التخطي إلى المحتوى

تمرينات الكتف الخلفي بالصور عبر موقع محتوى, عضلات الكتف الخلفي من العضلات المهمه في جسم الانسان وهي تمنح صاحبها قوة ولياقة بدنيه كبيرة فهي تجعل شكل الجسم من الخلف علي حرف V .

ولا يهتم بها معظم اللاعبين ويتجهون للاهتمام بعضلات الذراعين او البنش ويهملون هذه العضلة وسنشرح لكم في هذا المقال اهميه هذه العضلة واهم تمرينات عضلة الكتف الخلفي بالصور وطرق تأدية هذه التمرين بصورة صحيحة .

أهمية عضلة الكتف

عضلة الكتف من العضلات ذات الاهمية الكبيرة والتي قد لا يعرفها الكثيرون حيث انها تقوم بتثبيت الجسم وتحافظ علي اتزانه عند رفع الاوزان وعند الحركة فهو مثل حلقة وصل بين رفع الاثقال والكتف وتنقسم عضلات الكتف الي ثلاثة اقسام وهي :

  1. القسم الامامي : الذي يفصل الكتف عن الصدر
  2. القسم الجانبي : يقوم بفصل الكتف عن عذلة التراي
  3. القسم الخلفي : والذي يقوم بفصل الكتف عن عضلة الترابيس

عضلة الكتف من العضلات الصغيرة والتي تكون بطيئة في بنائها وظهورها لذا تحتاج الي الكثير من الصبر والتمرين لتصل لمراحل متقدمة وتحصل علي عضلة بشكل كروي وبارز .

تمرين احماء كتف خلفي

في البداية تقوم بتمرينات احماء لعضلة الكتف الخلفي علي جهاز الاحماء في الصالة الرياضية وتمسك البار بالوضع الواسع وتقوم بالسحب لاسفل (خلف الرأس) ثم ترجع ببطئ لاعلي في وضعية البداية وتقوم بتكرار التمرين 8_10 مرات .

تمرين بار كتف خلفي

من التمرينات الاساسية لعضلة الكتف الخلفي حيث تقوم بتضخيم عضلة الكتف بشكل سريع يمكنك القيام بهذا التمرين  في حالة الجلوس او الوقوف ويفضل القيام به اثناء الجلوس مع مراعاة اختيار اوزان خفيفة حتي لا تؤذي ظهرك قم بامساك البار بوضع واسع ورفع البار لاعلي والنزول خلف الراس ببطئ حتي لا تؤذي راسك ثم الرفع لاعلي مره اخري ثم تقوم بتكرار التمرين من 8_10 مرات .

تمرين كتف خلفي بالدمبل

من التمارين الاساسية التي يجب المحافظة عليها لانها تعمل علي تقوية العضلات الجانبية للاكتاف والتي بدورها تقوم بتعريض الكتفين تقوم بهذا التمرين اثناء الجلوس علي مقعد التمرين باستخدام دمبلين باوزان مناسبة وتقوم برفع الدمبلين للاعلي والنزول لاسفل بجوار الكتف قم بتكرار هذا التمرين من 8_10 مرات .

تمرين رفرفة كتف خلفي

يعمل هذا التمرين علي تقوية عضلة الكتف الجانبية وابرازها كي يعطيها شكل جميل ومتناسق مع الجسم قم باحضار دمبلين باوزان خفيفه وقف بشكل مستقيم وقم برفع الدمبلين جانبيا مع التركيز علي ان يكون الحمل علي الكتف الخلفي ثم تنزل ببطئ لنقطة البداية يمكنك ان تقوم بهذا التمرين باستخدام دمبل واحد وتقوم بتمرين الكتف الايمن والايسر منفردا .

تمرين سحب رفرفة

مثل تمرين الرفرفة بالدمبل ولكنه اسهل قليلا باستخدام كيبل التمرين وتضع المقبضين في الجزء السفلي وتقوم بالرفع لاعلي لمستوي الكتف واحرص علي ان يكون جسمك مستقيم وثابت وصدرك نحو الامام ويمكن القيام بتمرين الكتفين معا او كل كتف منفردا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *