تحميل وقراءة رواية الحرمان الكبير

أ / جرمين خيرت فهيم

تجسد الكاتبة نور عبد المجيد عبر صفحات رواية الحرمان الكبير مجموعة من الأحاسيس والمشاعر المتقلبة والمتغيرة التي تتحكم في حياتنا وتؤثر على سلوكياتنا وتحدد وجهة نظرنا في الكثير من الأمور والأحداث.

وتناقش الكاتبة نور عبد المجيد من خلال الرواية بعض القضايا الاجتماعية الهامة كالفقر والفروق بين الطبقات كما تتناول العلاقة بين الآباء والأبناء وتلقي الضوء على الحب والعاطفة في أطار من الرومانسية والمشاعر الجميلة التي تأخذ القارئ في عالم آخر مليء بالإثارة والشغف.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الحرمان الكبير ومؤلفتها نور عبد المجيد كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن نور عبد المجيد

نور عبد المجيد هي كاتبة سعودية ولدت في مصر واستطاعت نور الحصول على ليسانس الآداب من جامعة أم القرى كما حصلت على دبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس.

شغلت نور عبد المجيد عدة مراكز هامة في عدد من الصحف والمجلات الخليجية واستطاعت خلال عملها الصحفي إجراء بعض الحوارات المميزة مع عدد من الشخصيات الهامة أمثال مفيد فوزي وعلي جمعة ومحمد عبد القدوس .

وتعتبر رواية الحرمان الكبير هي أولى الأعمال الروائية للكاتبة نور عبد المجيد والتي نشرتها في عام 2008 وحققت نجاح كبير كما تحدث عنها كبار المثقفين والنقاد في الوطن العربي.

ومن أهم الأعمال الروائية للكاتبة نور عبد المجيد ”الحرمان الكبير، نساء ولكن، اريد رجلاً، أحلام ممنوعة، رغم الفراق، أنا شهيرة، أنا الخائن”ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية الحرمان الكبير في نهاية المقال.

معلومات عن نور عبد المجيد

معلومات عن رواية الحرمان الكبير

الحرمان الكبير هي رواية رومانسية صدرت عن الدار المصرية اللبنانية وتدور أحداث الرواية في أطار اجتماعي درامي حول فريدة تلك الفتاة الجميلة والمدللة أبنة الرجل الثري صاحب الثروة حيث تقع فريدة في حب حازم ذلك الشاب الوسيم الذي ينتمي إلى الطبقة المتوسطة.

وتستمر الأحداث وتقرر فريدة الزواج من حازم رغم معارضة والدها الذي ينظر إلى الفروق الاجتماعية بينهما ولكن رغم ذلك تتزوج فريدة من حازم وتتوالى الأحداث وتنشأ بعض الخلافات والتوترات بينهم ويشعر حازم بالعجز أمام رغبات فريدة ومتطلباتها وتتصاعد الأحداث لتأتي نهاية الرواية على غير المتوقع.

نجحت نور عبد المجيد من خلال الرواية في تجسيد كافة أشكال الحرمان حيث تناولت حرمان الأم من أبنائها فريدة وماجي وحرمان حازم من الشعور بالمسؤولية والأمان أتجاه زوجته وحرمان فريدة من أبنتها ميجو وحرمان مصطفى من أبنته فريدة وأوضحت نور أن الحرمان الكبير يكمن في انعدام الشعور بالثقة والرضا والقناعة.

معلومات عن رواية الحرمان الكبير

آراء القراء في رواية الحرمان الكبير

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية الحرمان الكبير لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء والمثقفين إعجابهم بأسلوب الكاتبة في صياغة الأحداث بشكل يجذب القارئ ويزيد من التفاعل مع الرواية..

وقد حصدت رواية الحرمان الكبير مبيعات كبيرة فور نشرها في عام 2008 كما حققت انتشار كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا وحلقات النقاش الجماعية.

مقدمة رواية الحرمان الكبير

هل السعادة في الثروة؟ ام ان السعادة في لحظات العشق والهوى؟! وهل تكفي لحظات العشق لصنع السعادة؟! وهل تشترى الثروة أيا منهما؟! أم ان السعادة تبقى دوما هي ذاك الشيء الذي لا تملكه ايدينا ونراه يتأرجح في أيدي الآخرين؟ قد ينقضي العمر وقد تنتهي الحياة ونحن لا نعلم ان السعادة تبقى وحدها الوهم الكبير.

قراءة وتحميل رواية الحرمان الكبير pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية الحرمان الكبير للكاتبة نور عبد المجيد.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

  1. رواية تخللها الكثير الكثير من المطبات والعواصف والأشواق ، وذلك وسط كم هائل غير قليل من الغربة عكس حرمانا كبيرا ملأ أحداثها الذي اكتنف شخصية افريدة مع حازم ثم مع مروان ورا ومرمحاولة الرجوع إلى حازم ثانية ، وانتهاء بالحرمان من ميجو البنت ، وكأنها جسّدت أن الحياة لا يكتل فيها سرور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *