قصة مسلسل الغريب

مريان مايكل

قصة مسلسل الغريب, المسلسلات التركية دائماً ما تلقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً لذا نعرض لكم قصة إحدى المسلسلات التركية عبر موقع محتوى وهو مسلسل الغريب.

معلومات عن مسلسل الغريب

مسلسل الغريب درامي اجتماعي تركي تم دبلجته للهجة العربية وحقق نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، عرض على قناة إم بي سي، المسلسل بطولة “أوزجور جفيك، نهير أردوغان، سومرو يافروجوك، أريف إركين”ومن إنتاج عام 2004 مقسم على 3 أجزاء ومكون من 161 حلقة.

مسلسل الغريب لم ينجح في الوطن العربي فقط لكن أمتد نجاحه إلى اليونان ورومانيا، وحقق نسب مشاهدة عالية لأنه مسلسل درامي اجتماعي متنوع به الرومانسية والكوميدية والدراما أيضاً.

قصة مسلسل الغريب

يدور المسلسل التركي الغريب حول قصة حب مستحيلة بين شاب يوناني وفتاة تركية، تهرب من منزلها لأنها لا تريد الزواج رغماً عنها، قررت تلك الفتاة الهروب من منزل أهلها بحثاً عن الحب في مكان اخر، ثم هاجرت بطلة المسلسل لأثينا لتقابل بطل المسلسل ليقعا في الحب، لكن عائلتها تلاحقها وترفض هذا الزواج، لتبدأ الأحداث المشوقة والمفاجآت.

المسلسل يناقش التقاليد التركية الخاطئة والتي قد تجبر بنات تركيا على الزواج رغماً عنهن، وهذا ما يحدث مع بطلة المسلسل الذى يعمل والدها صانع بقلاوة شهير وعد شريكه “أوكس”بتزويج ابنته لابنه خضر ورغم أن ابنته رفضت إلا أن والدها كان مصر على هذا الزواج لأنه قطع وعد، لتبدأ المشاكل والأحداث المشوقة.

تم دبلجة المسلسل التركي الغريب باللهجة السورية، حقق نجاحاً جماهيريا كبيراً في العالم العربي وأيضاً حقق نسب مشاهدة عالية في أكثر من دولة لأنه يحمل مشاهد رومانسية، ومواقف إنسانية مميزة، كما أن النقاد أشادوا بالمسلسل.

مسلسل الغريب

معلومات عن الفنانة نهير أردوغان

نهير أردوغان فنانة تركية ولدت في مدينة إزمير عام 1980، تخرجت من جامعة مرمرة في اسطنبول من قسم الاقتصاد والإدارة المالية، بدأت شهرتها من خلال مسلسل الغريب، بجانب التمثيل عملت كمقدمة برامج في التلفزيون التركي.

قدمت العديد من الأعمال منها: فيلم  مدرسة الفوضى، مرحبا، المدرسة، اسرار مَلًك، منحدر استغفر الله، ، الغريب، مشكلتي الجميلة فديمة، الحب صعب المنال، النهاية.

معلومات عن الممثلة سومرو يافروجوك

سومرو يافروجوك ممثلة تركية من مواليد 18 يونيو 1961 بأنقرة، درست في الكونسرفاتوار بإسطنبول ورست الغناء وإدارة المسارح، بدأت مشوارها الفني عام 1982.

ظهرت في العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، مثل مسلسل فندقنا عام 2001 ومسلسل فاطمة في 2010 مسلسل المشاعر عام 1995، و فيلم السيدة بوس عام 2004،

حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مدير مسرحي في عام 1986 بتركيا في مهرجان الصم والبكم، والشرنقة الذهبية عام 1992، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان عفيفي الموسم الأول والخامس، وفي عام 2013 حصلت على جائزة أفضل ممثلة.

شاهد مسلسل الغريب وشاركنا برأيك في جمل مشاهد المسلسل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *