التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية بتر جسم الإنسان فى المنام
رؤية بتر وقطع الأعضاء فى المنام

رؤية تقطيع وبتر أعضاء فى جسم الإنسان فى المنام ،يعد موضوع اليوم من ضمن الدلالات الشائكة التى قد يراها الشخص فى حلمه حيث يكون ذلك الحلم رؤية مؤلمة ومفزعه بشكل كبير للرائى لها ،وعليه فقد قررنا أن نخوض اليوم معكم فى تفسير الدلالات التى تشير إليها رؤية تقطيع أجزاء من جسم الأنسان فى الحلم وعليه سوف نتناول تفسير دلاله بتر أعضاء الجسم بأستخدام الأدوات الحادة والخطيرة مثل المنشار والسكين.

كما سنتناول ذكر تفسير دلاله هامة جدا قد وردت إلينا عبر التعليقات حيث طالب الزوار بذكر تفسير رؤية تقطيع جسد وجسم الميت فى الحلم ،وسوف نستدل إيضا على تفسير دلاله رؤية قيام الكلب أو أى حيوان بتمزيق جسم الرائى أو أى شخص غيره فى المنام.

تفسير إبن سيرين لتقطيع الجسم

ذكر إبن سيرين أن رؤية الشخص فى نومه كأن أعضاء من جسده قد قطعت أو بترت أو رؤية يد أو رجل الرائى مقطوعه فى الحلم ولكن دون الشعور بأى ألم أو وجع فذلك ينذر بخلاف كبير بين الرائى وبين أحد أقربائه أو شخص عزيز وغالى عليه قد تودى إلى قطيعه كبيرة بينهما.

وقد تدل الأجزاء المقطوعه من جسم الرائى فى الحلم إلى أحساس الرائى فقدان وحرمان قد يكون نتيجة تجربة عاطفية فاشلة أو الفشل أو خسارة مال أو عمل أو دراسة ،كما أن الأعضاء المقطوعه فى جسد الرائى تؤؤل إلى دخول الرائى فى تجربه ومرحله جديدة بعد مفترة عصيبة مر بها ،وخير الرؤيا هى رؤية الشخص أسترجاع أو عودة الجزء المقطوع من جسده وكأنه لم يقطع من الأساس ،والله أعلم.

رؤية تقطيع الجسم بالمنشار

أما عن رؤية الشخص فى منامه كأن هناك شخص أخر يقوم بقطع أعضائه بأستخدام أله حادة كالسكين أو مثل المنشار فذلك يشير إلى تعرض ذلك الشخص لظلم كبير أو حقد وحسد من الأخرين ويكون ذلك الظلم من أقرب الأشخاص للرائى.

كما أن تلك الرؤية تشير إلى قول الزور أو الباطل أو النميمة فى حق الرائى خاصة إذا رأى الشخص فى حلمه كأن أعضائه تبتر وتقطع ويتم سلخ جلده من لحمه حيث ينذر ذلك إلى قيام أشخاص بصنع المكائد للنيل من عزة وشرف وكرامة الرائى ،وأفضل الرؤية هى رؤية تخليص الشخص ممن يحاولون تمزيق وتقطيع جسده وسلخ جلده ،والله أعلم.

رؤية كلب يمزق الجسم

وعن الذى يرى فى أحلامه كأن هناك وحش أو وحوش أو كلاب أو أسود أو أى حيوان مفترس يقوم بتقطيع ونهش جسده ولحمه فى المنام دون الشعور بأى آلام أو أوجاع ،وقيام الكلب أو الوحش ببتر أحد أعضاء جسمه فى الحلم فذلك ينذر بوجود أشخاص حوله يسعون ويرغبون بشده فى تدميره نفسيا ومعنويا وماديا.

وأفضل الرؤية هى رؤية قيام شخص بتخليص الرائى من الحيوانات المفترسة والوحوش ،فإذا رأى الشخص كأنه تم تخليصه او خلص نفسه من أنياب الوحوش دون أن يتم تقطيع أحدى أعضاء جسده فذلك ينذر بالدخول فى مرحلة صعبه بحياته قد تكون على مستوى العمل أو الوضع العاطفى والأجتماعى إلا أنه سيستطيع تخطى تلك الفترة العصيبة على خير وبنجاح ،والله أعلم.

تقطيع جسم الميت فى الحلم

يعتبر جسد الميت من المحرمات ،أى محرم التعرض لأجساد الموتى ،وعليه يعتبر رؤية التعرض لجسد شخص ميت فى المنام بتقطيع أو تمزيق جسده أو أخذ أعضائه أو بترها دلاله على الضلاله والكفر أو قيام الرائى بعمل مناف للقانون والدين ،وعليه تعد تلك الرؤية رسالة أنذار للرائى تحذره وتنبه من الوقوع فى أمر خاطىء ومحرم وسيودى بحياته وسمعته وشرفه ،ويسرى ما سبق ذكره من تفسير على الرجل والمرأة ،والله أعلم.

وبذلك يكون قد أنتهى موضوعنا اليوم نرجو أن يكون قد رد على كافه تساؤلات الزائرين ،ويمكنك عزيزى القارىء أرسال أستفسارك بأى وقت.

التعليقات

  1. السلام عليكم ،رايت في المنام انني مع اختي التي اصغر مني في المطبخ و معنا جثة رجل لا نعرفه كانت اختي تقطع قطع من هذه الجثة من اجل تحضير الطعام و انا موافقة لكن كل تفكيري كيف ادفن الجثة و اين مع العلم بقي على عرس اختي اقل من شهر .

  2. السلام عليكم ،حلمت انني كنت مع اختي الاصغر مني في المطبخ و معنا جثة رجل ميت لا نعرف صاحبها و لا من اين اتت لم يكن يهمنا الامر قامت اختي بقص قطع صغيرة من جسمه من اجل تحضير الطعام و انا كنت موافقة على لكني ابحث فقط عن طريقة و مكان لدفنه، مع العلم لم ناكل من اللحم شيء .

  3. رأيت في المنام وكأني اجريت عمليه لبطني ولكن قطعته وقطع معه فقره من الظهر واحاول ان ارجعها مكانها لم استطع ثم رجعتهاوقمت بخياطة نفسي ولا اشعر يألم ولم اكن متأكده من عوده الفقره لمكانه لكني خيطتها على جبيع الاحوال

    1. الحلم دلاله على مشكلة أو ضيق يترك بك أثر نفسي كبير من الرغم من تخطيه وزواله وفقك الله

  4. السلام عليكم، حلمت بجدي المتوفى رحمه الله و رأيت كأن ذراعة اليمني مصابة لدرجة ان العظم يظهر، ثم رأيته يحاول قطعها بآداة حادة كالمنشار الصغير او الخيط الحاد، خفت و نهيته عن ذالك لم يستمع لي، فعرضت عليه ان اساعده و اقطعها انا، لم يسمح لي و قطعها هو، ثم ابتسم لي و احتضنني بشدة ثم تركني و مضى، انا فتاة في العقد الثاني والعشرون، ليس لي اخوة، اجرت والدتي عملية منذ ٢٠ يوما تقريبا.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      من فضلك أكثر له الدعاء بالرحمة وإخراج الصدقات على روحه حفظكم الله

  5. السلام عليكم، حلمت بجدي المتوفى رحمه الله و رأيت كأن ذراعة اليمني مصابة لدرحة ان العظم يظهر، ثم رأيته يحاول قطعها بآداة حادة كالمنشار الصغير او الخيط الحاد، خفت و نهيته عن ذللك لم يستمع لي، فعرضت عليه ان اساعده و اقطعها انا، لم يسمح لي و قطعها هو، ثم ابتسم لي و احتضنني بشدة، انا فتاة في العقد الثاني والعشرون

  6. السلام عليكم ،حلمت انني انا واخي الصغير في البيت لوحدنا ثم نام ووضعته في سريره ثم خرجت من المنزل وانا خائفة ان يحدث له شيء و عندما ابتعدت قليلا عدت مسرعة للمنزل لكنني سمعته يبكي بقوة و بحثت عن المفتاح و وجدت انه وقع مني ثم بطريقة غريبة فتح الباب لاجده على الارض يبكي و قدمه مقطوعة و صعدت الى الاعلى فوجدت ان النافذة مفتوحة فضننت انه حيوان دخل و قطع قدمه و لم اجد اثر القدم فاخذته الى المستشفى لكنه كان كلما مشينا حجمه ينقص كثيرا حتى اصبح بحجم يدي لكن بقي حيا .ارجو ان تفسروا حلمي لانني لم اجد اي تفسير مقارب و شكرا مسبقا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *