التخطي إلى المحتوى
أدعية تحصين النفس مكتوبة
أدعية تحصين النفس

أدعية تحصين النفس من موقع محتوى، تشهد الفترة الحالية إنتشار العديد من الآفات الإجتماعية السيئة والعادات والصفات الغير جيدة والتى باتت تهدد الكثير من الأسر الغافلة البعيدة عن ذكر الله والتى منها الحسد والسحر والتشاحن وغيرها من الآفات الأخرى التى انتشرت على نحو كبيرا حاليا، ففى الكثير من الأوقات نسمع عن العديد من القصص والمشاكل التى يكون المسبب الأساسى لها النفوس المريضة التى لا تريد خيرا.

فهناك من الأشخاص من يقدم على القيام بالكثير من الأعمال التى نهى الله سبحانه وتعالى عنها، لإلحاق الشرور والأذى بالناس، فهناك من يسعى لإحداث تفرقة بين الزوج وزوجته إعتمادا على شتى الأساليب المختلفة للسحر والتى منها الدجالين والسحر، وهناك من يقوم بحسد غيره من الأشخاص على ما أتاهم الله من فضله ونعمه ويستكثر هذه النعم عليهم، ويتمنى زوالها منهم، وغير ذلك من الأشكال والصور الأخرى.

طرق تحصين النفس

وسط إنتشار هذه العادات السيئة، يلزم على كل إنسان مسلم أن يقوم بتحصين نفسه من هذه الشرور حتى لا يتأذى منها، وهناك مجموعة من الأمور التى يمكن الإعتماد عليها لتحصين النفس والتى تتمثل فى الأتى:

التقرب إلى الله سبحانه وتعالى والإلتزام بالقيام بشتى العبادات والأعمال الصالحة وإقامة الدين على وجهه الصحيح، بحيث يتم التقرب من الأمور التى تعين على طاعة الله والإبتعاد عن كافة الأمور التى نهى الله عنها، وتجنب الوقوع فى الذنوب والمعاصى والكبائر التى لا تجلب سوى غضب الله جلا وعلا.

فالتقرب من الله هو الحصن المنيع الذى يتحصن به الإنسان من كافة أشكال الشرور التى يمكن أن يتعرض لها من أصحاب النفوس المريضة الذين لا يتدبرون ولا يعقلون عاقبة ما يقوموا به من أفعال محرمة نهى الله عنها، ويجب على الإنسان أن يكون على ثقة كبيرة بخالقه لأنه هو وحده من بيده مقاليد وزمام الأمور، فلا يمكن لأحد مهما كان فى هذه البشرية أن يلحق الضرر بشخصا آخر إذا لم يقدر الله ذلك الأمر.

الحرص على مداومة الأذكار الخاصة بالتحصين والتى وردت على النبى الكريم عليه الصلاة والسلام، لأن الذكر هو الحصن المنيع الذى يقى الإنسان من الشرور، ومن أهم الأذكار التى يجب قولها أذكار الصباح والمساء التى تحفظ الإنسان المسلم فى يومه.

ضرورة الحرص على ذكر الله بشتى الأشكال والصور والتى يأتى فى مقدمتها التسبيح والتهليل والتكبير، مع ضرورة التوكل على الله فى كافة الأمور ومع كل خطوة يخطوها الإنسان فى حياته، مع إلتزام قراءة القرآن الكريم والتركيز على سورة الفاتحة والكرسى والبقرة وغيرها من الأيات القرآنية الأخرى، لما للقرآن من أهمية فى حياة كل إنسان مسلم، مع الإكثار من الصلوات والنوافل.

الشيطان العدو الأكبر للإنسان

يعتبر الشيطان من أكبر أعداء الإنسان المسلم على الإطلاق، فليس هناك عدوا أخطرا منه، وقد بدأت عداوته منذ بداية الخليقة عندما أمره الله سبحانه وتعالى بالسجود إلى سيدنا آدم عليه السلام ولكنه استكبر وامتنع عن القيام بما أمره الله به، ووقتها لعنه الله وإخرجه من باب رحمته ومنذ ذلك الحين وقد تعهد الشيطان بأن يزين لكافة الأشخاص الدنيا ويجعلهم يقعون فى الكثير من الذنوب والمعاصى.

وبالفعل كان الشيطان سببا فى إغواء الكثير من الأشخاص الذين ضلوا عن طريق الله وأتبعوا خطاهم، والبعض منهم قد وقع فى الكبائر والتى وصلت إلى حد الشرك بالله جلا وعلا، وهذا كله بسبب الشيطان وإتباع الإنسان لخطواته التى يأمره بها، فالشيطان فى حالة تربص دائمة للإنسان ويحاول أن يغويه حتى يقترف الذنوب.

ولذلك يجب على كل إنسان مسلم أن يغلق كافة الأبواب فى وجهه، وتحصين النفس بالإيمان والتقوى والتمسك بالدين والتمسك بسنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

أدعية تحصين النفس مكتوبة

تحصين النفس

  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه
  • بسم الله توكلت علي الله لاحول ولاقوة إلإ بالله
  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
  • أعوذ بكلمات الله التامات من غضبة وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يضرون
  • اللهم أني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف ألما ثم والمغرم اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك سبحانك وبحمدك
  • اللهم أني أعوذ بك من شر نفسي وشر شيطان وشركه ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي علي صراط مستقيم
  • تحصنت بالله الذي لاإله إلا هو إلهي وإله كل شئ واعتصمت بربي ورب كل شيء وتوكلت علي الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولاقوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل .
  • لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير.
  • لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد بيده الخير يحيى ويميت وهو علي كل شئ قدير
  • أصبحنا علي فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص وعلي دين نبينا محمد صلي الله علية وسلم وملة أبينا إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين.
  • اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت لا إله إلا أنت وان محمدا عبدك ورسولك
  • رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلي الله علية وسلم نبيا ورسولا
  • يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  • ياحى يا قيوم برحمتك أستغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني إلي نفسي طرفه عين
  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته.

فيديو تحصين النفس من الحسد

اللهم أنت ربي لا إله أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن ولاحول ولاقوة إلا بالله أعلم أن الله علي كل شئ قدير وان الله قد أحاط بكل شئ علما أحصي كل شئ عدا.

للهم اني اعوذ بك من ساعه السوء ويوم السوء وليلة السوء وصديق السوء وجار السوء واعوذ بك من ذوالوجهين و ذو اللسانين واعوذ بك من ابليس و ذريته و شياطينه واعوذ بك من الحديد و الحريق و الطريق وساعة الغفله ربنا عليك توكلت وانت رب العرش العظيم.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن