التخطي إلى المحتوى

من خلال موقع محتوى نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة عن عيد العمال، إذاعة مدرسية طويلة ومميزة وكاملة الفقرات مناسبة لجميع الطلاب من مختلف المراحل التعليمية المختلفة سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

إذاعة مدرسية عن عيد العمال

بسم الله الرحمن الرحيم “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون” صدق الله العظيم السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المعلمين والمعلمات إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإاعي لهذا اليوم ونتناول فيه موضوعاً هاماً وهو عيد العمال وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو آيات من الذكر الحكيم ومع القرآن الكريم والطالب(………) .

بسم الله الرحمن الرحيم “وقُلِ اعملوا فسَيَرى الله عمَلَكُم ورسولُهُ والمؤمنون وسَتُرَدُّون إلى عالِمِ الغيبِ والشَّهادَةِ فينبِّئُكُم بما كنتم تعملون (105) وآخرونَ مُرْجَوْنَ لأَمْرِ الله إمَّا يُعذِّبُهُم وإمَّا يتوبُ عليهم والله عليمٌ حكيم” صدق الله العظيم ، صدق الله العظيم إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه.

عيد العمال

أما الآن هيا بنا لنتجول سوياً في بساتين السيرة النبوية العطرة ومع الحديث الشريف والطالب(…….) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة والآن هيا بنا لنستمع سوياً إلى كلمة اليوم وهي بعنوان عيد العمال ومع الطالب (………..).

إذاعة مدرسية طويلة وكاملة الفقرات

نحتفل في الأول من مايو في كل عام بعيد العمال تقديراً لمجهود كل عامل في الوطن فالعمل هو أساس تقدم الوطن وازدهاره ورفعة شأنه بين الدول لذلك فإن العمال في كل المجالات هم بناة الوطن وبجهدهم وعملهم المتقن تسير الدولة على طريق النجاح والازدهار والتنمية.

فالعامل في موقعه والمهندس والطبيب والمعلم والنجار والبناء والفلاح والسباك والحداد والممرض والسائق والضابط وغيرهم كل منهم يؤدي عمله الذي هو ترس في دائرة الوطن فلا يمكن الاستغناء عن أي منهم فكل له دور يقوم به ويؤثر على المجتمع.

وقد أوصانا الدين الإسلامي بالعمل والإخلاص فيه من أجل تعمير الكون والإصلاح والبناء فكل فرد في المجتمع له أهمية لا تقل عن فرد آخر فالعمل هو الطريق الأمثل للتعمير والإصلاح والرخاء والكرامة كما إنه يعطي للإنسان قيمة وأهمية كبيرة ولذلك كان يجب تخصيص يوم في كل عام تقديراً واحتراماً لجهود العاملين في الوطن.

مقدمة عن عيد العمال

إذاعة مدرسية لكل المراحل الدراسية

وبعد أن استمعنا إلى الكلمة جاء الآن موعد الحكمة حيث قالوا قديماً خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تأخذوها من أفواه الجهلاء والآن مع الحكمة والطالب(……….) حكمة اليوم تقول ” حياة بلا عمل عبء لا يحتمل” ، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاركنا برأيك عن إذاعة مدرسية مميزة عن عيد العمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *