خطوات الحصول علي جسم رياضي

هيثم عبدالله

الجميع يتمني الحصول علي جسم رياضي وعضلات بطن مشدودة وبارزه مثل لاعبي كمال الاجسام المشهورين ليكون بمظهر جذاب وقوي ولا يقتصر الحصول علي هذا الجسم ان تقوم بالتمرينات الرياضية فقط فهناك بعض العوامل الأخرى المهمة التي تساعد في تضخيم عضلات الجسم بسرعه كبيرة .

9 طرق من اجل الحصول علي جسم رياضي

fitness man1

اراحة العضلات

من الأمور التي لا يعرفها لاعبي كامل الاجسام ان العضلات تحتاج لفتره راحة ولن تظهر عضلاتك بكثرة التمرين المفرطة كما تعتقد وهذا امر خاطئ لذا من الواجب عليك إعطاء يوم او يومين لإراحة عضلاتك بعد التمرين.

الجينات الوراثية

لا تقارن نفسك بأحد لان كل شخص منا له جينات وراثيه مختلفة عن الاخر فهناك اشخاص تجد ان العضلات تظهر عندهم بسرعه كبيره عن الاخرين وقد تجد بعض الأشخاص لهم شكل عضلات افضل من الاخر فهذا الامر يعتمد علي الجينات الوراثية .

الاهتمام البنية العضلية

البنية العضلية لها علاقة بعملية حرق الدهون بمعني انه كلما زادت بنيتك العضلية زاد معدل حرق الدهون لديك وظهور العضلات وهذه حقيقه علمية فلا يجب عليك إعطاء كل تركيزك علي عضلة واحدة واهمال باقي عضلات جسمك .

الاكثار من شرب الماء

يعتقد الكثير من الناس ان شرب الكثير من الماء امر سيء للاعب كمال الاجسام لكن العكس صحيح فالماء يساعد في تقليل نسبة السوائل الضارة في جسم الانسان وترطيب الجسم لذا ننصحك بشرب الماء بكثرة والابتعاد عن الموالح في الاكل علي قدر المستطاع .

الانتظام في النوم

يهمل معظم الأشخاص النوم ولا يعرف البعض ان النوم واراحة الجسم مهم جدا في بناء العضلات فالاهتمام بالنوم في فترة المساء وعدم السهر من الأمور الهامه التي يجب الاهتمام بها للحصول علي عضلات بسرعة فننصحك بالابتعاد عن السهر لأوقات متأخرة .

التخلص من التوتر

النفسية تلعب دور كبير في الرياضة لان التوتر والاجهاد والعصبية من الأمور التي تقلل قدرة الجسم في ممارسة الرياضة وحرق الدهون فيجب ان تعمل علي تحسين العامل النفسي لديك وان تكون متفاءل ونشيط وستلاحظ الفرق عند ممارستك الرياضة .

fitness man4

الاهتمام بالنظام الغذائي

يعتقد البعض انه اذا ذهب للصالة الرياضية ومارس التمرينات الرياضية سيحصل علي جسم رياضي لكن لا يقتصر حصولك علي العضلات علي التمرينات الرياضية لان عامل الغذاء الصحي مهم جدا في زيادة الكتلة العضلية حاول الاهتم بتناول الأطعمة التي تحتوي علي البروتين وعدم تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل .

ممارسة الألعاب الهوائية

للتخلص من الدهون بسرعه وجعل جسمك رشيق ونشيط يجب ان تمارس التمرينات الهوائية فهي مهمة للجسم ومن اهم الألعاب الرياضية هي السباحة والجري وقيادة الدرجات الهوائية فهذه الألعاب تساعد في حرق الدهون في الجسم وتحريك العضلات .

تجنب التدخين والمشروبات الغازية

المشروبات الغازية تسبب في ظهور الكرش فهي غير مناسبة للاعبي كمال الاجسام أيضا التدخين مدمر لصحة الانسان فيجب ان يكون لديك الإصرار في التخلي عن التدخين للحصول علي حياة افضل والبدء في ممارسة الرياضة وتحسين نمط حياتك .

شاهد أهم فوائد تمرين العقلة للعضلات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *