التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في لبنان 2020 معالم لبنان على موقع محتوى ، لبنان هي واحدة من أهم الدول العربية والأكثر إزدهاراً في السياحة لما تضمه من العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة من حقول خضراء ووديان وشلالات ناهيك عن غابات الأرز التى تشتهر بها لبنان كل ذلك بالإضافة إلى المعالم الأثرية التى تحتويها نظراً لمرور العديد من الحضارات على لبنان والتى منها الرومانية والبيزنطية والإسلامية والعثمانية وغيرها ، ونستعرض المدن اللبنانية ومعالم لبنان السياحية التى تحتويها سوياً في التقرير التالي :

مدينة بيروت من أشهر المدن

بيروت العاصمة اللبنانية أكبر مدن لبنان والتى يرجع تأسيسها إلى أكثر من 15 قرن.

وتضم بيروت العديد من المعالم السياحية الطبيعية والأثرية ومنها:

الجامع العمري الكبير

واحد من أقدم مساجد لبنان بُني كمعبد في القرن الثالث قبل الميلاد ، تحول إلى كنيسة بإسم مار يوحنا المعمدان أثناء الحروب الصليبية ثم تحول إلى مسجد بعد أن إستلمه المسلمون من الصليبيين في عهد صلاح الدين الآيوبي ، و يعرف المسجد بإسم المسجد العمري نسبةً إلى عمرو بن الخطاب.

مسجد محمد الأمين

مسجد ذات نمط عمراني عثماني، يعد أكبر مسجد في بيروت خاصةً ولبنان عامةً حيث يقع فوق مساحة تصل إلى 10,000 متر مربع للمسجد قبة كبيرة زرقاء وأربعة مآذن .

صخرة الروشه

من أشهر المعالم السياحية في بيروت و تعد من أشهر الصخور الطبيعية حول العالم وتعد مكان مذهل لإلتقاط أجمل الصور الفوتجرافية و الإستمتاع بالمشهد الرائع للصخرة وسط الماء.

متحف روبير معوض الخاص

هو متحف يضم تحف فنية غربية وشرقية ، أواني فخارية ، مجوهرات ، كتب نادرة ، أسلحة قديمة.

كاتدرائية مار جاورجيوس

يرجع تاريج بناءها إلى القرن الثامن عشر حيث تم تشييدها على أنقاض كنيسة بيزنطية.

وتضم الكنيسة أيقونة فنية تعد محور الكنيسة كما تضم عدد من الجداريات.

أعمدة حديقة السماح

أعمدة رومانية على مستوى أرضي منخفض ، يقع في موقعها العديد من الآثار الإسلامية العثمانية والعباسية والأموية بالإضافة إلى آثار فرنسية ، ترجع هذه الأعمدة إلى فترة العهد الروماني في بلاد الشام.

حديقة ونصب رفيق الحريري

هي الساحة التى إُغتيل فيها رفيق الحريري عام 2005 تقع بين خليج السان جورج وفندق إنتركونتينانتال فينيسيا .

وتضم الساحة إلى جانب تمثال رفيق الحريري عمود برونزي والذي يصدر يومياً النشيد الوطني اللبناني مع صوت الآذان وأجراس الكنائس لمدة خمس دقائق في تمام ساعة مقتل رفيق الحريري.

تمثال رياض الصلح

رياض الصلح هو أول رئيس وزراء للبنان في عهد الإستقلال.

وأقيم التمثال لتخليد ذكراه في المنطقة التى كانت تشكل حدود بيروت في القرن التاسع عشر.

تمثال الشهداء

هو تمثال أقيم في ساحة الشهداء لتخليد ذكرى الشهداء الذين تم شنقهم عام 1916 من قبل الأتراك بتهمة التآمر على الدولة العثمانية والخيانة والتعامل مع أعدائها.

قصر سرسق

تم إفتتاحه كمتحف للفنون الحديثة عام 1961 بناءاً على رغبة صاحبه نيقولا سرسق .

صور السياحة في مدينة بعلبك

مدينة أثرية تاريخية يعود تاريخها إلى العام 323 قبل الميلاد تقريباً ، تضم العديد من الآثار الرومانية ، تقع على بعد 83 كيلو متر من بيروت وتضم العديد من الأماكن الأثرية والمعابد منها:

كنيسة الروم الملكيين

تقع في حي البربارة وهي كنيسة مقدسة للقديسة بربارة .

المحكمة الكبرى

منطقة أثرية تم إكتشاف ثلاث هياكل عظمية وأجزاء من الفجار العربي تحت البلاط الروماني فيها يرجع تاريخهم إلى حوالي 550 – 330 قبل الميلاد .

معبد فينوس

يطلق عليه أيضاً المعبد الدائري ، يرجع تاريج بناءه إلى القرن الثالث الميلادي .

معبد باخوس

يعود تاريخ بناءه إلى القرن الثاني الميلادي ، يصل طوله إلى 69 متر وعرضه 36 متر ، يضم المعبد بوابه ضخمه يصل طولها إلى 6,5 متر يضم أيضاُ مذبحة سيلا المحاطة ببهو أعمدة وقاعة داخلية مزينة بـ 8 أعمدة .

معالم مدينة طرابلس السياحية

طرابلس مدينة لها مكانتها التاريخية الخاصة في لبنان وتعد ثاني أكبر المدن ,تضم العديد من المعالم منها الرومانية ، البيزنطية ، الفاطمية ، الصليبية والعمارة المملوكية والعثمانية ومن هذه المعالم الآتي:

ميناء طرابلس

هو واجهة مدينة طرابلس البحرية يمتد بمحاذاة البحر حيث يمكنك الإستمتاع بالمشي والتنزه بجولة بحرية بمركب أو زيارة أحد المطاعم التى تتواجد به.

قلعة طرابلس

من أشهر وأهم وأضخم آثار طرابلس ، تقع شرق مدينة طرابلس وتُشرف على جميع أنحاء المدينة.

قلعة المسيلحة

تقع جنوب مدينة طرابلس على ضفاف نهر الجوز فوق صخرة منتصبة على الوادي عمودياً .

سوق البازركيان

سوق أثري مميز من معالم المدينة حيث يعد من أسواق طرابلس الداخلية الأثرية التي تعود إلى العصر المملوكي.

خان الخياطين

مخصص للخياطين ويطلق عليه أيضاً خان الحريريين يعود إلى العصر المملوكي ويضم جميع مستلزمات الخياطة من خيوط وأقمشة وأزرار وخلافه .

الجامع المنصوري الكبير

تم إنشاءه عام 1294 على يد السلطان الأشرف خليل بن قلاوون ويعد من أعظم المساجد الجامعة في طرابلس وأكبر وأقدم جوامع المماليك في طرابلس ولبنان.

جامع العطار

بني في عصر المماليك على يد بدر الدين بن العطار وهو عطار طرابلسي من الأثرياء عام 132 ويعد الجامع من أكبر جوامع طرابلس وثالثها من حيث الأهمية.

صور ومعلومات عن مدينة صيدا

تعد صيدا من أهم المدن اللبنانية التاريخية الأثرية العريقة والتى مرت بالعديد من العصور والحضارات حيث إستولى عليها الأشوريين عام 750 قبل الميلاد وبعدها خضعت للبابليين ثم غزاها الفرس وبعدها حكمها البطالمة ثم الرومان إلى أن أتاها الفتح الإسلامي ثم غزاها الصليبيين وحينها خلصها منهم صلاح الدين الأيوبي ناهيك عن إستيلاء المماليك عليها فيما بعد، ثم حكمها الأشرف خليل بن قلاوون ثم أتاها العثمانييون ، وبالتأكيد ترك كل عصر منهم بصمته في المدينة مما أدى إلى إحتواءها على العديد من المعالم الأثرية والتاريخية والتى نستعرض منها الآتي:

القلعة البحرية

تعد رمز مدينة صيدا والتى أنشأها الصليبيين في أوائل القرن الثالث عشر ، تحوي القلعة برجاً كبيراً له عدة بوابات والذي يضم بدوره جامع صغير يعود إلى عهد المماليك ، تحوي أيضاً برج نصف دائري.

القلعة البرية

تعرف أيضاً بقلعة القديس لويس يرجع تاريخها إلى العصور الفينيقية الأولى.

كانت تحوي مراكز للمراقبة والدفاع وقد تهدمت بتأثير الحروب والزلازل، كان أشهر من تولى تحصينها لويس التاسع ملك فرنسا حيث اتخذها مركزاً له أثناء إقامته في صيدا بين سنة (1250- 1254م) .

معبد أشمون

شيده الملك بدعشترت بن عازرين للإله أشمون أواخر القرن الخامس قبل الميلاد.

يبعد مسافة 3 كيلومترات في الشمال الشرقي من مدينة صيدا على مرتفع فوق نهر الأولى.

ويمتاز المعبد بأعمدته الضخمة وحجارته البيضاء الجميلة.

مقام النبي صيدون

هو مقام جاءت تسميته بهذا الإسم للإعتقاد أنه كان في الأصل هيكلاً للإله الفينيقي صيدون ، ويقع المقام في منطقة البرغوت بالقرب من المدينة القديمة.

قصر آل دبانة

شُيد هذا القصر في عهد الأمير فخر الدين في أوائل القرن السابع عشر ، وهو من أجمل القصور القديمة حيث يشتهر بطابعه الشرقي الجميل المزين بالزخارف.

متحف الصابون

حيث يمكنك التعرف على كيفية صناعة الصابون التقليدية في الشرق الأوسط والمواد الخاصة به ، وكيفية إستعمال الحمام عند العرب.

شرقي

يقع بشارع الشرقية وهو مكان يتميز بتصميمه الأنيق يضم مقهى وتذكارات محلّيّة.

سوق صيدا

يقع في البلدة القديمة بصيدا ، يحتوي على الديد من مختلف الحوانيت التى تعرض منتجات محلية ومنتجات الشرق الأوسط الرائعة بالأسعار المنخفضة.

جزيرة الزيرة

هي وجهة مفضلة للتمتع بجمال الطبيعة والهواء النقي تبعد عن ساحل صيدا قرابة 1,500 متر.

السياحة في مدينة صور اللبنانية

تقع في جنوب لبنان وهي مدينة تم تصنيفها من قبل اليونسكو كأحد معالم الحضارة الإنسانية ، من معالمها الآتي :

صور الأثرية

تقع في ضواحي البلدة وهي بقايا مدينة رومانية قديمة والتى تبقى منها عدد من المعابد والحجر.

شاطئ صور

يقع على حوض البحر المتوسط ويعد واحد من أجمل شواطئ لبنان حيث يمكنك الإستجمام والتمتع بعطايا الطبيعة.

ميناء صور الأثري

هو الميناء المحلي للمدينة ويصنف كموقع أثري قديم .

صور ومعلومات عن جونية

هي بلدة ساحلية تقع على خليج جونيه على طريق مدينة جبيل تبعد قرابة الـ 21 كيلو متر عن بيروت العاصمة تشتهر بالتلفريك الخاص بها الذي ينقل الزوار إلى قمة الجبل الذي يحتوي على تمثال حريصا والذي يطلق عليه أيضاً تمثال “سيدة لبنان” ، ويعد هذا التمثال مزار ذات مكانة خاصة لدى المسيحيين حيث يمثل السيدة مريم العذراء.

صور ومعلومات السياحة في مدينة جبيل

مدينة تاريخية ساحلية رائعة يعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد تقع على البحر الأبيض المتوسط فوق مدرج جبل أخضر وتضم عدد من المعالم نظراً لمرور العديد من الحضارات عليها منها:

القلعة الصليبية

بناها الصليبيين تقع في ضواحي المدينة ما تبقى من هذه القلعة يشير بوضوح إلى ما عاشته مدينة جبيل من تاريخ.

قبر القديس شربل

يقع في عنايا بمدينة جبيل حيث دفن الأب شربل في المقبرة العمومية بذلك الدير يتوافد العديد من الزوار إلى قبره لإنتشار شائعة بأنه سيساعدهم في الشفاء من الأمراض.

مسجد السلطان عبد المجيد

مسجد تم تشييده فوق أنقاض مسجد آخر تبقى من فترة الخلفاء الراشديين وقد تم تشييده في عهد صلاح الدين الأيوبي.

صور ومعلومات عن بيت الدين

بلدة صغيرة يفصل بينها وبين بيروت حوالي 40 كيلو متر ، أكثر ما يميزها هو قصر بيت الدين والذي تم بناءه قبل 500 سنة ، يعرف أيضاً بقصر الأمير بشير والذي ساهم في تشييده عدد من مهندسين أوروبا وعمال دمشق وأفضل عمال بناء في لبنان والذي يدخل في تكوين بماءه الفيسفاء والرخام الفلورانسي.

يضم القصر قاعة واسعة وساحة كبيرة وأبراج مربعة الشغل إلى جانب الزخارف والنقوش الهندسية التى تزين أنحاء القصر.

صور ومعلومات عن قرية جزين اللبنانية

قرية تبعد عن بيروت قرابة الـ 80 كيلو متر فوق مساحة 10,000 كيلو متر مربع حيث تقع أسفل جبل نيحا على إرتفاع متر فوق مستوى سطح البحر 1000 تشتهر بأشجار الصنوبر والأودية الخضراء.

كما تشتهر أيضاً بالخناجر المزركشة والمشغولات اليدوية وأدوات المطبخ ، بالإضافة إلى قصر البلدية الذي شييده العثمانيون عام 1898.

مغارة جعيتا من أشهر الأماكن

مغارة فائقة الروعة من أكثر ما تشتهر به لبنان يطلق عليها هذا الإسم نظراً لتكونها من تجاويف وشعاب ضيقة وهياكل طبيعية والتى تكونت بدورها بفعل لعوامل الطبيعية .

تقع المغارة على بعد قرابة الـ 20 كيلو متر شمال بيروت بوادي نهر الكلب وتضم المغارة مغارتين تم إكتشاف المغارة السفلية في ثلاثينات القرن التاسع عشر والآخرى العلوية تم إكتشافها عام 1958.

كما تضم المغارة ممر يصل طوله إلى 120 متر بالإضافة إلى المرتفعات والقباب منحوتة للشكل الكريستالي وبحيرة أكثر من رائعة وثلاث مطاعم وعدة إستراحات.

صور ومعلومات عن شلال تنورين اللبناني الشهير

هو شلال من الحجر الجيري الذي يبلغ من العمر حوالي 160,000,000 من العصر الجوراسي ، يعرف بإسم ” شلال الثلاثين جسراً” وأيضاً يعرف بـ ” شلال باتار جورج”.

يقع الشلال على إرتفاع 250 متر بقرية بلعة بين اللقلوق وتنورين بالشمال اللبناني يمكنك ممارسة العديد من الرياضات به كتسلق التلال المحيطة بالشلال مثلما يفعل أغلب الزوار.

أشهر مطاعم لبنان

  • مطعم مونر بشارع جرانت في منطقة رمانة ببيروت.
  • مطعم فيرديناند بشارع المهماتا غادي في منطقة الحمرا ببيروت.
  • مطعم مومو ات سوقس بشارع المجورات في منطقة سوق بيروت ببيروت.
  • مطعم لابلاكا بشارع عشير الداية بطرابلس.
  • مطعم الشاطر حسن برأس مسقا بطرابلس.
  • مطعم بيتزا نابولي بشارع رأس الرياض الصلح في منطقة الميناء بطرابلس.
  • مطعم تيروس بشارع نبيه بري في الربع المسيحي بمدينة صور.
  • مطعم باتيسري كنعان في ساحة النجمة بصيدا.
  • مطعم فينيقيا في ساحة جبيل بجبيل.

أفضل الفنادق في لبنان

  • فندق رامادا داون تاون بيروت بالقرب من بيجون روكس متوسط سعر الليلة 1722 جنيه مصري.
  • فندق ريفيرا بيروت بالقرب من متحف الجامعة الأميريكية ببيروت متوسط سعر الليلة 1813 جنيه مصري.
  • فندق فور سيزون بيروت متوسط سعر الليلة 7073 جنيه مصري.
  • فندق لامونيا بطرابلس متوسط سعر الليلة 1997 جنيه مصري.
  • فندق ليس تشاتو ديس أوليفرز بطرابلس متوسط سعر الليلة 2451 جنيه مصري.
  • فندق كريستال جراند كادري بمدينة بعلبك متوسط سعر الليلة 2360 جنيه مصري.
  • فندق جبل صنين بمدينة بعلبك متوسط سعر الليلة 1452 جنيه مصري.
  • فندق القلعة بمدينة صيدا متوسط سعر الليلة 1725 جنيه مصري.

تأكد من جعل لبنان وجهتك السياحية العربية في يوماً ما وتأكد بأنك حينها على وشك الإستمتاع بواحدة من أجمل البلاد ليس فقط في العالم العربي وإنما على مستوى العالم.

التعليقات

  1. لبنان بلد جميل ويستحق الزياره والإستمتاع بمعالمه الغنيه وطقسه المنعش
    عمار يا لبنان وجايلك قريبا بإذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *