التخطي إلى المحتوى

طريقة علاج كلف الحمل الكلف عبارة عن ظهور بقع لونها بني في بعض المناطق بالوجه مثل الوجنتين والذقن كما يظهر في بعض المناطق في الجسم مثل البطن وتحت الإبط وهو من الأمراض التي تصيب الحامل في فترة حملها وظهور تلك البقع ينتاب المرأة حالة من القلق وتتساءل هل تختفي بعد الولادة ؟ هل يوجد علاج للكلف في فترة الحمل ؟ تلك الأسئلة وغيرها سوف يقوم موقع محتوي بالإجابة عنها عبر التقرير التالي .

  • الابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة
  • شرب الماء بكثرة
  • استشارة الطبيب المختص
  • التقليل من استخدام المساحيق التجميلية
  • تنظيف البشرة
  • التقليل من تناول الزيوت والدهون
  • الراحة

ما هو كلف الحمل

الكلف الذي يظهر في وجه الحامل يرجع إلى أسباب كثيرة منها أنه يوجد خلل في صبغة البشرة ، وذلك بسبب اضطرابات في هرمون البروجيسترون والاستروجين الخلايا الميلانية ، ويتم علاج كلف الحمل عن طريق وضع بعض الإرشادات التي يشير إليها الطبيب وأهمها عدم التعرض لأشعة الشمس .

علاج كلف الحمل

نعرض لكم اليوم مجموعة من الوصفات التي تعمل علي علاج الكلف أثناء الحمل مع الحرص الشديد في الأستخدام وعدم ملامسة العين لتلك الوصفات والتي تكون عبارة عن وصفات من الطبيعة وهي :

وصفة الفول السوداني

يعتبر السودان من الأشياء التي تحتوي على الزيوت وقناع الفول السواداني يكون عبارة عن ملعقة عسل طبيعي ملعقتين فول سوداني ناعم ، يتم خلط تلك المكونات ويتم وضعها علي الوجه مدة عشرون دقيقة ويٌغسل الوجه بالماء الفاتر .

قناع الحلبة

الوصفات التي تأتي بثمار طبيبة بالنسبة لعلاج كلف الحمل قناع من الحلبة وتكون مكوناته عبارة عن ثلاثة ملاعق من الماء البارد ، وملعقة من الجلسرين السائل ، ملعقة من دقيق الأرز ، ملعقة من الحلبة ، ويتم خلط تلك المكونات ووضعها على الوجه وفردها بأصابع اليد مع التدليك بشكل دائري ، وذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم بماء بارد .

قناع العسل والكاكاو

من المعروف أن العسل فيه شفاء لجميع الأمراض وأن يرجع ذلك لآنه يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد أيضاً على التئام الجروح ، ونشاط الخلايا للبشرة كما أنه يعمل علي علاج الكلف ويتم عمل قناع منه مع بعض من المكونات الأخري وهي عبارة عن ” ملعقة من العسل الطبيعي ، ملعقة كاكاو ، ويتم خلط تلك المقادير لتصبح مزيج متماسك ويوضع علي الوجه ماعدا منطقة العينين ، ثم يترك القناع على وجهك لمدة عشرون دقيقة مع الإسترخاء التام ويغسل الوجه بالماء الدافئ .

وحتى تتجنب الحامل ظهور الكلف في فترة حملها فيجب عليها أن تهتم بنوعية الغذاء التي تتناوله علي أن يعطيها بعض الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال شهور الحمل وتكون سبباً في ظهور الكلف وعلي أن تستخدم الفواكه الطازجة في عمل أقنعه علي الوجه حتي تحافظ علي صحة البشرة ونضارتها مثل المشمش والموز والليمون .

ماسك اللوز

اللوز يوجد به فوائد كثيرة ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومنها علاج الكلف في الوجه وماسك اللوز مكوناته هي عبارة عن ملعقة من زيت اللوز ، ملعقة من عصير الليمون ، صفار بيضة ويتم خلط تلك المكونات ونقوم بوضعها على البشرة لمدة عشرون دقيقة وأن نتيجته جيدة ، وذلك لأنه سوف يعطي البشرة بياضاً أكثر كما أنه يقاوم ظهور الكلف في مناطق أخري ويمنع أيضاً ظهور التجاعيد

اختفاء الكلف بعد الولادة

يختفي كلف الحمل بعد الولادة بفترة ولكن يجب إتباع بعض الأمور حتى لا تنتشر بشكل كبير في الوجه وهي تكون عبارة عن :

  • يمكن استخدام كريم موضعي يحتوي على المادة الفعالة فيه على ” الهيدروكينون ” 2% ، 4% وذلك لأن يوجد انزيم ” التايرونيز ” وهو يساهم بدورة في صنع صبغة الميلانين .
  • استخدام حمض الأزيليك : وهو يساعد في التقليل لنشاط الخلايا التي تفرز مادة الميلانين .
  • استخدام واقي من الشمس وهو يعمل علي منع ظهور اللون البني للجلد أثناء التعرض للشمس .
  • أستخدام أنواع من الصابون التي تساعد علي تفتيح البشرة وازالة الكلف من الوجه .

ملحوظة

يجب أن لا تستخدم الحامل تلك الأشياء إلا بعد أستشارة الطبيب وذلك لتقليل المخاطر التي تنتج عنها وعدم التعرض إلى الإلتهابات التي قد تحدث نتيجة استخدامها وذلك بسبب البشرة الحساسة التي من الممكن أن يحدث تهيج في البشرة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *