اذاعة مدرسية كاملة عن الارهاب

ايناس محمد

اذاعة مدرسية جديدة ومميزة، اذاعة مدرسية كاملة الفقرات ومميزة مناسبة لطلاب الصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية، مقدمة اذاعة مدرسية رائعة، برنامج اذاعي كامل الفقرات، اذاعة مدرسية كاملة عن الارهاب من خلال موقع محتوى.

اذاعة مدرسية عن الارهاب

بسم الله الرحمن الرحيم وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون صدق الله العظيم، مع شروق شمس يوم جديد يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم ويتحدث عن الارهاب وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم فهيا بنا لنستمع إلى آيات مرتلة من كتاب الله تعالى ومع القرآن الكريم والطالب(…..).

بسم الله الرحمن الرحيم {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلاَّ خَطَأً وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلاَّ أَن يَصَّدَّقُوا فَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ عَدُوٍّ لَّكُمْ وَهُوَ مْؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِّنَ اللهِ وَكَانَ اللهُ عَلِيمًا حَكِيمًا}.

مقدمة عن الارهاب

صدق الله العظيم والآن هيا بنا لنستمع إلى خير كلام بعد كلام المولى عز وجل وهو كلام رسوله الكريم ومع الحديث الشريف والطالب (……….) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم”من قتل نفساً بحديدة فحديدته في يده يتوجه بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، صدقت يارسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة والآن هيا بنا لنستمع إلى حكمة اليوم ومع الطالب(…..) حكمة اليوم تقول ما يسلب بالعنف لا يحتفظ به إلا بالعنف.

كلمة عن الإرهاب

أما الآن هيا بنا لنستمع إلى كلمة اليوم والتي تتحدث عن الإرهاب ويلقيها علينا الطالب(……..) أصبحت ظاهرة الإرهاب من أكثر الظواهر خطراً والتي تهدد شعوب العالم بأكملها فلا تكاد تخلو بلد في العالم من حادثة إرهابية أودت بحياة الأبرياء.

ويمكن تعريف الإرهاب بأنه توظيف للقدرات العقلية والبدنية واستخدامها في بث الرعب والخوف في نفوس الأبرياء من النساء والأطفال والرجال والشيوخ من أجل إجبارهم على الاعتراف برأي ما أو الإيمان بفكرة معينة، وغالباً ما يكون وراء تلك الأمور منظمات دولية كبرى تمتلك تنظيماً معيناً ولديها ما يساعدها من أموال وأسلحة ومعدات.

كلمة عن الارهاب

مقدمة عن خطورة الإرهاب

ويتمثل خطر الإرهاب في مختلف الدول على التخريب والتدمير الذي ينتج عنه من خلال العمليات التفجيرية التي يقوم عليها والتي تودي بحياة الأبرياء وتدمر موارد الدولة وممتلكاتها كما تؤخر سير التنمية في البلاد فضلاً عن روح الخوف والرعب التي تسيطر على المواطنين وتؤثر بالسلب على المجتمع بأكمله.

ويجب على المجتمع بأكمله أن يتكاتف سوياً من أجل محاربة الإرهاب بدءاً من الأسرة والمدرسة من خلال تنشئة الأطفال على حب السلام والتسامح والإلتزام بالأخلاق الحميدة كما يجب على الدولة توعية المواطنين بخطر الإرهاب ووضع القوانين اللازمة ومعاقبة المخالفين، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاركنا برأيك حول إذاعة مدرسية مميزة تناقش الإرهاب وخطره على المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *