التخطي إلى المحتوى

9 خطوات للحصول علي جسم رياضي عبر موقع محتوى, الجميع يتمني الحصول علي جسم رياضي وعضلات بطن مشدودة وبارزه مثل لاعبي كمال الاجسام المشهورين ليكون بمظهر جذاب وقوي.

ولا يقتصر الحصول علي هذا الجسم ان تقوم بالتمرينات الرياضية فقط فهناك بعض العوامل الاخري المهمه التي تساعد في تضخيم عضلات الجسم بسرعه كبيرة  ونعرض لكم في موقع محتوي اهم 9 خطوات للحصول علي جسم رشيق .

اراحة العضلات

من الامور التي لا يعرفها لاعبي كامل الاجسام ان العضلات تحتاج لفتره راحة ولن تظهر عضلاتك بكثرة التمرين المفرطة كما تعتقد وهذا امر خاطيء لذا من الواجب عليك اعطاء يوم او يومين لاراحة عضلاتك بعد التمرين.

الجينات الوراثية

لا تقارن نفسك باحد لان كل شخص منا له جينات وراثيه مختلفه عن الاخر فهناك اشخاص تجد ان العضلات تظهر عندهم بسرعه كبيره عن الاخرين وقد تجد بعض الاشخاص لهم شكل عضلات افضل من الاخر فهذا الامر يعتمد علي الجينات الوراثيه .

الاهتمام البنية العضلية

البنية العضلية لها علاقة بعملية حرق الدهون بمعني انه كلما زادت بنيتك العضلية زاد معدل حرق الدهون لديك وظهور العضلات وهذه حقيقه علمية فلا يجب عليك اعطاء كل تركيزك علي عضلة واحدة واهمال باقي عضلات جسمك .

الاكثار من شرب الماء

يعتقد الكثير من الناس ان شرب الكثير من الماء امر سيء للاعب كمال الاجسام لكن العكس صحيح فالماء يساعد في تقليل نسبة السوائل الضارة في جسم الانسان وترطيب الجسم لذا ننصحك بشرب الماء بكثرة والابتعاد عن الموالح في الاكل علي قدر المستطاع .

الانتظام في النوم

يهمل معظم الاشخاص النوم ولا يعرف البعض ان النوم واراحة الجسم مهم جدا في بناء العضلات فالاهتمام بالنوم في فترة المساء وعدم السهر من الامور الهامه التي يجب الاهتمام بها للحصول علي عضلات بسرعة فننصحك بالابتعاد عن السهر لاوقات متاخرة .

التخلص من التوتر

النفسية تلعب دور كبير في الرياضة لان التوتر والاجهاد والعصبية من الامور التي تقلل قدرة الجسم في ممارسة الرياضة وحرق الدهون فيجب ان تعمل علي تحسين العامل النفسي لديك وان تكون متفاءل ونشيط وستلاحظ الفرق عند ممارستك الرياضة .

الاهتمام بالنظام الغذائي

يعتقد البعض انه اذا ذهب للصاله الرياضية ومارس التمرينات الرياضية سيحصل علي جسم رياضي لكن لا يقتصر حصولك علي العضلات علي التمرينات الرياضية لان عامل الغذاء الصحي مهم جدا في زيادة الكتلة العضلية حاول الاهتم بتناول الاطعمة التي تحتوي علي البروتين وعدم تناول الطعام في اوقات متاخرة من الليل .

ممارسة الألعاب الهوائية

للتخلص من الدهون بسرعه وجعل جسمك رشيق ونشيط يجب ان تمارس التمرينات الهوائية فهي مهمة للجسم ومن اهم الالعاب الرياضية هي السباحة والجري وقيادة الدرجات الهوائية فهذه الالعاب تساعد في حرق الدهون في الجسم وتحريك العضلات .

تجنب التدخين والمشروبات الغازية

المشروبات الغازية تسبب في ظهور الكرش فهي غير مناسبة للاعبي كمال الاجسام ايضا التدخين مدمر لصحة الانسان فيجب ان يكون لديك الاصرار في التخلي عن التدخين للحصول علي حياة افضل والبدء في ممارسة الرياضة وتحسين نمط حياتك .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *