حكم وأقوال جاك نيكلسون الممثل الأمريكي الشهير

أ / رانيا مجدي فايز

جون جوزيف نيكلسون الذي أشتهر باسم “جاك نيكلسون”، عمل في مجال التمثيل والإخراج والإنتاج حيث بدأ مشواره الفني من البداية دون أي مساعدة من أحد سوي موهبته التي ساعدته على الشهرة والتألق في هذا المجال حتى امتدت مسيرته السينمائية قرابة 60 عاماً من الشهرة والنجاح.

من أشهر أقوال جاك نيكلسون

  •  “لا يمكنك تحمل الحقيقة”

من فيلم A Few Good Men الذي جسد فيه نيكلسون شخصية العقيد”ناثان جيسوب”، وتدور أحداثه حول المحاكمة العسكرية لأثنين من مشاة البحرية الأمريكية متهمين بقتل زميلهما.

  •  “قل لي شيء يا صديقي .. هل رقصت من قبل مع الشيطان في ضوء القمر الشاحب”

من فيلم Batman الذي جسد فيه نيكلسون شخصية” الجوكر ”الشرير الذي يخطط لتدمير مدينة جوثام.

نشأة جاك نيكلسون

ولد نيكلسون في 22 من أبريل عام 1937 ميلادياً في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية ونظراً لعمله في مجال السينما والأفلام أعتبر جاك نيكلسون من أعظم الممثلين في تاريخ السينما الذين حصلوا علي جائزة الأوسكار حيث تم ترشيحه 12 مرة للفوز بها وبالفعل فاز بها ثلاث مرات على التوالي.

جاك نيكلسون

ولم تكن تلك الجائزة هي الوحيدة التي حصل عليها نيكلسون بل أنه حصل على جائزة أفضل ممثل رئيسي مرتين وذلك في عام 1975م وذلك عن دوره في فيلم ”طار فوق عش المجانين ”وعام 1997 ميلادياً عن فيلم ”أفضل ما يمكن حصوله ”وجائزة أفضل ممثل ثانوي عام 1983 وذلك عن دوره في فيلم ”شروط إظهار العاطفة ”  وقد حصل بعد ذلك على جائزة”الجولدن جلوب”لمدة 6 مرات .

بدايات جاك نيكلسون

تدرب جاك نيكلسون علي التمثيل مع مجموعة من أصدقائه ليحصل بعدها على الفور علي أدوار صغيرة علي المسرح والتلفزيون لتكون بدايته الحقيقة في عالم السينما عام 1958 من خلال دوره في فيلم شبابي اسمه “قاتل الطفل الباكي”، الذي قام فيه بدور البطولة وكان الفيلم إنتاج “روجر كورمان”حتي أصبحت  أغلب أفلام نيكلسون في أخر عشر سنوات من عمره من إنتاج كورمان.

جاك نيكلسون

 

أدوار جاك نيكلسون

عرف جاك نيكلسون أنه لم يكن ممثل تقليدي بل كان يقدم أدوار مختلفة ومتميزة ولها هدف لذا لم تقتصر أدواره على الدراما فقط بل كانت له عدة أدوار كوميديا ساخرة ورومانسية

كما أنه برع في تقديم شخصية المختل عقلياً وذلك في العديد من أفلامه ومن الأدوار الشهيرة التي قام جاك نيكلسون بتجسيدها هي شخصية الجوكر التي كانت لها أثر كبير في الجماهير مما أثر على مشواره الفني إيجابياً وزاد من شهرته.

تعرف علي: افضل خواطر وأقوال الزعيم مصطفى كامل الشهيرة

نجاح جاك نيكلسون

حقق جاك نيكلسون نجاح مذهل خاصة بعد دوره في فيلم ”خمس قطع سهلة ”وهنا بدأت شهرته في الازدياد حتى أصبح جاك نيكلسون المعروف عالمياً في عام 1973، عمل نيكلسون دور البطولة في فيلم بعنوان “آخر التفاصيل”

حيث فاز عن دوره في هذا الفيلم بجائزة أفضل ممثل في مهرجان “كان”السينمائي حيث أظهر هذا الفيلم قدرة نيكلسون الفنية.

اجمل أقوال جاك نيكلسون

يعد جاك نيكلسون علامة مميزة في هوليود الذي أشتهر ليس فقط بموهبته الفنية ولكن أيضا كانت له عدة أقوال بارزة نسبت له وإليكم بعض من هذه الاقوال.

  • “أنا لم أكذب عليك أبدا. كنت دائما أقول لك الحقيقة بصورة مختلفة”

من فيلم Something’s Gotta Give، وجسد فيه نيكلسون شخصية منتج البرامج الثري”هاري سانبورن”الذي يحب إقامة علاقات مع فتيات في العشرينات مع العمر إلى أن يقع في غرام سيدة في عمره.

  • “لا أريد أن أكون نتاج بيئتي. بل أريد صنع بيئتي بنفسي”

من فيلم The Departed الذي جسد فيه نيكلسون شخصية”فرانك كوستيلو”رئيس العصابة الأيرلندية الذي يحبط جميع مخططات الشرطة للقبض عليه.

  • “أنت تجعلينني أود أن أكون رجل أفضل”

من فيلم Melvin Udall ويجسد فيه نيكلسون شخصية “يلفن أودال”الذي يقوم بكتابة الروايات الرومانسية التي تفضلها النساء، لكنه يعيش حياة تعيسة على المستوى الشخصي.

  • “قد تعتقد أنني مجنون، ولكنني اعرف الموسيقى جيدا. وربما هذا هو الشيء الوحيد الذي يجعلني متواضع”

من فيلم The Witches of Eastwick، ويجسد فيه نيكلسون شخصية”دايرل فان هورن”الرجل الوسيم الجذاب الذي يخدع 3 نساء ويوهمهن بحبه حتى يقررن الانتقام منه بنفس الطريقة.

  • “لقد توفي قبل أسبوعين، واشترى الأرض قبل أسبوع. هذا غير طبيعي”

من فيلم Chinatown وجسد فيه نيكلسون شخصية “جيتس جاك”الذي يمتلك مشاريع هامة تساعد في حل أزمة المياه في المدينة.

  • “ماذا تعتقد نفسك مجنون أم لا. حسنا أنت لست مجنونا. أنت لست مجنونا”

من فيلم One Flew Over the Cuckoo’s Nest، الذي يجسد فيه نيكلسون شخصية”ميرفي ”المريض الذي يقوم بالتمرد والثورة على العاملين في المصحة، ويحرض باقي النزلاء من المرضى على الثورة معه، حيث يعتقد أنه عاقل.

يمكنك التعليق بأكثر العبارات وأقوال جاك نيكلسون التي نالت على إعجابك او الموضوعات التي تريد ان تقرأها في موقع محتوي نتمنى لك قراءة ممتعة ونتمنى أن نكون دائما عند حسن ظنك