إذاعة مدرسية عن عيد العمال كاملة

منال حجازي

نحتفل في الأول من مايو في كل عام بعيد العمال تقديراً لمجهود كل عامل في الوطن فالعمل هو أساس تقدم الوطن وازدهاره ورفعة شأنه بين الدول لذلك فإن العمال في كل المجالات هم بناة الوطن وبجهدهم وعملهم المتقن تسير الدولة على طريق النجاح والازدهار والتنمية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد العمال

عيد العمال

بسم الله الرحمن الرحيم “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”صدق الله العظيم السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المعلمين والمعلمات إخواني الطلبة والطالبات .

يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم ونتناول فيه موضوعاً هاماً وهو عيد العمال وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو آيات من الذكر الحكيم ومع القرآن الكريم والطالب(………) .

بسم الله الرحمن الرحيم

“وقُلِ اعملوا فسَيَرى الله عمَلَكُم ورسولُهُ والمؤمنون وسَتُرَدُّون إلى عالِمِ الغيبِ والشَّهادَةِ فينبِّئُكُم بما كنتم تعملون (105) وآخرونَ مُرْجَوْنَ لأَمْرِ الله إمَّا يُعذِّبُهُم وإمَّا يتوبُ عليهم والله عليمٌ حكيم”صدق الله العظيم

إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه.

أما الآن هيا بنا لنتجول سوياً في بساتين السيرة النبوية العطرة ومع الحديث الشريف والطالب(…….) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه “صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة والآن هيا بنا لنستمع سوياً إلى كلمة اليوم وهي بعنوان عيد العمال ومع الطالب (………..).

شاهد أيضًا:  كلمة إذاعة مدرسية عن العلم والعمل بالمقدمة

إذاعة مدرسية طويلة وكاملة الفقرات

العامل في موقعه والمهندس والطبيب والمعلم والنجار والبناء والفلاح والسباك والحداد والممرض والسائق والضابط وغيرهم كل منهم يؤدي عمله الذي هو ترس في دائرة الوطن فلا يمكن الاستغناء عن أي منهم فكل له دور يقوم به ويؤثر على المجتمع.

وقد أوصانا الدين الإسلامي بالعمل والإخلاص فيه من أجل تعمير الكون والإصلاح والبناء فكل فرد في المجتمع له أهمية لا تقل عن فرد آخر فالعمل هو الطريق الأمثل للتعمير والإصلاح والرخاء والكرامة .

كما إنه يعطي للإنسان قيمة وأهمية كبيرة ولذلك كان يجب تخصيص يوم في كل عام تقديراً واحتراماً لجهود العاملين في الوطن.

شاهد أيضًا: إذاعة عن التعاون والعمل التطوعي

حكمة إذاعة مدرسية لكل المراحل الدراسية

وبعد أن استمعنا إلى الكلمة جاء الآن موعد الحكمة حيث قالوا قديماً خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تأخذوها من أفواه الجهلاء والآن مع الحكمة والطالب(……….) حكمة اليوم تقول

”حياة بلا عمل عبء لا يحتمل”

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة مميزة عن عيد العمال

وتقديراً لدور العمال ومجهوداتهم طوال أيام السنة تم تخصيص يوم بعينه يسمى عيد العمال يكون إجازة رسمية لكل العمال في الوطن وذلك تقديراً لجهودهم العظيمة وتفانيهم وإخلاصهم في العمل.

ويتم الاحتفال بعيد العمال في الأول من مايو في كل عام ويكون عطلة رسمية في الدولة، فالعمل هو أساس التنمية في الوطن والارتقاء بالحالة الاقتصادية ومستوى المعيشة للأفراد والدفع بعجلة التنمية نحو الأمام ومن ثم السير على طريق.

إذاعة مدرسية عن عيد العمال كاملة

اذاعة مدرسية عن عيد العمال

قال تعالى في كتابه العزيز

”وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا”

فهيا بنا نستمع إلى كلام خير الأنام ومع الحديث الشريف والطالب (………..)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم”إن الله تعالى يحب إذا  عمل أحدكم عملاً أن يتقنه”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

أما الآن هيا بنا لنستمع إلى الحكمة ومع الطالب (……..) حكمة اليوم تقول”الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك”.

أما الآن فقد جاء موعدنا مع الكلمة وكلمة اليوم بعنوان عيد العمال يلقيها علينا الطالب (……) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمدرسات إخواني الأعزاء من الطلبة والطالبات يسعدني ويسرني أن ألقي عليكم كلمة اليوم وهي بعنوان ”عيد العمال”.

ترتقي الدول وتتقدم بالعلم والعمل فهما السبي الأمثل لتحقيق الرخاء والتنمية، وكل فرد في المجتمع له دور عظيم في تقدم الوطن ورفعة شأنه ولا يقل هذا الدور عن غيره باختلاف المهن .

فجميعنا نبني ونطور ونصلح ونعمر وطننا من أجل مستقبل أفضل، والعمال في كل المجالات لهم دور عظيم في دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام والسير بالمجتمع على طريق التقدم والازدهار.

في ختام الحديث حول إذاعة مدرسية عن عيد العمال التقدم والازدهار ومواكبة الدول المتقدمة والتي تقدر الوقت جيداً وتستغله في العمل مما يعود بالنفع على المجتمع وأفراده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *