الباغيت و الجبنة و النبيذ و الأمطار فكرت في إلزا و في عيونها فكرت في رامبو و في إلوار كم يستطيع الحب في باريس أن يغير الأقدار

اشعار عيد الحب طويلة

تسألني حبيبتي الفرق ما بيني وما بين السماء الفرق حبيبتي بينكما أنك إن ضحكت يا حبيبتي أنسى السماء الحب يا حبيبي قصيدة مكتوبة على القمر الحب مرسوم على جميع أوراق الشجر.

الحب منقوش على ريش العصافير وحبات المطر يا رب قلبي لم يعد كافيا لأن من أحبها تعادل الدنيا فضع بصدري واحدا غيره يكون في مساحة الدنيا ما زلت تسألني عن عيد ميلادي سجل لديك إذن ما أنت تجهله تاريخ حبك لي :تاريخ ميلادي

لو خرج المارد من قمقمه و قال لي لبيك دقيقة واحدة لديك تختار فيها كل ما تريده من قطع الياقوت والزمرد لاخترت عينيك بلا تردد

ذات العينين السوداوين ذات العينين الصادقتين لا اطلب من ربي إلا شيئين أن يحفظ لي هاتين العينين ويزيد بأيامي يومين كي أكتب شعرا في هاتين العينين

عيد الحب

لن نجد مثل يوم عيد الحب كي نعبر فيه عن مشاعرنا تجاه من نحبهم حيث يعتبر وسيلة يمكن استخدامها كي نقضي على أي خلاف معهم ومصافحتهم من خلال كلمات الحب الرقيقة حيث يجتمع الحبيبان في ذلك اليوم تبادل مشاعر الحب والعشق فقط وليس الخناقات والخلافات .

ما أجمل أن تستيقظ على قراءة رسالة تحمل حب وغزل من أحبابنا كي نشعر من خلالها مدي حبهم لنا وأنهم حقاً لا يستطيعوا أن يعيشوا الحياة من غيرنا، عليك أن تتأكد من التأثير الإيجابي التي تحدثه رسائل الحب علي من تقولها له وفي العلاقة ككل مما يجعلك أكثر قرباً منه وتجعل علاقتك به أكثر قوة ولا يستطيع أي خلاف بينكم أن يهدمها .

غزل عن عيد الحب

من أجمل اللحظات التي تجمع بين حبيبين هي لحظات الرومانسية التي يتغزل فيها كل منهما في الآخر ، خاصة أن كان الرجل هو من يقوم بالتغزل في زوجته أو حبيبته حيث أن كلمات الحب والغزل لها أثر جيد جداً عند المرأة حيث أن المرأة هي التي تحب من خلال أذنها لذلك يجب أن تطرب دائما بسماع كلمات الحب والشوق فهذا من شأنه أن يحسن العلاقة بين الطرفين .

عيد الحب

شعر جديد عن عيد الحب

انت المميز في عيوني عن الناس راقي بطبعك وفي صفاتك تعليت يكفيني اني اكتبك شعر واحساس ويكفي بأنك مع خفوقي العيدُ يا لهْفتي صوتٌ وألوانُ طُفولةٌ والصّدى ذكْرى وألْحانُ قضيّة الحبّ غابتْ عن مَدينتِنا وكُلّما جَاء عيدٌ غابَ إنسانُ مادام الفراق هو الوجه الآخر للحب والخيبة هي الوجه الآخر للعشق لماذا لا يكون هناك عيد للنسيان نكف فيه عن كتابة شعر الحب”.

في عيد الحب حين تنامين على سجادة الكاشان مليسة كقطعة الكشمير معجونة بالمسك و القرفة و الحرير طازجة كحزمة الريحان أعيد أقوال أبي : أن ليس بالإمكان أبدع مما كان .

في قاموسي يا سيدتي أحبكِ تعني : أن أحٌبكِ بقوة مرهقة وضعف فاضح، أن أشتم قلبي حين يغضبكِ، وأشفق على نفسي في غيابكِ، أن أثمل بكِ وأبكي من لذة الوقوع فيك، تعني أن يكون سقوطي بكِ عميقاً، للحد الذي أعجز فيه من أنقاذي، أن أستمر بالسقوط فيكِ بلا وعي ولا تفكير بالنهاية ولا تساؤل عن الوصول للقاع. معناها يا حبيبتي أن يتعثر بي الجميع، ولا يسقط قلبي إلا بين ذراعيكِ، معناها أن اتورط بكِ، وأبحث عني ولا أجدني إلا معكِ.

تعرف علي: رسائل تهنئة بعيد الحب الفلانتين للمتزوجين 

عبارات عن عيد الحب

  • لا تسالني كيف دخلت القلب دون أستاذان فأنا الحب.
  • لن أتنازل عٌنِ حًبًکْ إلَآ إذِآ أستطاع شُـخِـصّـ أنِ يِکْتٌـبً أسِـمًك عٌلَى الشمس بقطعة من الثلج.
  • إن الله قد خلق لكل روحٍ من الأرواح ، روحاً أُخرى تُساندها وتُقابلها.
  • كثير ما نحب ولكن ليس كلا ما نحبه يكون في الوجدان الأ انت.
  • ربي لا تدعني اشتاق لمن لا يهمه امري ولا تدعني اذكر شخص بقدر حبي له اوجعني.

قصائد نزار قباني عن عيد الحب

ما دمت يا عصفورتي الخضراء
حبيبتي
إذن .. فإن الله في السماء

: تسألني حبيبتي
ما الفرق ما بيني وما بين السما ؟
الفرق ما بينكما
أنك إن ضحكت يا حبيبتي
أنسى السما

الحب يا حبيبتي
قصيدة جميلة مكتوبة على القمر
الحب مرسوم على جميع أوراق الشجر
. . الحب منقوش على
ريش العصافير ، وحبات المطر
لكن أي امرأة في بلدي
إذا أحبت رجلا
ترمى بخمسين حجر

حين أنا سقطت في الحب
. . تغيرت
تغيرت مملكة الرب
صار الدجى ينام في معطفي
وتشرق الشمس من الغرب

يا رب قلبي لم يعد كافيا
لأن من أحبها .. تعادل الدنيا
فضع بصدري واحدا غيره
يكون في مساحة الدنيا

ما زلت تسألني عن عيد ميلادي
سجل لديك إذن .. ما أنت تجهله
تاريخ حبك لي .. تاريخ ميلادي

لو خرج المارد من قمقمه
وقال لي : لبيك
دقيقة واحدة لديك
تختار فيها كل ما تريده
من قطع الياقوت والزمرد
لاخترت عينيك .. بلا تردد

ذات العينين السوداوين
ذات العينين الصاحيتين الممطرتين
لا أطلب أبدا من ربي
إلا شيئين
أن يحفظ هاتين العينين
ويزيد بأيامي يومين
كي أكتب شعرا
في هاتين اللؤلؤتين

لو كنت يا صديقتي
بمستوى جنوني
رميت ما عليك من جواهر
وبعت ما لديك من أساور
و نمت في عيوني

أشكوك للسماء
أشكوك للسماء
كيف استطعت ، كيف ، أن تختصري
جميع ما في الكون من نساء

لأن كلام القواميس مات لأن كلام المكاتيب مات لأن كلام الروايات مات
أريد اكتشاف طريقة عشق
أحبك فيها .. بلا كلمات

أنا عنك ما أخبرتهم .. لكنهم
لمحوك تغتسلين في أحداقي
أنا عنك ما كلمتهم .. لكنهم
قرأوك في حبري وفي أوراقي
للحب رائحة .. وليس بوسعها
أن لا تفوح .. مزارع الدراق

أكره أن أحب مثل الناس
أكره أن أكتب مثل الناس
أود لو كان فمي كنيسة
. . وأحرفي أجراس

ذوبت في غرامك الأقلام
. . من أزرق .. وأحمر .. وأخضر
حتى انتهى الكلام
علقت حبي لك في أساور الحمام

عزيزي القارئ تستطيع أن تعلق أسفل هذا الموضوع بأكثر العبارات التي نالت على إعجابك والموضوعات التي تريد أن نكتب عنها في موقع محتوي تسعدنا مشاركتك وتواصلك معانا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *