أشهر أقوال أجاثا كريستي Agatha Christie

أ / رانيا مجدي فايز

شخصية اليوم تعتبر من أكثر الأشخاص شهرة بين محبي روايات الجريمة نظراً إلي رواياتها التي كتبتها في هذا المجال كي تصبح أجاثا كريستي الكاتبة الرائدة التي ذاع صيتها في عالم روايات الجريمة إضافة إلي الروايات الرومانسية التي كتبتها ولكنها كانت تكتب عليها أسم مستعار  هو ” ماري ويستماكوت “.

أشهر أقوال أجاثا كريستي Agatha Christie

أجمل أقوال أجاثا كريستي

  • إن تمسك المرء بمبادئه بصرامة أكثر من اللازم فلن يقابل أحدا.
  • أفضل زوج يمكن للمرأة أن تتزوجه هو عالم آثار، فكلما زاد عمرها زاد اهتمامه بها.

اقتباسات أجاثا كريستي عن الحب

  • ‏إن العشاق يتقاتلون دائما لأنهم لا يفهمون بعضهم البعض، وما إن يأتي الوقت الذي يفهمون فيه بعضهم بعضاً حتى يكون الحب قد انتهى
  • الوقت هو أمهر قاتل. ان الانسان اضطر لاختراع العمل ليهرب من افكاره.

من أشهر الروايات البوليسية

  • كلب آل باسكرفيل – آرثر كونان دويل اللوح الأزرق – جيلبرت سينويه مهنة الشرّ – ج. ك. رولينج الرمز المفقود – دان براون

نشأة أجاثا كريستي

ولدت اجاثا كريستي في عام 1890 من أب أمريكي وأم انجليزية، لكنها عاشت في بلدة ”توركوي”معظم طفولتها حيث وصفت أجاثا طفولتها أنها كانت سعيدة جداً تمتعت فيها بذكريات جيدة ونظراً انها كانت محاطة بمجموعة من النساء الذين يكبرون عنها سناً مما جعلها صاحبة شخصية قوية ومتميزة وسط أقرانها.

وعاشت أجاثا كريستي أكثر طفولة متشردة ممكن ان تعيشها طفلة في عمرها حيث أنها كانت خالية من كل الأعباء التي يمكن ان تقع علي عاتق أي طفلة في سنها ، كان كل ما يشغل بالها هو فعل كل ما يسعدها فقط .

أقوال أجاثا كريستي

تعرف علي: أفضل خواطر وأقوال يوسف السباعي الرائعة

سيرة أجاثا كريستي الأدبية

في سياق الحديث عن أشهر أقوال أجاثا كريستي , الحرية التي منحت لأجاثا كريستي في اختيار ما تحبه جعلتها تختار هواية الكتابة عن اقتناع تام بمدي قدرتها علي ذلك وتنمية موهبتها وجعلها رائدة في هذا المجال وتقول أجاثا كريستي أن الفضل في اتجاهها إلى الكتابة والتأليف يرجع إلي والدتها نظراً لامتلاكها شخصية قوية وساحرة والتي ساعدت Agatha Christie علي التميز في هذا المجال وخاصة الروايات البوليسية .

وقد صرحت في إحدى اللقاءات التليفزيونية أنها كانت تجد متعة كبيرة عند كتابات الروايات البوليسية القابضة للصدر الذي يموت كل ابطالها ما يجعل نهاياتها بائسة ومثيرة للشفقة .

تعليم أجاثا كريستي

تلقت “أجاثا كريستي ”تعليمها في البيت مثل معظم الفتيات الذين ينتمون للعائلات الميسورة حسب التقليد حينئذ كما التحقت بعدها بمدرسة في باريس وكانت تهوي الموسيقي والتدريب عليها، كانت أجاثا كريستي تحب زيارة المعرض والمتاحف الموجودة في باريس وتحب أن تعرف ثقافاتهم.

أعمال أجاثا كريستي

أول رواية قامت Agatha Christie بكتاباتها كانت تحمل عنوان ”ثلوج علي الصحراء”ويذكر أن لم يقبلها أحد من الناشرين ،ألفت بعدها رواية أخرى عنوانها”قضية ستايلز الغامضة”مما أتاح لها الدخول في عالم التأليف من أوسع أبوابه.

أقوال أجاثا كريستي

1- لا يستوعب المرء اللحظات ذات الأهمية الحقيقية في حياته إلا عندما يكون الأوان قد فات.

2- الكلاب حكيمة، فهي تزحف إلى ركن هادئ وتلعق جراحها ولا تنضم إلى العالم مجددا إلا عندما تستعيد كامل عافيتها.

3- السعداء فاشلون لأنهم على علاقة جيدة مع أنفسهم لدرجة تجعلهم لا يبالون.

4- لا أعتقد أن الحاجة أم الاختراع، فالاختراع في رأيي ينبع مباشرة من الفراغ وربما من الكسل أيضا، وغرضه أن يوفر المرء على نفسه الجهد.

5- بإمكان أي امرأة أن تخدع رجلا إذا أرادت وإذا كان يحبها.

6- أفضل زوج يمكن للمرأة أن تتزوجه هو عالم آثار، فكلما زاد عمرها زاد اهتمامه بها.

7- إن تمسك المرء بمبادئه بصرامة أكثر من اللازم فلن يقابل أحدا.

8- يحس المرء الآن بإحساس فظيع وهو أن الحرب ليس بإمكانها حسم شيء، وأن الانتصار في حرب مشئوم مثله مثل خسارتها.

9- لا تفعل بنفسك ما يمكن أن يفعله لك الآخرون.

10- كل قاتل كان غالبا في يوم ما صديقا قديما لأحد. لا تفعل بنفسك ما يمكن أن يفعله لك الآخرون. لا أعتقد أن الحاجة أم الاختراع، فالاختراع في رأيي ينبع مباشرة من الفراغ وربما من الكسل أيضا، وغرضه أن يوفر المرء على نفسه الجهد. قليلون منا يبدون على حقيقتهم. الكلاب حكيمة، فهي تزحف إلى ركن هادئ وتلعق جراحها ولا تنضم إلى العالم مجددا إلا عندما تستعيد كامل عاف. إن الغيرة ليست مسألة في العادة، بل إنها بالأحرى..

كيف أعبر عن ذلك؟ إنها أكثر جوهرية من ذلك؛ إنها تعتمد على معرفة المرء بأن حبه غير متبادل. و هكذا يستمر المرء في الانتظار و الترقب و التوقع منتظرا أن يتحول المحبوب إلى شخص آخر ليس صحيحاً ما يشاع بأن الأطفال ينسون بسهولة ..

فكثير من الناس يعيشون حياتهم و هم رهائن لأفكار انطبعت في اعماقهم منذ سنوات طفولتهم المبكرة.

عزيزي القارئ يمكنك ان تعلق أسفل الموضوعات بأكثر ما نال إعجابك في هذه المقالة بل يمكنك ايضا اقتراح شخصيات اخري تريد أن تعرف عنها معلومات أكثر وتسعدنا مشاركتك ونتمنى ان نكون دائما عند حسن ظنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *