أقوى تمرينات عضلات البنش بالصور

هيثم عبدالله

أقوى تمرينات عضلات البنش بالصور عبر موقع محتوى, عضلة البنش او عضلة الصدر من أهم العضلات في جسم الانسان وهي تظهر مدي قوة الجسم وتجعل شكل الجسم افضل واقوى عند ارتداء الملابس ويهتم بها الرياضيين بشكل خاص لما تتميز به هذه العضلة من قوة واناقة .

والاهتمام بعضلة الصدر يعتمد علي القيام بتمرينات العضلة بشكل صحيح وسليم واعطائها الراحة اللازمة والاهتمام بالوجبات الصحية من اجل تضخيم العضلة بشكل اسرع ونعرض لكم في موقع محتوى اهم تمرينات عضلة البنش وطرق تاديها بالصور .

Bench

تمرين الضغط

من أشهر التمرينات الرياضية ويمكنك القيام بهذا التمرين في المنزل وبكل سهولة فقط اتخذ الوضعية المناسبة بفرد جسمك علي الارض من خلال الوقوف علي الرجلين واليدين وتقوم بالنزول لاسفل باتجاه الارض والصعود لاعلي الي نقطة البداية والتركيز عند الصعود والنزول علي عضلة البنش لتحقيق اكبر استفادة من التمرين .

Bench

Bench

تمرين الضغط ضيق

يتم تادية هذا التمرين عن طريق تقريب اليدين وجعلهم متقاربين والنزول لاسفل باتجاه الارض مع التركيز علي عضلة الصدر والصعود لاعلى ببطيء قم ببمارسة تمارين الضغط كعملية احماء قبل البدء في تمرين البنش .

Bench

تمرين الضغط بالبار

من التمرينات الأساسية في الصالة الرياضية وتقوم بهذا التمرين علي جهاز البنش حيث تقوم بوضع اوزان مناسبة لك في البار وتقوم بالاستلقاء علي مقعد البنش ورفع البار والنزول علي عضلة الصدر لاسفل حتي تقوم بملامسته ثم تعود مره اخري لاعلى وتقوم بتكرار التمرين 4 مجموعات كل مجموعة من 8_10 مرات تكرار ويجب مراعاة وجود شخص لمساعدتك عند زيادة الاوزان حتي لا تؤذي نفسك.

Bench

Bench

تمرين ضغط بار عالي

حيث تقوم بهذا التمرين علي جهاز البنش في الوضع العالي والامساك بالبار علي مستوي ضيق (مستوي الجسم) وتقوم برفع البار والنزول علي العضلة ثم العودة لوضعية البداية لاعلي مع التركيز عند النزول علي العضلة وتقوم بتكرار هذا التمرين 4 مجموعات بتكرار في كل مجموعة 8_10 مرات .

Bench

تمرين الدمبل مستوي

تقوم باستخدام دمبلين باوزان مناسبه لك والاستلقاء علي مقعد الصالة الرياضية المستوي وهذا التمرين يسمح باظهار القوي الحقيقة لعضلة البنش وتادية هذا التمرين مشابهة لتمرين البار علي جهاز البنش ولكن باستخدام الدمبل حيث تقوم برفع الدمبل لاعلي والنزول لاسفل بجوار عضلة البنش مع التركيز في الصعود والنزول علي العضلة وتكرار هذا التمرين 3 مجموعات بحيث تكون كل مجموعة 8_10 مرات تكرار.

Bench

تمرين الدمبل مستوي عالي

تقوم باستخدام مقعد البنش مستوي عالي وتستخدم اوزان خفيفه حتي لا تؤذي الكتف واذا اردت زيادة الوزن يجب مراعاة وجود شخص بجوارك لمساعدتك وتقوم بهذا التمرين باستخدام الدمبل من خلال الصعود والنزول بجوار عضلة البنش وتكرار هذا التمرين 3 مجموعات لكل مجموعة من 8_10 مرات تكرار .

Bench

Bench

تمارين شد الكابل

تقوم ممارسة هذا التمرين باستخدام مقبضين جهاز السحب وتقوم بالسحب الي الأمام وملامسة اليدين ثم العودة لوضعية البداية وهذا التمرين يعمل علي تقوية الاوتار وعضلة الصدر.

Bench

تفتيح بنش

من التمرين المهمه للبنش ولا يوجد صعوبة في ممارسة هذا التمرين فقط قم بالاستلقاء علي المقعد المستوي واستخدام دمبلين بأوزان مناسبة ومسك الدمبلين بشكل معكوس ودفع الدمبل لاعلى والنزول لاسفل بجوار البنش لوضعية البداية قم بعمل هذا التمرين 3 مجموعات كل مجموعة 8_10 مرات تكرار .

Bench

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *