اسماء و صور أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي 2022  كثيرًا، فهي تتوافق مع الميول والأذواق المختلفة، وذلك ما يجعلها وجهة مميزة لفئة كبيرة من الناس في الإجازات الصيفية أو حتى الموسمية .

إن السياحة في أبوظبي لها قدر كبير في الدولة، لذلك يتم توفير العديد من الإقامات الراقية والخدمات الوفيرة المتميزة، بعض من تلك الأماكن ترفيهية والأخرى سياحية وثقافية، ونظرًا لاقتراب فصل الصيف والإجازات السنوية فسوف نتناول فيما يلي قائمة أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها:

1- كورنيش أبوظبي

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

كورنيش أبوظبي هو أحد أهم الوجهات السياحية للدولة، فهو أفضل معالمها ويمتد حتى 8 كم، ويضم عددًا من المطاعم والمقاهي الجميلة التي يمكنك فيها التمتع بأول يوم لك هناك، لتستجم وترتاح من السفر أمام المنظر الطبيعي الخلاب.

لا يفوتك ايضًا:  صور السياحة في دبي  اجمل المعالم السياحية فى دبي

2- القرية التراثية

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

واحدة من المزارات السياحية في أبوظبي والتي قد تم افتتاحها في عام 1996 بتوجيه سلطان بن زايد آل نهيان، وذلك بهدف التعريف بالتراث الإماراتي المتميز، وقد تم إنشاء تلك القرية بمساحة 16800 متر مربع، وأقيم عليها أقسام إرث ثقافي وحياة تقليدية قديمة، كما أنها توفر العرض للصناعات الحرفية واليدوية.

3- مسجد الشيخ زايد

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

واحد من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو مسجد الشيخ زايد الكبير، وذلك لأنه أحد المعالم الهامة هناك وأبرزها ويعد صرح إسلامي بارز بالإمارات كلها، وهو حاصل على المكانة الرابعة في أكبر المساجد في العالم

يتسع ذلك المسجد لحوالي 40 ألف مصلي ويتواجد في أبوظبي، وقد تم تصميمه بإبداع عالٍ حيث تم التزيين بواسطة الكريستال، الذهب والأحجار الكريمة بالإضافة إلى السيراميك والرخام ويتواجد داخل المسجد أكبر سجادة في العالم يمكنك رؤيتها، حيث إن مساحتها تبلغ 5000 و 627 متر مربع، وقد تم صنعها في إيران.

أي أن المسجد يحتوي على مزايا غير متواجدة في غيره وهو ما يجعله وجهة سياحية مميزة، كذلك نظرًا للصحن الخارجي الذي يتواجد به أربعة مآذن ارتفاع كل منهما 107 متر، مغطاة بالرخام ومزخرفة بداخلها من الجبس المقوى، كذلك ويحتوي المسجد على أكبر قبة في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 83 متر.

4- برج أبوظبي المائل

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

واحد من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو برج أبوظبي المائل، حيث إنه مثال حي للإبداع الهندسي والمعماري ويتواجد بالقرب من مركز المعرض الوطني بأبوظبي، ويبلغ ارتفاعه حوالي 160 متر ويتكون من 35 طابق لذا يعد أحد أطول المباني المتواجدة في الإمارات.

المميز في البرج أنه يميل بزاوية 18 جهة الغرب، أي أربع مرات من برج بيزا المائل صاحب الشهرة، وذلك ما يجعله تصميمًا مميزًا لشركة الحبتور و obert Matthew Johnson Marshall .

5- حصن المقطع

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

حصن المقطع واحد من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها، وذلك لأنه واحد من أقدم المباني التاريخية فيها، فقد تم بناؤه في القرن 18 ويربط ما بين البر الرئيسي وجزيرة أبوظبي.

متاحف أبوظبي

تضم أبوظبي عدد من المتاحف الهامة والتي تعد من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها لأجل التمتع بالتراث ورؤية الحضارات المختلفة، وفيما يلي نتناول بعض من تلك المتاحف:

1- متحف اللوفر

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

يعد متحف اللوفر واحد من الوجهات التي تستقطب عدد معين من الناس، حيث إنه منارة ثقافية ويجمع ما بين الإبداعات الثقافية لمختلف الحضارات، كما يجسد الإضافة المميزة للإمارات، ويتضمن المتحف عدد من اللوحات الفنية الفريدة، المخطوطات المميزة وفيما يلي مواعيد العمل:

  • يستقبل المتحف الزوار من 10 صباحًا حتى 6.30 مساءً من يوم الثلاثاء حتى الأحد.
  • للتواصل مع المتحف يرجى الاتصال على رقم 600565566

2- متحف زايد الوطني      

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

واحد من ضمن الأماكن السياحية الهامة في أبوظبي هو متحف زايد، حيث إنه يعرض سيرة الوالد زايد بن سلطان آل نيهان والمسيرة الخاصة باتحاد دولة الإمارات، وينقسم المتحف بداخله لعدد من المباني ويضم سيارة قديمة في طرازها.

فبمجرد دخولك إلى المتحف تجد أن أمامك غرفًا مخصصة لعرض تاريخ شرطة أبوظبي وتقدم الإمارات، وترى فيها عدد من القطع الفريدة من الأجهزة القديمة للراديو والأسلحة.

3- المتحف البحري

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

في حالة كنت تحب الإثارة والتشويق والأحياء البحرية فإن المتحف البحري واحد من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها، حيث إن التصميم الخاص به إبداعي، ويضم عدد كبير من الأحياء البحرية الجميلة، فقد تم تشييده على مسطح مائي ليجمع ما بين البر والبحر، وفيما يلي أوقات العمل وطريقة التواصل معه:

أوقات العمل 3 عصرًا – 11 مساءً
رقم التواصل 024494303

حدائق للتنزه في أبوظبي

هنا نتطرق إلى عرض أحد أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها، فإن الحدائق هي الأماكن المفضلة لكل من الصغار والكبار لكي يتم تناول أشهى المأكولات واللعب والمرح، وفيما يلي نتناولها:

1- حديقة حيوانات أبوظبي

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

تعد تلك من الوجهات الأساسية السياحية في أبوظبي، حيث إن رؤية الحيوانات وتقديم الطعام لهم من طرق التنزه التي يسعى لها كل من الأطفال والكبار، حيث إنها تتميز بوجود أكثر من 1700 نوع من الحيوانات المختلفة، وسوف تندهش في حالة رؤيتك للفصائل النادرة كالدب السيبري والنمور البيضاء.

توفر كذلك تلك الحديقة لزوارها العروض الترفيهية الحية للحيوانات والتي تكون مدربة كعروض أفيال السيرك، الدلافين والزرافات، وفيما يلي نتناول مواعيد العمل ورقم التواصل:

مواعيد العمل من الاثنين للخميس من 9 صباحًا – 8 مساءً
مواعيد العمل من الجمعة للأحد من 9 صباحًا – 9 مساءً
رقم التواصل 025010000

2- حديقة أم الإمارات

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

حديقة أم الإمارات تقع وسط أبوظبي وتتواجد على امتداد الكرامة والمطار وهي من أكثر المناطق التي تحظى بالإقبال الكبير من الزوار بمختلف الأعمار، حيث إنها تقدم الكثير من العروض المسرحية والترفيهية بالإضافة إلى التعليمية.

تحتوي الحديقة على أكثر من 200 شجرة ويتخللها بحيرات صغيرة وبرك المياه، وهو ما يضفي عليها السحر والهدوء، وفيما يلي نتناول طرق التواصل معها:

أوقات العمل يوميًا من 8 صباحًا – 12 منتصف الليل
رقم التواصل 026669559

3- واحة عين

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

إحدى المنتزهات التي تتواجد في أبوظبي وينصح بزيارتها هي واحة عين، وهي عبارة عن مكان ساحر وقد تم إدراجه في لائحة منظمة اليونسكو وتحتوي على عدد من القطع الأثرية وأنظمة ري، والتي تعمل بدورها من سنوات حتى وقتنا الحالي.

لا يفوتك ايضًا:  أسعار تذاكر دبي بارك اند ريزورتس  وأوقات العمل

4- منتزه القرم الوطني

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

واحد من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو منتزه القرم الوطني، وهو مخصص لمحبي الحيوانات والحياة البرية التي تراها في الأفلام الوثائقية، ويتواجد ذلك المنتزه في الطريق الدائري بجهة الشرق وتنتشر بأشجار المانجروف.

يتواجد في ذلك المنتزه حوالي 60 نوع من الطيور المهاجرة والتي أبرزها البلشون الليلي، العقاب الأرقط والفلامنجو الكبير، ويضم عدد من الكائنات البحرية المميزة وهذا ما يجعله مكانًا متميزًا للزيارة.

5- منتزه العين النسائي

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

أحد أهم الوجهات السياحية في أبوظبي هو منتزه العين النسائي، وما يميزه أنه مخصص لكل من النساء والأطفال فقط، فيمكن للنساء الجلوس والاستمتاع بالسكينة والهدوء وأن يتركن أطفالهن يلعبن، ويتوافر به عدد من الألعاب المائية الجميلة.

أجمل ملاهي أبوظبي 2022

من ضمن قائمة أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هي الملاهي، فتضم أبوظبي عدد من الملاهي الممتعة التي من الممكن زيارتها أنت وأبنائك للتمتع بالترفيه واليوم المميز، وفيما يلي نتناولها:

1- ياس وورلد

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

في حالة كنت تخطط لزيارة دبي فإن ياس وورلد واحدة من أهم الأماكن الترفيهية التي عليك زيارتها، حيث إنه قد تم إنشائها على مساحة 150000 متر مربع، وتمتاز بضمها لعدد كبير من الألعاب المائية مثل المزلاقات، التورنيدو وغيرها ويبلغ سعر التذكرة فيه حوالي 270 درهم، وفيما يلي نتناول أوقات العمل:

السبت والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً
الأحد – الخميس من 10 صباحًا حتى 8 مساءً

2- ملاهي أبوظبي المائية

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

واحدة من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هي ملاهي أبوظبي المائية، حيث إنها أكبر حديقة من نوعها في الشرق الأوسط، فيمكن لكل من الأصدقاء والعائلات أن يستمتعوا بالجولات الممتعة فيها وتعد الفكرة الأساسية لها أنها مبنية على أسطورة ثقافة التراث المحلي للإمارات.

لا يفوتك ايضًا:  دليل وصور السياحة العلاجية في دبي

3- عالم فيراري

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

من ضمن المغامرات الرائعة التي يمكنك التمتع بها في دبي هي زيارة ملاهي فيراري، وهي مدينة ملاهي مستوحاة من سيارة فيراري، وتشغل مساحة 200 ألف متر مربع، وهو ما يجعلها أحد أكبر الملاهي المغلقة.

تضم تلك المدينة عدد من الألعاب المذهلة التي يمكن لصغارك التمتع بها والحصول على تجربة مثيرة، كذلك هناك مسار الكارتنج الممكن الاستمتاع به معهم، وشراء التذكار من متجر فيراري.

4- عين المارينا

من ضمن أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هي عين مارينا، وهي عبارة عن عجلة دوارة تتواجد أمام مارينا مول، وتضم بها 42 عربة كبيرة تستوعب كل منها 8 أشخاص.

وهي مكيفة ومغطاة وتمنحك الرؤية المثالية للعاصمة حيث إن طول العجلة 196 قدم، وتدور العجلة أربع دورات خلال خمس دقائق في المرة، لذا لا تفوت تلك التجربة في حالة كنت من عشاق الإثارة.

أفضل شواطئ أبوظبي 2022

يتواجد في أبوظبي عدد من الشواطئ الجميلة التي يمكنك زيارتها والتمتع بيوم عائلي جميل أنت وأطفالك، والجدير بالذكر أن تلك الشواطئ تتمتع بالمياه الهادئة والرمال النظيفة، وفيما يلي نتناول أشهرهم:

1- شاطئ السعديات

يتميز شاطئ السعديات بالرمال البيضاء الذهبية، ولذلك هو الأكثر زيارة في أبوظبي ويمكنك فيه ممارسة اليوجا والتمتع بالأنشطة الرياضية المائية المميزة، ويمتاز كذلك بالمناظر الطبيعية والمنتجعات العصرية.

2- شاطئ ياس

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

أحد أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو شاطئ ياس، حيث إنه يمتاز بالرمال الساحرة والمياه الزرقاء التي تعكس أشعة الشمس بشكل جذاب، ويمكنك التمتع بالأنشطة المائية المميزة فيه أنت وعائلتك.

3- شاطئ أبوظبي

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

واحد من أعرق وأهم المعالم في أبوظبي هو الشاطئ المسمى على اسمها، حيث إنه كان ملتقى الأحبة منذ زمن، والآن هو ملتقى العائلات والأحبة على الرمال الصفراء والمياه الدافئة الجميلة، ويمتد ذلك الشاطئ بطول كورنيش أبوظبي لذا يكون الأكثر زيارة من قبل الزوار.

لا يفوتك ايضًا:  سعر تذكرة دخول متحف المستقبل دبي Museum of the Future

أهم الأسواق في أبوظبي 2022

يتواجد في أبوظبي عدد كبير من الأسواق الشعبية والمولات الجميلة التي يمكنك التسوق منها وشراء ما تحتاجه أو الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء، وفيما يلي نتناولها:

1- مارينا مول

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

أحد أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هي مارينا مول، حيث إنه واحد يمتاز بتواجد أكبر المتاجر فيه وإمكانية شراء كل من الأحذية، الملابس والسوبر ماركت وفي حالة كنت تبحث عن الأماكن التي يتواجد بها أبرز العلامات التجارية فهو مكانك المناسب.

2- أبوظبي مول

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

أحد أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو  أبوظبي مول، نظرًا لتواجد عدد كبير من المطاعم، المقاهي والمحلات التجارية فيه، والتي تتيح لك فرصة التسوق والتبضع بما تشتهيه، وكذلك يضم عدد من الأنشطة التي يمكن القيام بها مع الصغار والتمتع بالزيارة الممتعة.

3- ديرفيلدز مول

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

من ضمن الوجهات السياحية والتسوقية الجميلة التي يمكنك زيارتها في دبي هو ديرفيلدز مول، حيث إنه واحد من أفضل الأماكن التسوقية هناك، ويضم عدد من المتاجر الهامة التي تتيح لك المنتجات التسوقية المختلفة، كما يتوفر به عدد من المطاعم والمقاهي المميزة، كما أن به عدد من الألعاب الجميلة للأطفال.

لا يفوتك ايضًا:  افضل فنادق دبي 4 نجوم 

4- ياس مول

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

من ضمن أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو ياس مول، حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة فيه أنت وصغارك، حيث يوفر الطعام والشراب والملابس بأنواعها، كما يتيح إمكانية شراء الإكسسوارات بالإضافة إلى السينما ومحلات الأدوات المنزلية والأجهزة.

يتوافر في أبوظبي العديد من الأماكن الترفيهية، الثقافية والتراثية الممتعة التي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك لأجل قضاء إجازة ممتعة ومثمرة، فاحرص أن تختار المكان الملائم مع ميولك واغتنم فرصتك.

  • مريم قطب
  • منذ شهرين
  • السياحة العربية

اسئلة شائعة

  • ما مواعيد عمل ياس مول في أبوظبي؟

    طيلة أيام الأسبوع.

  • ما الملاهي القريبة من ياس مول؟

    فيراري وورلد.

  • ما الفندق  القريب من ياس مول؟

    فندق راديسون بلو ياس.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.