موضوع تعبير عن الابتسامة بالمقدمة والخاتمة

أ / نورهان مرسي

الابتسامة على الرغم من بساطتها إلا أنها من أكثر الأشياء أهمية والتي يجب أن نحافظ على القيام بها باستمرار وذلك لأن لها أثر نفسي إيجابي كبير على النفس فهو يؤدي إلي نشر المحبة والاحترام بين المجتمعات المختلفة فهي مفتاح القلوب الغامضة المغلقة التي تمتلئ بالحزن والمآسي كما أنها تعتب أيضا تعبير عن الكثير من المشاعر كالحب والحميمية والصداقة والأخوة .

مقدمة موضوع تعبير عن الابتسامة

تعبير عن الابتسامة

الابتسامة هي سلوك راقي للتعبير عن الرضا والسعادة والحب بين الأشخاص بدون كلام أو حديث، فهي سبيل للتعبير عن الود ونشر الطاقة الإيجابية في كل مكان.

فما إن يبتسم الشخص حتى تجد من أمامه يبتسم هو الآخر فلها أثر عظيم على القلب والنفس والعقل فهي بمثابة نسمة عليلة في الأرجاء يسعد كل من يراها حتى وإن لم يكن هناك سبب لها، فهي طريقة راقية للتعامل مع مختلف الأشخاص حتى الذين لا نعرفهم بدون التقليل أو الإحراج أو غياب الهيبة لأحد.

الابتسامة طريقة راقية للتعامل بين الأفراد في كل مكان فرغم صغر الفعل إلا أن له أثر عظيم على النفس، فبالابتسامة تزول الخلافات وتتصالح النفوس وتصفى القلوب لبعضها بدون أي مجهود أو تكلف.

فقط الابتسامة والتي بها قد تحل كثير من المشكلات وتصحح وجهات النظر المختلفة التي قد تؤدي لبعض التوتر، ولكن الابتسامة وحدها قادرة على القضاء على مثل تلك الخلافات والمشكلات، فهي تنتشر بسهولة على وجوه الجميع بمجرد أن يرسمها شخص على وجهه.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي بالإنجليزي مختصر

أهمية الابتسامة

الابتسامة لغة القلوب

وفي سياق الحديث حول تعبير عن الابتسامة كان الرسول صلى الله عليه وسلم ضاحكا معظم أوقات حياته في بيته وفي المسجد ومع أصحابه وكان الصحابة يقتدون به ويحافظون على ابتسامتهم طوال الوقت وكان لذلك أثر طيب علي الكثير من العلاقات .

حيث تعمل الابتسامة على زيادة الحب بين الناس وعدم النفور من بعضهم البعض كما أنها تمنع التشاؤم وتقضي علي الطاقة السلبية وتبث الطاقة الإيجابية بين الناس .

عليك أن تحافظ علي الابتسامة مهما كانت الظروف وذلك لأنها تعمل علي تحسين صحة الإنسان وتجعله قادر على الإنتاج ونعمل علي تحسين الحالة النفسية للأشخاص وتزيل الحزن والهموم من القلب.

وتساهم في شعور الأشخاص بالسعادة على عكس العبوس الذي يؤدي إلي ذبول الوجه والشعور بالحزن والاكتئاب والطاقة السلبية والملل الذي يؤدي إلي شعور الإنسان بالمرض والضعف.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي 93 كامل

فائدة الابتسامة في الحياة

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن الابتسامة، للابتسامة أهمية كبيرة في حياة الأشخاص وذلك لما لها التأثيرات الإيجابية علي حياة الناس فهي تساعدهم علي زيادة الشعور بجمال الحياة .

وذلك لما تحمله من فوائد تعود على الجسم والقلب كما أنها تعمل علي تنشيط الدماغ فأثناء الابتسام يحرك الإنسان 44 عضلة في وجهه وجسده ،كما أن الابتسامة تؤدي إلي إسعاد الأخرين وتبث مشاعر الحب والفرح والبهجة على قلوبهم .

تعتبر الابتسامة من أبسط الوسائل التي تزيد من محبة المجتمع لك فإنها تعطي للإنسان نوع من الجاذبية إلي جانب ذلك فإنها تساعده على التخلص من الاضطرابات النفسية كالاكتئاب والقلق ،كما أنها تجعل الإنسان قوي وقادر على مواجهة صعاب الحياة.

وقد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أو للابتسامة والضحك فوائد كثيرة جدا لصحة الإنسان حيث أنها تعمل على شعور الجسم بالطاقة وتقلل من الإجهاد النفسي والجسدي بالإضافة إلي أنها تساعد علي بناء الكثير من العلاقات الاجتماعية وتقويتها ونشر الطاقة الإيجابية في كل مكان

لذلك يجب علينا أن نحافظ على ابتسامتنا ولا ندع للحزن فرصة ليسيطر علينا .

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي بالإنجليزي مختصر

الابتسامة في الدين الإسلامي

تعبير عن الابتسامة

وفي سياق الحديث حول تعبير عن الابتسامة إن ارتباط الابتسامة بوجه شخص معين تعمل على زيادة حب الناس له وتقديرهم له كما أنها تجعل ذلك الشخص مصدراً للبهجة والسعادة ونشر الطاقة الإيجابية، فالابتسامة تزيل هموم القلب وتنعش النفس.

وقد أثبتت الدراسات الحديثة أهميتها كثيراً لصحة الإنسان وذلك على عكس العبوس الذي يزيد المواقف توتراً وغضباً كما أنه يرتبط بكونه مسبباً لتجاعيد الوجه خاصة للأشخاص الذين يتصفون دائماً بالعبوس، فهو يزيد هموم القلب وانقباضه.

ولأهمية الابتسامة كثيراً وتأثيرها العظيم على الأفراد حثنا الدين الإسلامي على الابتسامة الدائمة ونشرها بين الناس، بل إن الدين الإسلامي قد جعل الابتسامة صدقة يؤجر الإنسان عليها.

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “تبسمك في وجه أخيك صدقة”هذا إن دل على شئ فإنما يدل على الفائدة الكبيرة للابتسامة وأثرها الإيجابي على الأفراد في كل وقت وحين.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الضحك

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *