كلمات أغنية كل القصايد

أ / اسراء السيد جبر

تعتبر أغنية “كل القصايد”للفنان اللبنانى الكبير “مروان خورى”من أشهر وأجمل الأغانى الرومانسية التي قام بطرحها طوال مسيرته الفنية والغنائية، حقق من خلالها نسبة نجاحات ساحقة على مستوى العالم العربى بأكمله منذ إصدارها فى أيامها الأولى، وهى من ضمن ألبومه الشهير “كل القصايد”.

كلمات أغنية كل القصايد كاملة

  • ألبوم الأغنية: كل القصايد 2004.

آه على قلب هواه محكم فاض الجوى منه فظلماً يكتم، ويحي أنا بحت لها بسره أشكو لها قلبا بنارها مغرم

ولمحت من عينيها ناري وحرقتي قالت على قلبي هواها محّرم كانت حياتي فلما بانت بنأيها صار الردى آه عليّ أرحم

كل القصايد من حلا عينيكي من دفا إيديكي كتبتهن قلتهن هودي القصايد مش حكي يا روحي هو بكي القصايد هو لكي كلن

هودي الأغاني غرام سنين هودي دموع ونغم وحنين هودي ايامي معا قلبي اللي بيوجعا أنا لولا الهوى أنا مين

كل القصايد من حلا عينيكي من دفا إيديكي كتبتهن قلتهن هودي القصايد مش حكي يا روحي هو بكي القصايد هو لكي كلن.

شاهد المزيد من أغاني مروان خوري: كلمات اغنية انا بصراحة مروان خوري

أعمال مروان خورى الفنية

وبعد التعرف على كلمات أغنية كل القصايد يعد مروان خورى هو مطرب ومغنى وملحن وكاتب أغاني لبناني معروف، يعد واحداً من أجمل الأصوات التى ظهرت فى الوطن العربي وأقدمهم على الإطلاق، يعتنق الديانة المسيحية.

عُرف عن مروان خوري عشقه الشديد للموسيقى والغناء منذ الصغر، بدأ يتعلم العزف على بعض الآلات الموسيقية وخاصة آلة “البيانو”وعندما بلغ سن السابعة عشر من عمره أتجه إلى المشاركة في الحفلات والمناسبات المختلفة التي كانت تُقام داخل منطقته، نجح فى قيادة فرقة برنامج “ليلة حظ”الذي أُذيع على قناة “المؤسسة اللبنانية للإرسال”.

أطلق أول ألبوم غنائي كامل له عام 1987 حمل عنوان “كاسك حبيبى”، قام بتلحين العديد من الأغاني لعمالقة الغناء العربي مثل الفنان “صابر الرباعى، وماجدة الرومى، وكارول سماحة، ونوال الزغبي، وفضل شاكر وعبد المجيد عبد الله، وأصالة نصري، وملحم زين، ونجوى كرم”.

شارك مروان خوري في حفلات كبيرة في معظم البلدان مثل “لبنان ودار الأوبرا المصرية بالقاهرة”، بالإضافة إلى مهرجانات كمهرجان “قرطاج”، حصل على جائزة “الموريكس دور Murex D’OR” كأفضل ملحن لعام 2003 و”الفنان الشامل”لعام 2004، حقق شهرة واسعة عقب إعلانه عن ألبوم بعنوان “كل القصايد”.

كلمات أغنية كل القصايد

شاهد أيضًا:  كلمات اغنية بقلك سر مروان الشامي

تفاصيل ألبوم كل القصايد

وفي سياق الحديث حول كلمات أغنية كل القصايد يعتبر ألبوم “كل القصايد”لمروان خورى هو الألبوم الثالث له على التوالى بعد كلا من “كاسك حبيبى، وخيال العمر”، حصل من خلاله على نسبة مبيعات عالية على مستوى الشرق الأوسط.

أحتوى الألبوم على عدد تسعة أغاني كاملة، وهم “كل القصايد، وخدني معك، وكل ساعة، وبعدك يا هوى، إرجعلى حبيبى، ونصيبي، والبنت اللبنانية، وبدى”، إستغرق فى تسجيله فترة طويلة، حرص على اختيار كلمات رومانسية ، تم طرحه فى الأسواق فى صيف عام 2004.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *