تمرينات الكتف الأمامي بالصور

هيثم عبدالله

تمرينات الكتف الأمامي بالصور عبر موقع محتوى, عضلة الكتف الامامي والخلف من اهم العضلات في الجسم التي تظهر مدي لياقة جسم لاعب كمال الاجسام ولذلك يهتم بها الرياضيين وعضلة الكتف من اكثر المفاصل تحركاً في الجسم.

ويتكون الكتف من مجموعة كبيرة من الاربطة العضلية لذا في البداية يجب عليك ان تختار اوزان مناسبه لك فلا ترهق نفسك فوق طاقتك حتي لا تصاب باذي لان عضلة الكتاف من اكثر العضلات اصابة مثل الاصابة بتمزق الكتف وقد تكون الاصابة بسبب بعض التمرينات الخاطئة وسنعرض لكم في موقع محتوي اهم تمرينات عضلة الكتف الامامي وطرق تاديتها الصحيحة بالصور .

Shoulder1 1

تمرين احماء كتاف أمامي

عندما تبدء تمرين الكتف الامامي يجب ان تقوم بالاحماء اولاً علي جهاز التسخين تمسك البار بمستوى الكتف باليدين وتبدء بسحب البار لاسفل لتلامس عضلة البنش مع ثم تفرد اليدين وترجع الي وضعيه البداية في الاعلى مرة اخرى مع التركيز علي عضلة الكتف الامامي قم بعمل تمرين الاحماء 3_4 مجموعات كل مجموعة من 8_10 مرات تكرار .

Shoulder6

تمرين كتف أمامي بالبار

هذا التمرين للباحثين عن القوة الجسدية الكاملة وهو من التمرينات المشهورة للاعبي كمال الاجسام والعاب القوة وهو من اقوي تمرينات الكتف الامامي حيث تقوم باستخدام جهاز الكتاف في الصالة الرياضية او تقوم باستخدام البار المستقيم وتضع وزن مناسب لك في البار وتمسك البار بمستوي الجسم (ضيق) وترفع البار لاعلى وتنزل الي اسفل الذقن يجب مراعاة راسك حتي لا تصيبها واذا اردت زيادة الوزن حاول ان تجد شخص لمساعدتك في هذا التمرين حتي لا تؤذي نفسك.

Shoulder8

Shoulder4

كتف أمامي على جهاز الكتف

من التمرينات السهل تاديتها باستخدام جهاز الكتف الأمامي في الصالة الرياضية قم بمسك المقبل علي الوضع الامامي وهو ان تمسك الجهاز من الامام كما موضح في الصوره وتقوم بالرفع لاعلي وتنزل لاسفل حاول ان تقوم بهذا التمرين ببطيء حتي لا تؤذي عضلات الكتف .

Shoulder5

Shoulder3

رفرفه كتف أمامي بالدمبل

من التمرينات التي قد لا يعلمها البعض ولكنه تمرين مهم فهو يزيد التركيز علي عضلة معينة في الكتف (عضلة الدالية الجانبية) وله فوائد في تمرينات اخري ايضا تقوم بهذا التمرين باستخدام دمبلين تقوم بالامساك بهم جيدا وتقف بشكل مستقيم استخدم وزن خفيف حتى لا تحني ظهرك ثم تقوم برفع الدمبل لاعلي ويكون الذراع مفرود كما موضح في الصوره ثم تنزل للاسفل ببطئ ثم تقوم برفع اليد الاخري وتقوم بتكرار التمرين علي كلتا اليدين قم بتكرار هذا التمرين 8_10 مرات تكرار.

Shoulder2

رفرفه كتاف أمامي بالبار

من التمرينات السهلة ويعطي نفس الفوائد في تمرينات الرفرفة الامامي استخدم البار المستقيم وقم بوضع اوزان خفيفه لبدء التمرين قم بامساك البار بكلتا اليدين بمستوي جسمك فلا تكون قبضتك ضيقة او واسعة قم برفع البار لاعلي مع مراعاة عدم ثني الذراعين ثم النزول لاسفل لنقطة البداية .

Shoulder7

Shoulder1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *