التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير كيك الموز يعد الكيك من الحلويات الخفيفة والمفضلة عند عدد كبير من الناس فهى من الوجبات التى يتم تقديمها فى الصباح أو المساء كنوع من الأطباق الخفيفة مع فنجان من القهوة أو الشاى، بالإضافة إلى أنها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، الدهون والكربوهيدرات التى يحتاجها جسم الإنسان لكى تزوده بالطاقة .

والجدير بالذكر أنه توجد أنواع مختلفة لعمل الكيك بنكهات ووصفات متنوعة وذلك بمكونات ومقادير سهلة وبسيطة ومتوفرة فى أى بيت فطريقة تنفيذها لا تستغرق وقتا ولا تحتاج إلى أى مجهودا على الإطلاق، لذلك يقدم لكم موقع محتوى طريقة تحضير كيك الموز بالتفاصيل والصور .

طريقة تحضير كيك الموز

المقادير

  • نصف كيلو من الدقيق الأبيض الفاخر
  • كوب ونصف من السكر الناعم
  • ثلاث ملاعق من الزبدة أو السمنة حسب الرغبة
  • كوب من الحليب السائل
  • كيس واحد من البيكينج بورد
  • كيس واحد من الفانيليا
  • ملعقتان من الفانيليا السائلة
  • ملعقة صغيرة من الملح
  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
  • ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا
  • ثلاث بيضات
  • أربع أصابع من الموز
  • ربع كوب من البندق المجروش

طريقة التحضير

  1. نحضر صينية أو قالب متوسط الحجم بحيث يكون مناسب للخليط الذى نسكبه فيه .
  2. ندهن الصينية بالقليل من السمنة بفرشاة سيليكون أو بالملعقة المهم أن تكون مدهونة جيدا من جميع أطرافها حتى لا يلزق الخليط فيها .
  3. نرش الصينية بالقليل من الدقيق أو بالطحينة حسب رغبة كل شخص ثم نترك الصينية جانبا ونحضر خليط كيك الموز .
  4. ننخل الدقيق جيدا بالمنخل لكى نتأكد من عدم وجود أى شوائب فيه ثم نقوم بعمل حفرة فى منتصف الدقيق ونضع فيها كلا من الملح، البيكينج بودر، بيكربونات الصودا والقرفة .
  5. نترك الوعاء جانبا ونحضر الخليط الذى نعجن به الدقيق .
  6. نحضر وعاء الخلاط ونضع فيه السكر والسمنة أو الزبدة على حسب الرغبة ثم نغلق الوعاء ونشغل الخلاط على المكونات ونخفقهم مع بعض جيدا .
  7. ثم نضيف البيض، الحليب السائل والفانيليا ونستمر فى الخفق مرة أخرى .
  8. نقشر أصابع الموز ثم نقطعه بالسكينة إلى قطع متوسطة الحجم ثم نضيفها فى وعاء الخلاط ونخلط جميع المكونات جيدا إلى أن يصبح الخليط متجانس وقوامه متماسك إلى حد ما بحيث نستطيع عجن الدقيق به .
  9. نضيف الخليط الذى حضرناه على الدقيق ونقلب المكونات مع بعضهما جيدا بالمضرب الكهربائى ونستمر فى خفقهم قليلا إلى أن تتحول المكونات إلى عجينة كيك الموز، ومن الممكن إضافة الدقيق على الخليط فى وعاء الخلاط إذا كان الخلاط يتحمل ذلك ويأخذ كمية العجين .
  10. بعد عمل خليط الكيك نحضر القالب أو الصينية التى حضرناها فى أول خطوة ونسكب فيها الخليط ثم نهز الصينية باليد حتى يتساوى الخليط فى جميع أرجاء الصينية ولا يتعرج أو يكون عالى من جانب ومنخفض من جانب أخر ويمكننا أن نحصل على شكل جميل للصينية فى النهاية .
  11. نرش البندق المجروش على سطح كيك الموز لكى يعطيها شكلا جماليا كما يعطيها مذاقا رائعا ولذيذا
  12. نترك الصينية جانبا لمدة خمس أو عشر دقائق ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية .
  13. ندخل صينية الكيك فى الفرن ونتركها لمدة ساعة إلا ربع بالتقريب حتى تنضج ونحرص على عدم فتح الفرن على الكيك قبل إنتهاء المدة حتى لا تهبط عندما تتعرض للهواء .
  14. بعد مرور ساعة إلا ربع من الوقت نفتح الفرن ونتأكد من نضج الكيك عن طريق غرز شوكة أو سكينة فيها فإذا خرجت منها بدون عجين فيها فهذا يؤكد لنا نضج الكيك أما إذا وجدنا العكس والتصق بالشوكة جزء من الخليط نعيد الصينية إلى الفرن مرة أخرى حتى يكتمل نضجها ثم نخرجها من الفرن .
  15. نترك كيك الموز حتى يبرد بعد خروجه من الفرن ثم نقطعه بالسكينة بالشكل المفضل ويقدم فى أطباق التقديم مع فنجان من الشاى أو القهوة بالهنا والشفا .

صور طريقة التحضير

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *