أقوى تمارين عضلات البطن

هيثم عبدالله

أقوى تمارين عضلات البطن عبر موقع محتوى, من منا لم يحلم يوماً بالحصول علي بطن مشدودة وعضلات البطن السداسية وحاول البعض الحصول علي عضلات البطن بأكثر من طريقة لكن لم ينجحوا لأن البعض لديه بعض الاعتقادات الخاطئة مثل ممارسة تمرينات البطن بصورة يومية مستمرة اعتقاد منه ان كثرة التمارين تظهر العضلات، وسنتطرق لكم في موقع محتوى علي كيفية الحصول علي بطن مشدودة باسرع طريقة.

نصائح مهمة

في البداية يجب ان تعرف ان عضلات البطن لا تظهر بسهولة في الجسم فهي ليست مثل باقي عضلات الجسم فالتمرين وحده لن يظهر لك عضلات البطن فهناك بعض الامور التي يجب مراعتها مثل عدم السهر لساعات متاخرة في الليل وتناول الاطعمة الصحية التي لا تحتوي علي دهون والتقليل من الاطعمة المالحة والسكريات اضافة الي ممارسة الالعاب الهوائية التي تتضمن السباحة والجري وقيادة الدرجات الهوائية حتي تحرق الدهون المتراكمة علي البطن والحصول علي بطن رشيق.

6 packs workout03

6 packs workout07

تمرين سحب للبطن

من اقوى تمرين البطن التي تعمل علي شد عضلات البطن وحرق الدهون وتقوم بهذا التمرين باستخدام الوزن في جهاز السحب من خلال وضع الوزن المناسب لك والامساك بالمقبض والسحب لاسفل مع التركيز علي البطن للحصول علي اكبر قدر من الاستفاده من التمرين قد بتكرار هذا التمرين 4 مجموعات كل مجموعة 10 مرات تكرار .

6 packs workout01

6 packs workout02

تمرين العجلة المزدوجة

من التمرينات المفيدة للبطن فهو يقوم بشد الجسم كله وتحسين الاداء العضلي وتقوم بهذا التمرين باستخدام العجلة والامساك بها بكلتا اليدين والاستلقاء علي الارض حيث تقوم بوضع الركبتين علي الارض وتقوم بتحريك العجلة للامام والعودة لوضعية البداية.

6 packs workout05

تمرين الرفع لأعلى

يمكنك تادية هذا التمرين بسهولة حيث تقوم بالامساك بمقبض العقله وترفع الجزء السفلى لجسدك من الرجلين حتى البطن والوصول للصدر كما موضح بالصورة.

6 packs workout06

تمرين الضغط بلانك

هذا التمرين يمكنك القيام به في المنزل حيث تقوم بثني اليدين علي الارض كما في الصورة وتثبيت الجسم علي الرجلين في الخلف ورفع وسط جسمك لاعلي والتركيز علي منطقة البطن لا تقوم بفعل شيء فقط ثبت جسمك علي هذا الوضع قد المستاع كرر هذا التمرين 3_4 مرات لتحصل علي بطن مشدودة .

6 packs workout08

تمرين رفرفة علي المقعد

قم بالاستلقاء علي مقعد التمرين مثل الصوره وتحريك الرجلين للامام وفرد جسمك وبطنك ثم الرجوع بالقدمين بالقرب من عضلة البنش والتركيز علي البطن عند فرد الجسم والرجوع مره أخرى .

6 packs workout10

تمرين بطن علي المتوازي

قم بالامساك بمقبضين جهاز المتوازي وقم بتحريك الرجلين للامام  وثني الرجلين والعودة للخلف وملامسة البطن يعمل هذا التمرين على شد عضلات البطن.

6 packs workout11

تمرين منزلي لعضلات البطن

قم بالاستلقاء علي الارض ووضع يديك خلف الراس ثم تقوم بالبدء في التمرين عن طريق لمس اليد اليمني للرجل اليسري واليد اليسري تلمس الرجل اليمني .

6 packs workout14

6 packs workout04

تمارين منزلية للبطن

يمكنك القيام بتمرينات عضلة البطن في المنزل فهناك العديد من التمرينات التي يمكنك القيام بها لان تمارين البطن لا تعتمد علي الاوزان او الذهاب الي الصالة الرياضية وننصحك بالجري والعمل علي حرق الدهون حول منطقة البطن لاظهار العضلات .

6 packs workout09

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *