التخطي إلى المحتوى
كلمات أغنية كل القصايد
كل القصايد

كلمات أغنية كل القصايد مروان خورى مكتوبة وكاملة على موقع محتوى، تعتبر أغنية “كل القصايد” للفنان اللبنانى الكبير “مروان خورى” من أشهر وأجمل الأغانى الرومانسية التى قام بطرحها طوال مسيرته الفنية والغنائية، حقق من خلالها نسبة نجاحات ساحقة على مستوى العالم العربى بأكلمه منذ إصدارها فى أيامها الأولى، وهى من ضمن ألبومه الشهير “كل القصايد”.

أعمال مروان خورى الفنية

مروان خورى هو مطرب ومغنى وملحن وكاتب أغانى لبنانى معروف، يعد واحداً من أجمل الأصوات التى ظهرت فى الوطن العربى وأقدمهم على الإطلاق، يعتنق الديانة المسيحية.

عُرف عنمروان خوري عشقه الشديد للموسيقى والغناء منذ الصغر، بدأ يتعلم العزف على بعض الآلات الموسيقية وخاصة آلة “البيانو” وعندما بلغ سن السابعة عشر من عمره أتجه إلى المشاركة فى الحفلات والمناسبات المختلفة التى كانت تُقام داخل منطقته، نجح فى قيادة فرقة برنامج “ليلة حظ” الذي أُذيع على قناة “المؤسسة اللبنانية للإرسال”.

أبرز أعمال مروان خورى الفنية والمهنية

أطلق أول ألبوم غنائى كامل له عام 1987 حمل عنوان “كاسك حبيبى”، قام بتلحين العديد من الأغانى لعمالقة الغناء العربى مثل الفنان “صابر الرباعى، وماجدة الرومى، وكارول سماحة، ونوال الزغبى، وفضل شاكر وعبد المجيد عبد الله، وأصالة نصري، وملحم زين، ونجوى كرم”.

شارك مروان خوريفى حفلات كبيرة فى معظم البلدان مثل “لبنان ودار الأوبرا المصرية بالقاهرة”، بالإضافة إلى مهرجانات كمهرجان “قرطاج”، حصل على جائزة “الموريكس دور Murex D’OR” كأفضل ملحن لعام 2003 و”الفنان الشامل” لعام 2004، حقق شهرة واسعة عقب إعلانه عن ألبوم بعنوان “كل القصايد”.

تفاصيل ألبوم كل القصايد

يعتبر ألبوم “كل القصايد” لمروان خورى هو الألبوم الثالث له على التوالى بعد كلا من “كاسك حبيبى، وخيال العمر”، حصل من خلاله على نسبة مبيعات عالية على مستوى الشرق الأوسط.

أحتوى الألبوم على عدد تسعة أغانى كاملة، وهم “كل القصايد، وخدنى معك، وكل ساعة، وبعدك يا هوى، وإرجعلى حبيبى، ونصيبى، والبنت اللبنانية، وبدى”، إستغرق فى تسجيله فترة طويلة، حرص على إختيار كلمات رومانسية، تم طرحه فى الأسواق فى صيف عام 2004.

تفاصيل ألبوم كل القصايد

كلمات أغنية كل القصايد كاملة

  • ألبوم الأغنية: كل القصايد 2004.

آه على قلب هواه محكم فاض الجوى منه فظلماً يكتم، ويحي أنا بحت لها بسره أشكو لها قلبا بنارها مغرم

ولمحت من عينيها ناري وحرقتي قالت على قلبي هواها محّرم كانت حياتي فلما بانت بنأيها صار الردى آه عليّ أرحم

كل القصايد من حلا عينيكي من دفا إيديكي كتبتهن قلتهن هودي القصايد مش حكي يا روحي هو بكي القصايد هو لكي كلن

هودي الأغاني غرام سنين هودي دموع ونغم وحنين هودي ايامي معا قلبي اللي بيوجعا أنا لولا الهوى أنا مين

كل القصايد من حلا عينيكي من دفا إيديكي كتبتهن قلتهن هودي القصايد مش حكي يا روحي هو بكي القصايد هو لكي كلن.

نتمنى أن هذا الموضوع قد ينال إعجابكم، وفى إنتظار إقتراحاتكم لعمل المزيد من كلمات الأغانى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *