اذاعة مدرسية عن السرقة كاملة

منال حجازي

اذاعة عن السرقة بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، فمع شروق شمس الصباح ونهوض الجميع للكفاح سائرين على طريق النجاح متفائلين بحي على الفلاح، أما بعد .. السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل أعضاء هيئة التدريس إخواني الأعزاء الطلبة والطالبات يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الصباحي لهذا اليوم ونناقش فيه موضوع السرقة وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي آيات من الذكر الحكيم ومع القرآن الكريم والطالب (…..).

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وَلَمَّا دَخَلُوا عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَخَاهُ قَالَ إِنِّي أَنَا أَخُوكَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَلَمَّا جَهَّزَهُمْ بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ * قَالُوا وَأَقْبَلُوا عَلَيْهِمْ مَاذَا تَفْقِدُونَ * قَالُوا نَفْقِدُ صُوَاعَ الْمَلِكِ وَلِمَنْ جَاءَ بِهِ حِمْلُ بَعِيرٍ وَأَنَا بِهِ زَعِيمٌ * قَالُوا تَاللَّهِ لَقَدْ عَلِمْتُمْ مَا جِئْنَا لِنُفْسِدَ فِي الْأَرْضِ وَمَا كُنَّا سَارِقِينَ ﴾ صدق الله العظيم.

اذاعة مدرسية عن السرقة

مقدمة اذاعة مدرسية عن السرقة  تابع الان , والآن هيا بنا لنتجول سوياً في بساتين السيرة النبوية العطرة ومع كلام رسولنا الكريم والحديث الشريف والطالب(…….) عن أبي هريرة –رضي الله عنه –قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم -: ”لعن الله السارق، يسرق البيضة فتقطع يده، ويسرق الحبل فتقطع يده”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما الآن هيا بنا نستمع إلى حكمة اليوم والطالب(…..) حكمة اليوم تقول ”نوم الحارس مصباح للسارق”.

والآن قد جاء موعد كلمة الصباح ويلقيها علينا الطالب(…….) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني ويسرني أن ألقي عليكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان “السرقة”فسلوك السرقة سلوك سئ يتعارض مع القيم الفاضلة والأخلاق الحميدة .

وتعد السرقة بمثابة آفة تهدد أمن المجتمع وتشكل خطراً عليه.السارق يتخلى عن كل صفات المروءة والأمانة والصدق ويستحل ممتلكات الغير بدون وجه حق سواء كانت أموال أو غير ذلك وقد نهانا الدين الإسلامي عن السرقة وحذرنا منها لما لها من أثر سيء على الفرد والمجتمع كما أن عقاب السارق كبير في الدنيا والآخرة.

اذاعة مدرسية عن السرقة

شاهد أيضًا:  إذاعة مدرسية عن التقنية والتكنولوجيا

كلمة عن السرقة

استكمال لحديثنا حول اذاعة مدرسية عن السرقة ويمكن القول بأن السارق لديه دوافع كثيرة لفعل ذلك منها أن يكون لديه رغبة في الحصول على أشياء جديدة وثمينة خاصة إن كان شاباً أو مراهقاً يريد تقليد الأشخاص من حوله فيلجأ للسرقة كونها أقصر طريق للحصول على الأموال

ما أن السبب قد يكون التقليد الأعمى للآخرين خاصة ممن يظهرون في التلفاز، كما أن السرقة قد تكون سلوك قد تعود عليه الفرد منذ الصغر نتيجة خلل في الأسرة وطريقة التربية التي تتبعها مع الأطفال.

و للتخلص من آفة السرقة يجب على الأسرة توعية أبنائها منذ الصغر بقبح هذه العادة وعقاب من يفعلها عند الله ونظرة المجتمع له، كما يجب على المعلمة في المدرسة توعية الطلاب بخطر هذا الفعل وأثره على الفرد والمجتمع من أجل تقديم جيل صالح من الشباب ينفع الوطن.

ويجب على الأفراد ممن يقومون بذلك الفعل السيء مراقبة الله تعالى في كل الأمور والرجوع عن هذا الفعل السيء الذي يضر بصاحبه في الدنيا والآخرة، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي وإلى اللقاء في يوم آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *