تمرينات الكتف الخلفي بالصور

هيثم عبدالله

تمرينات الكتف الخلفي بالصور عبر موقع محتوى, عضلات الكتف الخلفي من العضلات المهمه في جسم الانسان وهي تمنح صاحبها قوة ولياقة بدنيه كبيرة فهي تجعل شكل الجسم من الخلف علي حرف V .

ولا يهتم بها معظم اللاعبين ويتجهون للاهتمام بعضلات الذراعين او البنش ويهملون هذه العضلة وسنشرح لكم في هذا المقال اهميه هذه العضلة واهم تمرينات عضلة الكتف الخلفي بالصور وطرق تأدية هذه التمرين بصورة صحيحة .

أهمية عضلة الكتف

عضلة الكتف من العضلات ذات الاهمية الكبيرة والتي قد لا يعرفها الكثيرون حيث انها تقوم بتثبيت الجسم وتحافظ علي اتزانه عند رفع الاوزان وعند الحركة فهو مثل حلقة وصل بين رفع الاثقال والكتف وتنقسم عضلات الكتف الي ثلاثة اقسام وهي :

  1. القسم الامامي : الذي يفصل الكتف عن الصدر
  2. القسم الجانبي : يقوم بفصل الكتف عن عذلة التراي
  3. القسم الخلفي : والذي يقوم بفصل الكتف عن عضلة الترابيس

عضلة الكتف من العضلات الصغيرة والتي تكون بطيئة في بنائها وظهورها لذا تحتاج الي الكثير من الصبر والتمرين لتصل لمراحل متقدمة وتحصل علي عضلة بشكل كروي وبارز .

Shoulder01

تمرين احماء كتف خلفي

في البداية تقوم بتمرينات احماء لعضلة الكتف الخلفي علي جهاز الاحماء في الصالة الرياضية وتمسك البار بالوضع الواسع وتقوم بالسحب لاسفل (خلف الرأس) ثم ترجع ببطئ لاعلي في وضعية البداية وتقوم بتكرار التمرين 8_10 مرات .

Shoulder02

تمرين بار كتف خلفي

من التمرينات الاساسية لعضلة الكتف الخلفي حيث تقوم بتضخيم عضلة الكتف بشكل سريع يمكنك القيام بهذا التمرين  في حالة الجلوس او الوقوف ويفضل القيام به اثناء الجلوس مع مراعاة اختيار اوزان خفيفة حتي لا تؤذي ظهرك قم بامساك البار بوضع واسع ورفع البار لاعلي والنزول خلف الراس ببطئ حتي لا تؤذي راسك ثم الرفع لاعلي مره اخري ثم تقوم بتكرار التمرين من 8_10 مرات .

Shoulder07

Shoulder06

تمرين كتف خلفي بالدمبل

من التمارين الاساسية التي يجب المحافظة عليها لانها تعمل علي تقوية العضلات الجانبية للاكتاف والتي بدورها تقوم بتعريض الكتفين تقوم بهذا التمرين اثناء الجلوس علي مقعد التمرين باستخدام دمبلين باوزان مناسبة وتقوم برفع الدمبلين للاعلي والنزول لاسفل بجوار الكتف قم بتكرار هذا التمرين من 8_10 مرات .

Shoulder09

Shoulder04

تمرين رفرفة كتف خلفي

يعمل هذا التمرين علي تقوية عضلة الكتف الجانبية وابرازها كي يعطيها شكل جميل ومتناسق مع الجسم قم باحضار دمبلين باوزان خفيفه وقف بشكل مستقيم وقم برفع الدمبلين جانبيا مع التركيز علي ان يكون الحمل علي الكتف الخلفي ثم تنزل ببطئ لنقطة البداية يمكنك ان تقوم بهذا التمرين باستخدام دمبل واحد وتقوم بتمرين الكتف الايمن والايسر منفردا .

Shoulder08

Shoulder03

تمرين سحب رفرفة

مثل تمرين الرفرفة بالدمبل ولكنه اسهل قليلا باستخدام كيبل التمرين وتضع المقبضين في الجزء السفلي وتقوم بالرفع لاعلي لمستوي الكتف واحرص علي ان يكون جسمك مستقيم وثابت وصدرك نحو الامام ويمكن القيام بتمرين الكتفين معا او كل كتف منفردا .

Shoulder10

Shoulder11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *