التخطي إلى المحتوى
قصة نجاح صاحب موقع تويتر
صاحب موقع تويتر

قصة نجاح صاحب موقع تويتر, موقع تويتر هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم والتي تسمح للمستخدمين أو المغردين بارسال التغريدات أو ما يعرف بخدمة التدوين المصغر وتحتوي التغريدة الواحدة على 280 حرفاً بحد أقصى، ومؤسس موقع تويتر هو الأمريكي جاك دورسي، ومن خلال هذا المقال على موقع محتوى نقدم لكم قصة نجاح صاحب موقع تويتر.

نشأة الأمريكي جاك دورسي

ولد رجل الأعمال الأمريكي والمبرمج جاك دورسي في ولاية ميسوري وتحديداً في سانت لويس وكان ذلك في 19 نوفمبر لعام 1976، وقد تربى على تعاليم المسيحية الكاثوليكية ودرس في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا وبعد ذلك انتقل إلى نيويورك ومنها إلى كاليفورينيا وكان في ذلك الوقت بدأ بالتفكير في فكرة موقع تويتر.

جاك دورسي

بداية موقع تويتر

بدأت فكرة موقع تويتر لدى مصممه جاك دورسي على الرغم من الصعاب التي واجهته في بداية الأمر إلا أنه استطاع التغلب عليها، وظهر موقع تويتر في عام 2006 كبداية له وكان ذلك من خلال شركة أمريكية تدعى Odeo وكان بمثابة مشروع بحثي تجريه الشركة والتي كان مقرها سان فرانسيسكو.

وقد نال موقع تويتر على إعجاب كثير من المستخدمين حول العالم والذين قد بدأت أعدادهم بالتزايد المستمر حتى تعدت ملايين المستخدمين حول العالم في توقيتنا الحالي.

واستمرت شركة Odeo في تقديم خدمة تويتر للمستخدمين إلا أنها في إبريل عام 2007 قامت بفصل خدمات الموقع عن الشركة وتصميم شركة خاصة بالموقع فقط وتسمى Twitter ، هذا وقد انتشر استخدام الموقع بشكل واسع على مستوى العالم وكان ذلك باللغة الإنجليزية فقط إلا أن كثرة أعداد المستخدمين في اليابان ونشاطهم المتميز على الموقع دفع الشركة إلى تصميم نسخة مخصصة لهم باللغة اليابانية والتي لاقت استحساناً واسعاً من جانب المستخدمين في اليابان.

بداية تويتر

وتقوم فكرة موقع تويتر على إرسال المستخدمين أو المغردين لتغريدات أو ما تعرف بخدمة التدوين المصغر حيث تحتوى التغريدة الواحدة بحد أقصى على 280 حرف، ويمكن للأشخاص الاشتراك في موقع تويتر من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية والتسجيل بها ومن ثم يمكن إرسال التغريدات ومتابعة المغردين الآخرين كما يمكن تحديث الحالة والتي تظهر بترتيب زمني ويكون السؤال هو “ماذا تفعل الآن” وبعد تحديث الشخص لحالته تظهر لباقي المغردين من المتابعين له ومن ثم يتشاركون الردود والأحداث.

مواقع التواصل الاجتماعي

شهرة تويتر في مواقع التواصل الاجتماعي

ويعتبر موقع تويتر ليس موقع التواصل الجتماعي الوحيد على الساحة بل إن انتشار استخدام شبكة الانترنت في جميع البلدان حول العالم مكن المستخدمين جميعاً من التواصل معاً بالصوت والصورة، فأصبح العالم يبدو مثل قرية صغيرة أزالت كل الحواجز الزمنية والمكانية بين الأفراد حول العالم.

وهناك مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي لا تقل شهرة عن موقع تويتر مثل موقع فيسبوك والذي يستخدم بكثرة حول العالم ولديه مستخدمين في جميع دول العالم بلا استثناء بل أن له شعبية كبيرة عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لسهولة استخدامه بين الأفراد وقد أسسه الأمريكي مارك زوكربيرج.

شاركنا برأيك حول ما تعرفه عن موقع تويتر وما أهم مميزاته.

التعليقات

  1. من افضل المواقع اللي اخترعت وظهرت في العالم الحديث ومن وحهة نزري انه سيكتسح جميع مواقع السوشيال ميديا وسيكون رقم واحد عن قريب من حيث الزوار

  2. يعد التويتر من اكثر المواقع انتشارا على مستوى العالم فاانا من مهوسي هذا الموقع وهذا الرجل ابدع فى فعل كل ماهو جديد والقصه استفدت منه كتير بجد تسلموا كتير جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *